وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية 497-100
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
موظفو سعودي أوجيه إعتصموا في صيدا: مستحقاتنا لن نستجديها من أحد لأنها حق لنا الدكتور بسام حمود يستقبل وفداً من أصحاب المولدات الكهربائية في صيدا - 3 صور نقل جثة فلسطيني للمستشفى بعدما وجد على سطح منزله بعين الحلوة الحريري تابعت وشمس الدين لقاءاتهما مع العائلات: الرد على إستهداف مشروع رفيق الحريري في صيدا بالتصويت له في 6 ايار ليستمر قوياً بثقة الناس - 9 صور أسامة سعد محاوراً المواطنين في أحياء صيدا: لنشارك في الاقتراع يوم 6 ايار من أجل صنع التغيير الحقيقي - 35 صور إذا انت بغربة .. وصّل صوتك ع صيدا ... - فيديو بهية الحريري في مهرجان بساحة ضهر المير في صيدا القديمة بمشاركة شمس الدين: في 6 أيار سنرفع رأس صيدا ونعطي درساً لكلّ من يفكر أن يتحدى صيدا وأهلها - 18 صورة أسامة سعد يزور المفتي مدرار الحبال والشيخ خضر الكبش - صورتان البرنامج الانتخابي للدكتور عبد الرحمن البزري الصحن الطائر.. تجربة تخييم جديدة للأثرياء في بريطانيا + فيديو القاضي عويدات طلب في قراره الظني الإعدام لقاتل ندى بهلوان حزب الله يهنئ جبهة التحرير الفلسطينية باليوم الوطني ما الحمية التي ساعدت الملايين على خسارة الوزن؟ مشهد نادر وغريب لغبار يسير فوق البحر في السعودية + فيديو رعاة ماعز تعرضوا لشخص بالضرب وحطموا شاحنته في القطراني موظفو سعودي أوجيه اعتصموا أمام بلدية صيدا مطالبين بدفع مستحقاتهم الرئيس فؤاد السنيورة خلال لقاء مع آل السنيورة وأنسبائهم: للتصويت بكثافة لبهية الحريري لأنها أكثر من يعبر عن نهج الانجاز في المدينة وعما تؤمن به صيدا - 3 صور نشاط بعنوان عهود تميمية في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 44 صورة ورشة عمل التحليل النقدي وصنع القرار في الجامعة اللبنانية الدولية - صيدا - 5 صور ورشة عمل إدارة الوقت وكتابة رسائل البريد الإلكتروني المحترفة في LIU صيدا - 7 صور
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

في اجتماع اتحادات لجان الأهل.. هذا ما تم الاتفاق عليه

لبنانيات - الجمعة 06 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إلتقى وفد ضم ممثلين عن اتحادات وتكتلات لجان الأهل في المتن وكسروان الفتوح وجبيل وبيروت ولقاء الجمهور، اليوم، المطران بولس مطر، في مطرانية بيروت للموارنة، استكمالا، "لجولاتها على كافة المعنيين في ملف سلسلة الرتب والرواتب، بحضور المطران حنا رحمة، رئيس اللجنة الأسقفية للمدارس الكاثوليكية، حيث قدم الوفد المعايدة بمناسبة الفصح والقيامة المجيدة، كما تباحثوا في تداعيات تطبيق القانون 46 على الأقساط المدرسية وناقشوا آخر المستجدات والطروحات التي يتم التداول بها خاصة في موضوع الدرجات الست".

ونقل الوفد، بحسب بيان، "صرخة الأهل ووجعهم من الزيادات التي فرضت عليهم نتيجة تطبيق قانون السلسلة نظرا لعدم قدرتهم على تحملها في ظل الوضع الاقتصادي المتدهور في البلاد، خاصة بعد الضرائب التي طاولتهم لتمويل السلسلة في القطاع العام، وما نتج عنها من ارتفاع جنوني في الأسعار، دون رقيب أو حسيب".

وشرح "الوضع المأساوي الذي وصلت إليه الأمور داخل الجسم التربوي الواحد، نتيجة هذه الأزمة، الذي وضع قسرا الركائز الثلاث لهذا الجسم (الأهل والإدارات والمعلمين) في مواجهة بعضهم البعض، عارضا وجوب تحمل الدولة اللبنانية مسؤولياتها تجاه هذا القطاع الحيوي، وضرورة إيجاد الحلول الممكنة لتطبيق القانون الذي أقرته وإعطاء المعلمين حقوقهم، دون حرمان التلامذة حقهم في التعليم اللائق. كما على الدولة العمل سريعا على تأمين البطاقة التربوية التي تؤمن لطلاب لبنان كافة حق التعلم واختيار المؤسسة التعليمية".

وعرض الوفد "المشاكل التي يواجهها بعض لجان الأهل مع إدارات مدارسها، من ناحية فرض زيادات غير منطقية دون موافقة لجان الأهل، وإلزام الأهل على دفعها عبر الضغط عليهم بعدة وسائل، خاصة أن الموازنات لم تعرض وفقا لأحكام القانون  515 على الهيئة المالية لدراستها ومناقشتها وإقرارها، ما أدى إلى إرسالها الى وزارة التربية دون توقيع لجان الأهل عليها، طالبا التدخل لاصلاح الخلل الحاصل، كي لا تصل الأمور إلى حد اللجوء الى القضاء".

كما أعرب الوفد عن "رفضه القاطع لتغييب الأهل، الممثلين باتحادات وتكتلات وتجمعات لجان الأهل في المناطق كافة، واستبعاد رأيهم في أي من الاجتماعات واللقاءات الحوارية، التي ترعاها وزارة التربية أو سواها من مرجعيات سياسية ومجالس اقتصادية واجتماعية، لإيجاد حلول لأزمة تطبيق قانون السلسلة"، معلنا أن أي "اتفاق يحصل أو قرار يصدر دون موافقتهم لا يعنيهم مطلقا، خاصة أنهم المعنيون الأساسيون، كونهم الممولين للموازنات المدرسية".

من جهته أعرب المطران مطر عن "تفهمه لوجع الأهل وموقف لجان الأهل واعدا بالعمل الجاد على إيجاد حلول لهذه الأزمة بعيدا عن تحميل الأهل أية أعباء إضافية"، مؤكدا أنه على "موقفه من مطالبة الدولة بحل المشكلة التي افتعلتها".ووعد "بتجديد طلبه إلى إدارات المدارس تقليص أعبائها والتقشف في نفقاتها بغية الحد من ارتفاع الأقساط، علما أنه أوعز سابقا إليها بضرورة تخفيض النفقات في البند (ج) الذي يمثل 35 % كحد أقصى من مجموع الموازنة إلى ما دون الـ 25 %، طالبا تزويده بأسماء المدارس التي تواجه لجان الأهل معها بعض المشاكل".

@ الجمهورية

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837805500
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي