وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية 497-100
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
موظفو سعودي أوجيه إعتصموا في صيدا: مستحقاتنا لن نستجديها من أحد لأنها حق لنا الدكتور بسام حمود يستقبل وفداً من أصحاب المولدات الكهربائية في صيدا - 3 صور نقل جثة فلسطيني للمستشفى بعدما وجد على سطح منزله بعين الحلوة الحريري تابعت وشمس الدين لقاءاتهما مع العائلات: الرد على إستهداف مشروع رفيق الحريري في صيدا بالتصويت له في 6 ايار ليستمر قوياً بثقة الناس - 9 صور أسامة سعد محاوراً المواطنين في أحياء صيدا: لنشارك في الاقتراع يوم 6 ايار من أجل صنع التغيير الحقيقي - 35 صور إذا انت بغربة .. وصّل صوتك ع صيدا ... - فيديو بهية الحريري في مهرجان بساحة ضهر المير في صيدا القديمة بمشاركة شمس الدين: في 6 أيار سنرفع رأس صيدا ونعطي درساً لكلّ من يفكر أن يتحدى صيدا وأهلها - 18 صورة أسامة سعد يزور المفتي مدرار الحبال والشيخ خضر الكبش - صورتان البرنامج الانتخابي للدكتور عبد الرحمن البزري الصحن الطائر.. تجربة تخييم جديدة للأثرياء في بريطانيا + فيديو القاضي عويدات طلب في قراره الظني الإعدام لقاتل ندى بهلوان حزب الله يهنئ جبهة التحرير الفلسطينية باليوم الوطني ما الحمية التي ساعدت الملايين على خسارة الوزن؟ مشهد نادر وغريب لغبار يسير فوق البحر في السعودية + فيديو رعاة ماعز تعرضوا لشخص بالضرب وحطموا شاحنته في القطراني موظفو سعودي أوجيه اعتصموا أمام بلدية صيدا مطالبين بدفع مستحقاتهم الرئيس فؤاد السنيورة خلال لقاء مع آل السنيورة وأنسبائهم: للتصويت بكثافة لبهية الحريري لأنها أكثر من يعبر عن نهج الانجاز في المدينة وعما تؤمن به صيدا - 3 صور نشاط بعنوان عهود تميمية في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 44 صورة ورشة عمل التحليل النقدي وصنع القرار في الجامعة اللبنانية الدولية - صيدا - 5 صور ورشة عمل إدارة الوقت وكتابة رسائل البريد الإلكتروني المحترفة في LIU صيدا - 7 صور
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

أساتذة «اللبنانية»: كيف حافظتم على صندوقنا؟

لبنانيات - الجمعة 13 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الاعتصام الثاني لأساتذة الجامعة اللبنانية، أمس، خلال اضرابهم المستمر منذ الإثنين الماضي كان حاشداً أيضاً. ورغم تمني المكتب التربوي في التيار الوطني الحر على رابطة الأساتذة المتفرغين الرجوع عن قرارها الاعتصام على طريق القصر الجمهوري ووصفه التحرك بالمشبوه، لبى المعتصمون دعوة رابطتهم من أجل حماية تقديمات صندوق التعاضد وإعادة التوازن إلى رواتبهم، وجاؤوا بأعداد كبيرة ومن بينهم أساتذة محسوبون على التيار.

الاساتذة شكوا من حشرهم في مكان واحد مع مياومي مؤسسة كهرباء لبنان الذين تجمعوا هم أيضاً من أجل التثبيت في ملاك المؤسسة وتأمين الاستقرار الوظيفي بعد انتهاء عقدهم مع شركة «دباس».
لم يصل إلى مسامع الجامعيين أي معطيات تخص قضيتهم مما دار في جلسة مجلس الوزراء المنعقدة على بعد عشرات الأمتار. كل ما وصلهم كان تصريح وزير التربية مروان حمادة قبيل الجلسة بأن «موضوع صندوق التعاضد لاساتذة الجامعة أقر كما طلب الاساتذة وبالتوازي مع صندوق القضاة، أما في ما خص ملف الدرجات الثلاث فسأطرحه في الجلسة وأتبنى شخصياً نظرية الأساتذة».
اتجاه الرابطة هو نحو الاستمرار في الإضراب لأسبوع ثانٍ ما لم تحمل نهاية الأسبوع الجاري حلولاً لمطالبهم، ووسط الحديث عن امكان انعقاد جلسة قريبة لمجلس الوزراء وأخرى تشريعية لمجلس النواب.
إلاّ أن ما استوقف الأساتذة هو ما سمعه بعض اعضاء الرابطة من رئيسي مجلس النواب نبيه بري والحكومة سعد الحريري عن أن أساتذة الجامعة اللبنانية أخذوا 5 درجات. إذ أنّ ما حصل في الواقع، كما يقولون، تقديم اقتراح يتعلق بزيادة 5 سنوات خدمة في نهاية الخدمة لكون الأستاذ الجامعي لا يمكن أن يعطي 40 سنة خدمة، وبالتالي فإنّ القسمة على 40 عند احتساب المعاش التقاعدي، على غرار ما يحصل لباقي موظفي القطاع العام، ظالمة للأساتذة. علماً أنه «حتى هذا الاقتراح لم يقر»، على حد تعبيرهم.
مصادر الأساتذة أكّدت أن التعنت سيزيدهم إصراراً على المضي في تحركهم. بعضهم طالب بمحاسبة من ساهم في تمرير مادة اعطاء القضاة 3 درجات وأحدث خللاً في رواتب الأساتذة، لا سيما رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان.

@ فاتن الحاج - الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837805001
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي