وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 المنار تكرم نادين فادي الحاج شحادة في «مجمع الحريري الجامعي» المطلوبون بقضية مقتل الفتى سليم هادي: إثنان سُلما.. وتوجُّه في عين الحلوة لتسليم الباقين للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل لقاء تشاوري شبابي في الجية رفضاً لباخرة الكهرباء كعكة طرابلسية صارت بصيدا - البرامية - مقابل مستشفى الجبيلي الباخرة التركية تدخل الى حرم معمل الجية الحراراي محمد السعودي: على أصحاب المولدات بصيدا الالتزام بالتسعيرة المحددة اليابان تستورد مكسرات من لبنان أسود: لدى الرئيس ​سعد الحريري​ مشكلة في ​الطائفة السنية​ وكيفية تمثيل المعارضة فيها القوة المشتركة بمخيم عين الحلوة سلمت الجيش احد مروجي المخدرات توقيف 2 أقدما على ابتزاز مواطن بعد العثور بهاتفه على صور حميمة تعود له ولخطيبته شركة كارباورشيب: باخرة Esra Sultan ترسو في الجية وستوفر الطاقة لمدة 3 أشهر مجانا طرد صحافي فلسطيني أميركي من مؤتمر بوتين- ترمب + فيديو سعد يستقبل سفير دولة فلسطين في البحرين ويبحث معه التطورات التي تشهدها الأراضي المحتلة - صورتان كيف يمكن لنظام تحديد المواقع GPS تتبعك حتى عندما توقف تشغيله! طالبة مصرية تقتل أمها بعد معايرتها بنتيجة الثانوية العامة الجيش: توقيف متهم لإطلاقه النار ودهسه مجند بسيارته أم بلا رحمة تعذب طفلتيها الرضيعتين بطريقة وحشية تثير ضجة في السعودية + فيديو لحظة صادمة لنسر عملاق يحاول خطف طفلة والحضور ينقذها من براثنه + فيديو
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

حقيقة تواجد أحجار معلم بريطاني شهير قبل وصول البشر

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 11 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يدعي أحد الخبراء أن اثنين من أكبر أحجار "Stonehenge" الغامضة كانا موجودين على هضبة "Salisbury Plain" منذ ملايين السنين، قبل أن يقوم سكان العصر الحجري الحديث ببناء النصب التذكاري.

وأدت عملية تزامن موقع الأحجار مع شروق الشمس وغروبها في أطول وأقصر أيام السنة، إلى قيام البشر القدماء ببناء المعلم التاريخي الشهير "Stonehenge" حولها.

وفي ورقة بحثية نُشرت في مجلة علم الآثار البريطانية، وصف عالم الآثار، مايك بيتس، المتخصص في علوم ما قبل التاريخ البريطاني، الذي شارك في التنقيب ضمن موقع النصب القديم، حفرة غير مكتشفة يبلغ قطرها حوالي 6 أمتار، إلى جانب حجر الارتفاع (أو الكعب) في عام 1979، الذي يزن حوالي 60 طنا ولم يتم تشكيله.

وتعد هذه النقطة مكان شروق وغروب الشمس تحت الأفق عند منتصف الصيف والشتاء، وذلك من خلال منظور أولئك الذين يتطلعون إليها من داخل Stonehenge.

ويعتقد بيتس أن الحفرة كانت موطنا لحجر ضخم في يوم من الأيام. ويتصادم الحجر الثاني غير المصقول في وسط الدائرة، مع حجر الكعب والشمس عند الانقلاب الشتوي والصيفي.

ويوجد بجانب هذه الصخرة المعروفة باسم "الحجر 16"، حفرة تشير إلى أنها نشأت في موقع Stonehenge أيضا.

ويذكر أن الأحجار المعروفة باسم "Sarsen"، هي طبقة من الحجر الرملي الذي تشكل قبل ملايين السنين فوق طبقة الطباشير في سهل "Salisbury Plain" ببريطانيا. وخلال العصور الجليدية المختلفة، جمدت التربة هذه الطبقات ما أدى إلى تحطيم Sarsen.

وعلى مدى آلاف السنين، غرقت هذه الأحجار تحت السطح ليبقى بعض آثار الصخور المجزأة.

واجتذب بناء النصب الذي يرجع تاريخه إلى 5 آلاف عام، الناس من جميع أنحاء البلاد، حيث يجتمعون في الموقع خلال الأعياد الاحتفالية الكبيرة. 

@ المصدر/ روسيا اليوم عربي

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850951666
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي