وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد - 4 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني دب بري يقتحم منزلاً بحثاً عن الطعام! + فيديو بلجيكا أول مسابقة لإقلاع وهبوط الطائرات على الرمال + فيديو زيتونة توزع ألبسة للعائلات المحتاجـة - صورتان وزير أردني يعتذر لعاملة نظافة ويقدم لها الورد + فيديو سفيرة سويسرا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب - 9 صور دروس في أصول الفقه لطلاب العلم الشرعي مع الشيخ محمد ضاهر
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonna
4B Academy Ballet

انتبه.. 10 عادات خاطئة تدمر الكُليتين

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 12 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تعد الكُليتان من الأعضاء المهمة في الجسم؛ فهما تصفيان الدم في أجسامنا، وتمتصان المعادن، وتنتجان البول، وتقضيان على السموم، وتُحيِّدان الأحماض.

وتحذر الدراسات من عادات يتبعها الكثيرون تؤدي إلى تدمير الكليتين، التي غالبًا ما يشار إلى أمراضهما باسم "الأمراض الصامتة".

وحدد الأطباء المختصون 10 عادات تؤدي إلى إحداث الكثير من الضغط على الكُليتين، ويمكن أن تسبب أضرارًا خطيرة مع مرور الوقت.

1- عدم شرب ما يكفي من المياه:

تبدأ السموم والنفايات في التراكم عندما لا تشرب الماء بكميات كافية خلال النهار؛ ما يمكن أن يسبب أضرارًا بالغة في الجسم؛ لكون وظيفة الكلى الأكثر أهميةً هي تصفية الدم والتخلص من تلك السموم.

2- الكثير من الملح في النظام الغذائي:

رغم حاجة الجسم إلى الصوديوم أو الملح، لكن معظم الناس يستهلكون الكثير من الملح الذي قد يرفع ضغط الدم، ويضع كثيرًا من الضغط على الكلى، فيما ثبت أن الجسم لا يحتاج سوى 5 جرامات يوميًّا من الملح.

3- تأخير التبول:

يمكن أن يؤدي تجاهل الكثير منا الذهاب إلى دورة المياه بسبب انشغالهم إلى زيادة ضغط البول؛ ما قد يقود إلى الفشل الكلوي، وحصى الكلى، وسلس البول.

4- الإفراط في تناول السكريات:

الذين يستهلكون مشروبين أو أكثر من المشروبات السكرية يوميًّا هم أكثر عرضةً لظهور للبروتين في البول، وهو علامة مبكرة على أن الكليتين لا يقومان بعملهما كما يجب.

5- نقص الفيتامينات والمعادن:

يزيد النقصُ الشديد من فيتامين B6 (المغنيسيوم) مخاطرَ حصى الكلى أو الفشل الكلوي. ويوجد هذا الفيتامين في أنواع عديدة من الأطعمة، كالسمك والدجاج، والبيض، وخميرة البيرة، والفواكه (غير الحمضيات)، وغيرها.

6- استهلاك الكثير من البروتين الحيواني:

تناول مزيدًا من البروتين في النظام الغذائي يزيد الجهد على الكلى للعمل بفاعلية. وهذا يمكن أن يؤدي إلى تلف الكلى أو خلل مع مرور الوقت.

7- قلة النوم:

يرتبط الحرمان المزمن من النوم بكثير من الأمراض، وخاصةً أمراض الكلى؛ حيث تعمل أنسجة الكليتان أثناء الليل على إصلاح خلايا الجسم التالفة، حتى تعطي للجسم الوقت للشفاء وإصلاح نفسه.

8- الإفراط في تناول القهوة:

يمكن للكافيين أن يرفع ضغط الدم ويشكل ضغطًا إضافيًّا على الكليتين. وبمرور الوقت، غالبًا ما يصاب المفرطون في تناول القهوة بأضرار في الكلى.

9- مسكنات الألم:

الاستخدام المفرط في تعاطي مسكنات الألم، يمكن أن يؤدي إلى تلف شديد في الكبد والكلى؛ لذلك يُوصَى على الأقل بعدم تناول المسكنات لدى الإحساس بآلام بسيطة، أو استخدام العلاجات المتاحة الأكثر أمانًا.

10- الكحول:

يعد الكحول السم الذي يمثل كثيرًا من الضغط على الكلى والكبد. 

@ المصدر/ موقع عاجل 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846796985
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي