وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اشاعات عن مرشح المقاومة في بيروت مقابل بهية الحريري في صيدا صيدا - جزين: معركة تنتهي بمنتصرين ومهزومين إسرائيل تتباهى باغتيال البطش... ولا تتبنّاه الجماعة مع من؟ مساعي فلسطينية لعقد لقاء للقوى الوطنية والاسلامية لمواكبة التطورات وحماية المخيمات سمير البزري لشباب من صيدا.. أصواتكم قادرة على التغيير أسامة سعد يستكمل جولته في المدينة الصناعية الأولى - 24 صورة حماس تستقبل الدفاع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة - صورتان حقك في المشاركة انتصار لعزيمتك .. النائب بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وخارجها وشاركت بفطور للماكينة القانونية واستقبلت وفدا جزينياً - 37 صورة أسامة سعد يلتقي عائلة الصفدي في الجميلية - 7 صور حماس تستقبل الدفاع المدني الفلسطيني في مخيم عين الحلوة - صورتان أمل جديد لعلاج جروح وتقرحات مرضى السكري فؤاد عثمان: تراكم نفايات مستشفى الهمشري يعرض حياة المرضى للخطر الجهاد الإسلامي تنظم محاضرة في عين الحلوة عن مسيرات العودة عدد ملاعق السكر اليومية للرجال تختلف عن النساء وهذا ما يناسب كل منهما الساحر الأعلى أجرا بالعالم يضطر للكشف عن أحد أسرار مهنته أمام القضاء + فيديو الشيخ ماهر حمود يستقبل الناشط الفلسطيني اليف صباغ نادي النجوم الرياضي يكرم الدكتور أسامة سعد - 18 صورة الدكتور بسام حمود في ضيافة عائلة الحبال - 4 صور
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

حقيقة تواجد أحجار معلم بريطاني شهير قبل وصول البشر

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 11 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

يدعي أحد الخبراء أن اثنين من أكبر أحجار "Stonehenge" الغامضة كانا موجودين على هضبة "Salisbury Plain" منذ ملايين السنين، قبل أن يقوم سكان العصر الحجري الحديث ببناء النصب التذكاري.

وأدت عملية تزامن موقع الأحجار مع شروق الشمس وغروبها في أطول وأقصر أيام السنة، إلى قيام البشر القدماء ببناء المعلم التاريخي الشهير "Stonehenge" حولها.

وفي ورقة بحثية نُشرت في مجلة علم الآثار البريطانية، وصف عالم الآثار، مايك بيتس، المتخصص في علوم ما قبل التاريخ البريطاني، الذي شارك في التنقيب ضمن موقع النصب القديم، حفرة غير مكتشفة يبلغ قطرها حوالي 6 أمتار، إلى جانب حجر الارتفاع (أو الكعب) في عام 1979، الذي يزن حوالي 60 طنا ولم يتم تشكيله.

وتعد هذه النقطة مكان شروق وغروب الشمس تحت الأفق عند منتصف الصيف والشتاء، وذلك من خلال منظور أولئك الذين يتطلعون إليها من داخل Stonehenge.

ويعتقد بيتس أن الحفرة كانت موطنا لحجر ضخم في يوم من الأيام. ويتصادم الحجر الثاني غير المصقول في وسط الدائرة، مع حجر الكعب والشمس عند الانقلاب الشتوي والصيفي.

ويوجد بجانب هذه الصخرة المعروفة باسم "الحجر 16"، حفرة تشير إلى أنها نشأت في موقع Stonehenge أيضا.

ويذكر أن الأحجار المعروفة باسم "Sarsen"، هي طبقة من الحجر الرملي الذي تشكل قبل ملايين السنين فوق طبقة الطباشير في سهل "Salisbury Plain" ببريطانيا. وخلال العصور الجليدية المختلفة، جمدت التربة هذه الطبقات ما أدى إلى تحطيم Sarsen.

وعلى مدى آلاف السنين، غرقت هذه الأحجار تحت السطح ليبقى بعض آثار الصخور المجزأة.

واجتذب بناء النصب الذي يرجع تاريخه إلى 5 آلاف عام، الناس من جميع أنحاء البلاد، حيث يجتمعون في الموقع خلال الأعياد الاحتفالية الكبيرة. 

@ المصدر/ روسيا اليوم عربي

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837507470
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي