وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الفضيحة: مستشفيات وأسرّة وهمية للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 المنار تكرم نادين فادي الحاج شحادة في «مجمع الحريري الجامعي» المطلوبون بقضية مقتل الفتى سليم هادي: إثنان سُلما.. وتوجُّه في عين الحلوة لتسليم الباقين للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل لقاء تشاوري شبابي في الجية رفضاً لباخرة الكهرباء كعكة طرابلسية صارت بصيدا - البرامية - مقابل مستشفى الجبيلي الباخرة التركية تدخل الى حرم معمل الجية الحراراي محمد السعودي: على أصحاب المولدات بصيدا الالتزام بالتسعيرة المحددة اليابان تستورد مكسرات من لبنان أسود: لدى الرئيس ​سعد الحريري​ مشكلة في ​الطائفة السنية​ وكيفية تمثيل المعارضة فيها القوة المشتركة بمخيم عين الحلوة سلمت الجيش احد مروجي المخدرات توقيف 2 أقدما على ابتزاز مواطن بعد العثور بهاتفه على صور حميمة تعود له ولخطيبته شركة كارباورشيب: باخرة Esra Sultan ترسو في الجية وستوفر الطاقة لمدة 3 أشهر مجانا طرد صحافي فلسطيني أميركي من مؤتمر بوتين- ترمب + فيديو سعد يستقبل سفير دولة فلسطين في البحرين ويبحث معه التطورات التي تشهدها الأراضي المحتلة - صورتان كيف يمكن لنظام تحديد المواقع GPS تتبعك حتى عندما توقف تشغيله! طالبة مصرية تقتل أمها بعد معايرتها بنتيجة الثانوية العامة الجيش: توقيف متهم لإطلاقه النار ودهسه مجند بسيارته أم بلا رحمة تعذب طفلتيها الرضيعتين بطريقة وحشية تثير ضجة في السعودية + فيديو
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

بنك أسترالي يطلق خدمة دفع رقمية عبر الخواتم

منوعات صيدا سيتي - السبت 14 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يمكن أن يصبح خاتم الخطوبة أو الزواج خلال فترة قصيرة هو نفسه حافظة النقود، ووسيلة لدفع ثمن ما يشتريه صاحبه من سلع وأغراض أثناء التسوق، أو ثمن ما يحصل عليه من خدمات، إذ أطلق بنك أسترالي خدمة مدفوعات رقمية جديدة تنتمي إلى ما يعرف بـ«الدفع عبر الأدوات القابلة للارتداء»، أو استخدام الأدوات والاكسسوارات التي يرتديها الشخص في تنفيذ مدفوعاته الرقمية والإلكترونية.

وصمم البنك خاتماً على غرار خواتم الخطوبة والزفاف في تنفيذ عملية الدفع، مقابل المشتريات التي تقل قيمتها عن 100 دولار أسترالي (نحو 282.5 درهماً).

خدمة «هالو»

وطبقاً لتقرير بثته شبكة «زد دي نت» zdnet.com المتخصصة في تقنية المعلومات، فإن خدمة الدفع عبر الخواتم أطلقت من قبل «بنك ويست» المملوك لشركة «سي بي إيه» الاسترالية، وتحمل الخدمة اسم «هالو»، وأهم ما يميز الخاتم الجديد أنه يبدو طبيعياً، ولا يضايق من يرتديه.

أطلق البنك هذا الخاتم وفق خطة تعتمد على تصنيع جهاز خاص بالدفع عبر الارتداء، بدلاً من الاعتماد على تقنية أو جهاز من شركة أخرى.

ويعد «بنك ويست» هو ثاني بنك أسترالي يتبنى هذه الطريقة في التعامل مع المدفوعات الرقمية عبر الارتداء، فيما يعمل الخاتم بتقنية «إن إف سي» للاتصالات قريبة المدى اللاتلامسية، وهو مقاوم للماء حتى عمق 50 متراً، لذلك يمكن ارتداؤه أثناء غسل اليدين، وهو متوافر باللونين الأسود أو الأبيض، ويتوقع أن يطرح بألوان أخرى كالذهبي في مرحلة مقبلة، كما أنه لا توجد علامات تجارية على السطح الخارجي للخاتم، لكن البنك حفر من الداخل شعاري «بانك ويست» و«ماستر كارد».

ومن الوظائف الأخرى للخاتم أنه يمكن استخدامه في عمليات سحب الأموال نقداً من أجهزة الصراف الآلي، ومن هنا فهو يعد حلاً مثالياً لمن يرغبون في عدم حمل حافظة نقود أو حقيبة يد أو ظهر، وكذلك من لا يريدون تحمل الكلفة المرتفعة للأجهزة الذكية الأخرى، مثل الساعات الذكية والأساور التي يتم ارتداؤها حول المعصم.

وقد لاقت الخدمة عقب إطلاقها ترحيباً ملحوظاً ومتزايداً من قبل المستهلكين والمستخدمين، كونها تسهل عملية التسوق والدفع من دون الحاجة إلى حمل حافظة نقود أو بطاقات دفع بلاستيكية ممغنطة أو بوحدة إلكترونية ذكية، فالأمر يتطلب فقط وضع الخاتم بالإصبع ثم تقريبه أمام جهاز تحصيل النقود بخزينة الدفع بالمتجر أو الجهة المقدمة للخدمة. 

@ المصدر/ الإمارات اليوم 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850951750
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي