وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
المنار تكرم نادين فادي الحاج شحادة في «مجمع الحريري الجامعي» المطلوبون بقضية مقتل الفتى سليم هادي: إثنان سُلما.. وتوجُّه في عين الحلوة لتسليم الباقين للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل لقاء تشاوري شبابي في الجية رفضاً لباخرة الكهرباء كعكة طرابلسية صارت بصيدا - البرامية - مقابل مستشفى الجبيلي الباخرة التركية تدخل الى حرم معمل الجية الحراراي محمد السعودي: على أصحاب المولدات بصيدا الالتزام بالتسعيرة المحددة اليابان تستورد مكسرات من لبنان أسود: لدى الرئيس ​سعد الحريري​ مشكلة في ​الطائفة السنية​ وكيفية تمثيل المعارضة فيها القوة المشتركة بمخيم عين الحلوة سلمت الجيش احد مروجي المخدرات توقيف 2 أقدما على ابتزاز مواطن بعد العثور بهاتفه على صور حميمة تعود له ولخطيبته شركة كارباورشيب: باخرة Esra Sultan ترسو في الجية وستوفر الطاقة لمدة 3 أشهر مجانا طرد صحافي فلسطيني أميركي من مؤتمر بوتين- ترمب + فيديو سعد يستقبل سفير دولة فلسطين في البحرين ويبحث معه التطورات التي تشهدها الأراضي المحتلة - صورتان كيف يمكن لنظام تحديد المواقع GPS تتبعك حتى عندما توقف تشغيله! طالبة مصرية تقتل أمها بعد معايرتها بنتيجة الثانوية العامة الجيش: توقيف متهم لإطلاقه النار ودهسه مجند بسيارته أم بلا رحمة تعذب طفلتيها الرضيعتين بطريقة وحشية تثير ضجة في السعودية + فيديو لحظة صادمة لنسر عملاق يحاول خطف طفلة والحضور ينقذها من براثنه + فيديو تطبيق بحريني يوصل الأسماك الطازجة إلى عتبة بابك
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

لماذا نشعر بألم في جانب البطن عند الركض؟

منوعات صيدا سيتي - الأحد 15 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمحبي رياضة الركض البطيء، فإن الشعور بألم في جانب البطن هو ردة فعل شائعة، وتكون على شكل تشنجات بطنية مؤلمة يختبرها العداؤون قليلو الخبرة.

ويُعرف هذا الألم باسم Side Stitch، وعلى الرغم من عدم وجود سبب واضح لحدوثه، إلا أن هناك العديد من الفرضيات خلف ذلك. من هذه الفرضيات: 

تفاعل العضلات الضعيفة

عند بذل مجهود بدني مثل الركض أو السباحة، فإن العضلات البطنية تُشارك بهذا المجهود، بما فيها العضلات الضعيفة الموجودة في المعدة. ومع المجهود، تشعر هذه العضلات بالتعب وينتج عن ذلك شعور بالألم. 

ويُمكن تدريب العضلات الضعيفة على تحمل المجهود البدني من خلال ممارسة الرياضة باستمرار لفترات قصيرة لتُصبح العضلات أكثر نشاطًا. 

تشنجات حرارية

عند ممارسة الرياضة في أجواء حارة خاصةً الركض، يتولّد عن ذلك تشنجات عضلية مؤلمة تُعرف باسم “تقلصات حرارية”، والتي تتشكل على جدار البطن، بالإضافة إلى عضلات أخرى من المشاركة في التمرين. 

وإن حصل أن تعرّضتَ لتقلصات حرارية، فإن الطريقة المثلى لعلاج ذلك هو التوقف عن الركض لعدة ساعات، شرب السوائل، التوجه إلى الظل. كما يجب تجنب شرب مشروبات باردة في طقس حار لإنها ستزيد من تقلصات المعدة اللا إرادية. 

تقلصات الجهاز الهضمي 

60% من العدائين يختبرون شعور عدم الراحة المعوي أثناء النشاط البدني، وذلك بسبب تحويل الجسم للدم بعيدًا عن الأمعاء نحو العضلات المشاركة في التمرين والحركة، ما قد يُسبب نوبات ألم بفعل تشنجات الأمعاء.  

@ المصدر/ الديار

 

دلالات / المصدر: موقع جريدة الديار
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850950028
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي