وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
جريح باطلاق نار نتيجة خلاف فردي في منطقة تعمير عين الحلوة النبطية تكرّم مرسيل خليفة: لأنك القمر غنّتك عصافير الجنوب - 6 صور الجية تعلن رفض الباخرة التركية وتطالب بوقف مصادر التلوث تعاطى المخدرات ثم ألقى بنفسه من الشرفة! عارضت بيع طفلتهما فشوّهها بالقهوة الساخنة اخماد ثلاث حرائق في صيدا جريحان نتيجة تصادم بين 4 سيارات على طريق عام صيدا قرب تقاطع ايليا ​مشاهد من حريق غرفة الجلوس داخل منزل شادي زيدان في صيدا القديمة - 10 صور نجمة مونديالية ثانية لفرنسا بفوزها على كرواتيا في نهائي كأس العالم الدفاع المدني انقذ 4 أشخاص من الغرق في منطقة صور وانتشل جثة سوري جريح نتيجة الاشكال الفردي الذي وقع في مخيم عين الحلوة عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق قصب كبير في البورة خلف مسجد الحريري - 9 صور غسان كنفاني عاش في صور وصيدا .. العائد دائماً إلى حيفا مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي تطلق نوادي الدليلات الصيفية تحت عنوان بساتين الحب - 12 صورة القضاء يمنع المحاكمة عن فضل شاكر: هل يسلم نفسه؟ حزب الله استقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - صورتان للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية - 27 صورة نواف الموسوي دعا لتعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان القاضي غزال: لم أستقل لأنني متهم بل لأن أي مساءلة مسيئة لوضعي ولكرامتي شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

الأتراك يزرعون رؤوس اللبنانيين... «شعرة شعرة»

لبنانيات - الخميس 12 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا بودرة سوداء ولا زيت خروع ولا كريمات. لم يعد كل ذلك مجدياً في معالجة الصلع، بعد رواج الزراعة... الأجنبية في تركيا. العروضات التي تفوّقت على عروضات الزراعة الوطنية جعلت من تركيا الوجهة الأساس للباحثين عن «شعر كثيف وسياحة خمس نجوم»

لم يعد «الصلع الرجالي» مغرياً، والبحث جارٍ عما «يستر» هذا العري. كثيرون وجدوا الحل في «الزراعة». نتحدث، هنا، عن زراعة «الشعرة شعرة». وبسبب رواج «صيت» الأتراك في هذه التقنية، كما في المسلسلات المدبلجة، تخلّى كثير من اللبنانيين عن «الزراعة الوطنية»، ضاربين «عصفورين بحجر واحد»: شعر كثيف وسياحة خمس نجوم.

تقنية الزراعة

تتعدد تقنيات زراعة الشعر، لكنها كلها تقوم على «اقتطاف» البصيلات من المنطقة المانحة التي تتسم بكثافة الشعر، وغالبا ما تكون أسفل الرأس من الخلف وعلى الجانبين. وبالتوازي مع هذه العملية يقوم الإختصاصي بفتح قنوات في مناطق الصلع، ومن ثمّ إعادة زرع البصيلات المقتطفة في هذه القنوات.

العروضات التركية باتت تجذب كثيرين، فقراء وأغنياء، وصارت بديلاً عن «العلاجات» الطويلة من الحبوب المقوّية للخلايا وزيت الخروع والكريمات والبودرة السوداء. ولكن، لماذا تركيا مع وجود «زراعة وطنية»؟ يردّ اختصاصي زراعة الشعر، ناصر ناصر، ذلك إلى سببين «أولهما أن كل فرنجي برنجي»، والثاني «قلّة الثقة بالمراكز الموجودة في لبنان، وهي في غالبيتها غير مرخّصة». وهذه، بحسب ناصر، «دكاكين» تعمل «على عين وزارة الصحة العامة»، و«تأخذ المال من الزبائن لقاء عمليات تجميلية فاشلة». ويؤكد أن «الوزارة على علم بهذه المراكز وبالأسماء، وكذلك نقابة الأطباء، لكن لا تجاوب منذ زمن الوزير السابق وائل أبو فاعور حتى اليوم».
لكن الفساد في هذه «الزراعة» ليس «وطنياً». يؤكد مندوب التسويق في أحد مراكز معالجة الصلع أن «الكثير من المراكز التركية غير مرخصة أيضاً، والدولة التركية تعرف ذلك وتغض النظر لأن هذه المراكز تدرّ مبالغ طائلة على الخزينة وتساهم في تفعيل القطاع السياحي». هنا، ترتبط «الزراعة» ارتباطاً وثيقاً بالسياحة، خصوصاً «أننا غير قادرين على منافسة تركيا سياحياً»، وفق ناصر. ففيما تتراوح كلفة زراعة الشعر في لبنان بين 500 و4000 دولار، تصل في تركيا الى 1700 دولار حداً أقصى، ضمن «حزمة خدمات» تشمل «استقبال المريض على المطار وتوديعه والمواصلات إضافة إلى إقامة لثلاث ليال في فندق خمس نجوم». تسهيلات المراكز التركية لا يستوعبها لبنان «بلد الفوضى». يوضح ناصر: «تعجز المراكز اللبنانية عن توفير خدمة التوصيل باعتبارها أبسط ما يمكن القيام به بالنسبة للمريض الأجنبي». يتابع مستهزئاً: «نحن ملزمون باستخدام تاكسي المطار الذي تفوق كلفته عشرين دولاراً».
طفرة الإعلانات التركية المغرية دفعت ببعض المراكز اللبنانية إلى خفض أسعارها. أحدها نشر إعلاناً أخيراً جاء فيه: «لا داعي للسفر الى تركيا، ازرع شعرك في لبنان بـ1500 دولار». لكن، من دون نجاح كبير. ناجي، الموظف الثلاثيني، مصر على «الخيار التركي»: «لست مستعداً لدفع اللي فوقي وتحتي في لبنان. صحيح أنها 1500 دولار، لكن في تركيا يمكن أن تنخفض إلى 1200 دولار بفعل المضاربات بين المراكز».

«علقت بطعم الاعلانات المغرية للمراكز التركية على صفحة الفيسبوك ولم أندم»، يقول أحمد الذي عاد منذ شهرين من اسطنبول راضياً عن النتيجة: «هناك أفضل من هنا»، يقول. ويعزو ذلك إلى «حسن المعاملة من قبل مندوبي المركز والمتابعة المستمرة بعد العملية». ليكون منصفاً، يقول أحمد: «هناك أيضاً تجرى عمليات غير ناجحة، لكن المريح هو التسهيلات المقدّمة، أما هنا في لبنان فلا تسهيلات». وهو ما ينعكس على عدد العمليات التجميلية التي تجرى في لبنان، والتي لا تتعدّى سنوياً، بحسب ناصر، «ألف عملية مقابل ألفي عملية في تركيا».

@ مروى بلوط - الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850495717
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي