وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مقومات النصر والتمكين مع الشيخ الدكتور محمود محمد الكبش في مسجد البهاء العماد جوزاف عون استقبل النائب بهية الحريري الدكتور بسام حمود يستقبل تحالف القوى الفلسطينية - 7 صور إختتام دورة تدريبية للإنقاذ البحري والإسعاف الأولي في صيدا - 4 صور ناتاشا لطفي سعد: نقطة على السطر درع الشهيدة المسعفة رزان النجار لفوج الإنقاذ الشعبي - 5 صور الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من قوى التحالف الفلسطيني والناشطين في علوم القرآن الكريم - 3 صور المركز الوطني للعيون يشكر كل من ساهم في علاج المريضة نسرين لمسافر قليل الفطنة والحيلة يلفت انتباه طيار سعودي + فيديو رد فعل صادم من حارس مرمى تلقى مرماه 22 هدفا في مباراة + فيديو مهرجان صيدا للمأكولات فرصة للتوقف عن الحمية والدايت لمدة 4 أيام - 19 صورة هل الحمص بالطحينة صحي؟ مصر تكشف حقيقة التابوت الذي سيظلم العالم لـ 100 عام + فيديو نقابة الممرضات والممرضين تتضامن وتستنكر: حان الوقت لوضع خطة أنصار الله أوقفت شخصين بمخيم المية ومية متهمين بالتحضير لعمل أمني ضدها لجنة مؤتمر الروتاري الرئاسي كرمت مستشفى حمود الجامعي - 5 صور ساحر تركي شهير لم يعثروا على علاج له إلا بمستشفى مصري - صورتان بهية الحريري التقت وفد تحالف القوى الفلسطينية - 4 صور هذه والدة نجم منتخب فرنسا كيليان امبابي.. الجزائرية - صورتان متهم يسلم نفسه على خلفية إطلاق نار في عين الحلوة
Donnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
4B Academy Ballet

المرشح الشاب شادي نشابة يحصد أعلى نسبة تصويت من جمهور برنامج "شباب توك" - 6 صور

لبنانيات - الإثنين 16 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شارك المرشح عن المقعد السني في طرابلس شادي نشابة  في برنامج "شباب توك" الذي يقدمه الصحفي جعفر عبد الكريم ويعرض على شاشة "دويتشه فيله عربية" و"قناة الجديد". انها مناظرة تلفزيونية الأولى من نوعها في لبنان وضمت ستة من المرشحين اللبنانيين للانتخابات النيابية، حيث حصل نشابة على أعلى نسبة تصويت من الجمهور إذ يأتي التصويت بعد كل سؤال يطرح عن قضية معينة وكان واضحاً منذ بداية الجزء الاول من الحلقة إستطاعت المرشح الشاب جذب آراء الجمهور للتصويت له عبر أجوبته الدقيقة  والمنطقية.

ابتدأ الحوار بالسؤال عن غاية الترشح على الانتخابات و قال نشابة: "ترشحت اليوم لرفع الظلم عن مدينتي، مدينة طرابلس لأنني اعتبر انه عندما تكون طرابلس بخير يكون الوطن بخير."  

كما ضم الجزء الاول من المناظرة نقاش حول الطائفية والوراثة السياسية  والفساد. حيِث اشار نشابة الى ان الحل يكمن فى الغاء الطائفية السياسية تدريجيا وقال:" لا نريد حروب جديدة ولا اتفاق غير الطائف ومن خلاله يجب ان  نعمل على الغاء الطائفية السياسية وانشاء مجلس شيوخ ومجلس نواب على أساس غير طائفي".

اما في ما يخص البطالة وتامين فرص عمل جديدة للشباب اوضح نشابة ان: "دورنا يكمن في متابعة المشاريع التي ترتبط بتوسعة مرفأ طرابلس والمنطقة الاقتصادية الحرة وسأعمل على تيسير عمل هذه المشاريع وعدم السماح لاي جهة بإيقافها"

اما فى الجزء الثاني من الحلقة اشار الى ضرورة اقرار قانون يسمح  للمرأة منح الجنسية اللبنانية لاولادها، كما اكد على اهمية وضع و تنفيذ قوانين جازمة في مايخص حقوق المرأة والعنف الاسري .كما نوه عن وجوب اقرار قانون يمنع زواج القاصرات، والاخذ بعين الاعتبار صلة هذا الموضوع بالفقر وبإلزامية التعليم المجاني للجميع.

و في ما يتعلق بالتعليم اشار نشابة الى ثلاث نقاط يجب متابعتها وهي البنى التحتية، المناهج، خاصة توحيد كتاب التاريخ  ومراقبة الادارات اضافة الى تطوير المِهنيات.

اما بخصوص سلاح حزب الله، اكد نشابة على اهمية وضع استراتيجية  دفاعية وان يكون قرار حزب الله بيد الدولة اللبنانية.

تجدر الاشارة الى ان هذا البرنامج استقبل مرشحين يمثلون الجيل الجديد من السياسيين اللبنانيين، ينتمون لأحزاب سياسية تقليدية فضلاً عن مرشحين مستقلين وآخرين من المجتمع المدني. وان المناظرة التي امتدت الى اكثر من ساعتين وعرضت على حلقتين، قد تطرقت الى محاور نقاشية متعدد عكست واقع معاناة الشباب، واستعرضت هموم البطالة والتلوث، مروراً بالوضع الصعب للمدارس والإهمال الذي يتعرض له الطلاب، وصولا الى ملف اللاجئين السوريين.

@ المصدر/ المرشح شادي نشابة - المكتب الإعلامي 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851088753
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي