وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
خيمة العودة في البرج الشمالي تستضيف ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان - 9 صور إنطلاق فعاليات مهرجان طرابلس للأفلام بنسخته الخامسة للعام 2018 - 12 صورة موسى: الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله ولن يتنازل عن حق العودة - 3 صور معرض The Urban Experience فنانون عالميون شباب يفتحون نافذة فريدة - صورتان إصدار كتاب The Fifth Column عن قصة حقيقة - 137 صورة لأحكيلكن هالقصة.. المرشح الدكتور عبد الرحمن البزري على شاشة الميادين للبيع شقة في صيدا - البستان الكبير، مساحة 160 متر مربع، مطلة على البحر والجبل، الطابق الرابع، السعر ١٧٥ ألف دولار - 4 صور اعتصام تضامنا مع مسيرات العودة في مخيم البرج الشمالي - 7 صور صدور كتاب: استراتيجيا الجيش الإسرائيلي في ضوء المتغيرات الإقليمية والتهديدات المستجدة - 3 صور دعوة لحفل توقيع كتاب أوقاف صيدا والجنوب 1942 - 2002 للدكتور سليم هاني منصور للايجار شقة دوبليكس في الصالحية - شرق صيدا / مطلة على حديقة الصالحية بهية الحريري في لقاء مع القطاع الإستشفائي والطبي والصيدلي في صيدا: صيدا ستقرر في 6 ايار متابعة مشاريعها وحماية انجازاتها وقرارها - 23 صورة اخماد حريق اندلع في منزل في بلدة الغازية والاضرار مادية رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في لبنان يزور مركز ألوان في عين الحلوة - 6 صور البطل الصيداوي حسن مصطفى الزينو يواجه البطل الأولمبي الكازاخستاني في مباراته الأولى يوم غد - صورتان أسامة سعد يلتقي الشيخ حسام العيلاني - 4 صور مستشفى الهمشري في صيدا يُنظِّم وقفة مبايعة للرئيس محمود عباس - 3 صور لاستعادة دور صيدا الوطني البرنامج الانتخابي للدكتور اسامة سعد... إقتصاد صيدا: تعثر وركود وبطالة
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
محطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

اعتصام لمتضرري أزمة الإسكان: لحصر القروض بذوي الدخل المحدود

لبنانيات - السبت 14 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نفذ اتحاد متضرري أزمة قروض الإسكان، اعتصاما أمام مبنى مصرف ​لبنان​، مطالبين بتعديل القرار الصادر عن ​مصرف لبنان​ وبحصر القروض بذوي الدخل المحدود، وحمل المعتصمون لافتات طالبت بلجنة تحقيق حول أزمة الإسكان وبالحق بالسكن وسألت مصرف لبنان أين هي أموال الإسكان؟".

وتحدثت ايمييه غانم باسم المعتصمين فقالت: "ان الكثير من الميسورين يستفيدون لشراء الشقق وحجم قروضهم اعلى بكثير من حجم قروض الطبقات ذوي الدخل المحدود عبر الإستفادة من القروض المدعومة من مصرف لبنان، رغم عدم حاجتهم لهذه القروض المدعومة، مما أدى الى استنفاذ الرزمة المخصصة لكل مصرف"، مشيرة الى انه "في لبنان لا توجد ​سياسة​ سكنية حقيقية تستند لرؤية اجتماعية ولكن لرؤية ربحية، وهناك لعبة مالية تبغي الربح المادي"، مؤكدة "اننا أمام أزمات وواحدة منها هذه الأزمة". وسألت: "هل الدولة قالت ان هذه القروض يجب أن تستهدف متوسطي الدخل وربطه بحجم الوحدة السكنية؟"، موضحة "ان الفئة المتضررة هم المواطنون من مدنيين وعسكريين لا سيما الفئة الشابة، وثانيا المستثمرين وأصحاب ​العقارات​ و​القطاع العقاري​ ككل".

وتحدثت عن تداعيات الأزمة الإقتصادية وطالبت بإعطاء القروض لكل الملفات الحاصلة على موافقة البنك وتفعيل دور لجنة الرقابة على المصارف للتقيد بالتعميم، وبإعادة العمل ب​القروض السكنية​ وتخصيصها لذوي الدخل المحدود وحصرها ب​المؤسسة العامة للاسكان​ والجهاز العسكري.

بدوره، تحدث وكيل لجنة المتضريين المحامي ​واصف الحركة​، مبينا المخالفة الجزائية والمسؤوليات المدنية في عملية إلغاء دعم قروض الإسكان.

وأشار الى "ان القروض المدعومة هي للفقراء وذوي الدخل المحدود"، وتحدث عن الشبهة في كيفية صرف تلك القروض من ناحية بدل ان تصيب تلك القروض الشريحة غير القادرة على تملك سكن وتصيب أكبر قدر من المواطنين ذهبت الى الميسورين بقروض عالية وأصابت عددا أقل من المواطنين".

ولفت الى ان "بيان ​المصرف المركزي​ حول إلغاء الدعم يشكل إخبارا لأنه يقول في مضمونه ان هناك شبهة حول قروض وهمية أو استهلاك القروض للفئة المستهدفة بالدعم"، مطالبا "بلجنة تحقيق خاصة وتحرك النيابات العامة المالية للتحقيق في الموضوع". ورأى "ان المسؤوليات تقع على مصرف لبنان والبنوك التي أعطت القروض والدولة ممثلة ب​وزارة المالية​". 

@ المصدر/ موقع النشرة 

 

دلالات / المصدر: موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837018067
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي