وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ضبط ألبسة مزورة في عبرا - 4 صور في الغازية: قتله لاكتشافه علاقة مع زوجته خطفت في الجية .. وعثر عليها في عكار نقابة المصورين نعت رئيس تحرير إذاعة "صوت الشعب".. وزارة الصحة: لا أرُز مسرطن في لبنان! لانجري ليمار يعلن عن وصول تشكيلة مميزة من الهدايا وأجمل البيجامات وﻻدي نسائي ورجالي - 70 صورة وقفة تضامنية في صيدا لاهالي المفقودين طالبت باقرار اقتراح قانون لحل قضيتهم الطيّار اللبناني الأول سعد الدين دبوس ترجل عن صهوة جواده.. والعائلة في وداعه حزن وفخر اختفاء فتاتين في صيدا.. وهذا ما قاله والدهما بمناسبة عيد الأضحى محل Bonita cutie يعلن عن وصول تشكيلة مميزة من الملبوسات والقمصان التركية + حسومات 50 % - 98 صورة أنباء عن محاولة خطف نجل نائب امين عام انصار الله الفلسطينية بصيدا دردشة في قهوة الزجاج إطلاق نار في الشارع التحتاني لمخيم عين الحلوة على خلفية اشكال عائلي حين اجتمع حلو طرابلس وحلاوة صيدا! - 4 صور الحريري عرضت أوضاع صيدا مع المفتي سوسان والوضع الأمني مع العميد الحسن وهنأت لجنة بطولة مهارات المايكروسوفت بإحراز لبنان المركز السادس عالمياً - 4 صور لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني رحبت بقرار الأونروا فتح مدارسها في موعدها: لآلية متينة لتمويل الوكالة تعكس الدعم السياسي الواسع لدورها كيف بدأت العملات الرقمية؟ + فيديو أب أهمل طفلته ذات الـ 4 سنوات.. فرمت هاتفه في البحر + فيديو إخماد حريق في منزل في البابلية المديرية العامة للجمارك دهمت مستودع ومحل أحذية مزورة في عبرا
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

بلدية صيدا إستضافت ندوة طبية للدكتور هشام دلاعة: ترقق وهشاشة العظام - 26 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 27 شباط 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إستضافت قاعة المحاضرات الكبرى(قاعة المرحوم الحاج مصباح البزري) في القصر البلدي في مدينة صيدا ندوة طبية متخصصة ألقاها الرئيس السابق لنادي الليونز – صيدا ، رئيس اللجنة الطبية في النادي ، صاحب مستشفى دلاعة الدكتور هشام دلاعة حول ترقق وهشاشة العظام،  وذلك برعاية من حاكم المنطقة 351 الليون الدكتور نصرالله  برجي و بدعوة من نادي الليونز في صيدا وبمساهمة مع  شركة أومني فارما وإيا ميد.

حضر الندوة رئيسة لجنة التربية النيابية معالي النائب السيدة بهية الحريري، ممثل الرئيس فؤاد السنيورة المهندس طارق بعاصيري، النائب السابق الدكتور أنطوان خوري ، المونسنيور الياس الأسمر ممثلا راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمار،   الدكتور عبدالرحمن البزري، السيدة إيمان سعد ممثلة أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، حاكم المنطقة 351 الليون الدكتور نصرالله برجي ، رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا المهندس يوسف النقيب،  السيدة نجلاء سعد، رئيس رابطة أطباء الأسنان في صيدا الدكتور جودت الددا، وعضو المجلس البلدي المحامي ميشال طعمة، ومستشار رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي المهندس محمد الزين،  وجمع من الشخصيات وممثلي القطاعات الصحية والإجتماعية والنقابية والإقتصادية والمصرفية وأعضاء الليونز.

وكان في إستقبال الحضور رئيس نادي الليونز في صيدا المحامي محمد شهاب ، والدكتور هشام دلاعة وعقيلته ، والهيئة الإدارية لنادي الليونز في صيدا.

بداية النشيد الوطني اللبناني، فكلمة ترحيب من عضو نادي الليونز السيدة رولا الشماع الأنصاري، فكلمة المحامي محمد شهاب الذي لفت إلى الخدمات التي يقدمها نادي الليونز في شتى المجالات بعيدا عن أي طائفية او أي سياسة. وشكر المحامي شهاب لبلدية صيدا برئاسة المهندس محمد السعودي على تقديم القاعة لإقامة الندوة ونشاطات النادي.

دلاعة

ثم تحدث الدكتور هشام دلاعة عن ترقق العظام مستعرضا الفئات العمرية التي يشملها وسبل الوقاية منه واعتماد التغذية الصحية والأدوية والفيتامينات المناسبة المرافقة للمصابين بترقق العظام، مشيرا إلى أن الوقاية منه تبدأ في مرحلة باكرة في سنوات النمو والبلوغ، حيث أن بناء عظام قوية في مرحلة الطفولة والمراهقة هو أفضل وسيل دفاعية ضد تطور هشاشة العظام لاحقا.

وتطرق الدكتور دلاعة لسبل تشخيص ترقق العظام وإجراء الفحوصات الطبية بواسطة آلات حديثة تساعد على تحديد مستوى الترقق والعلاج المرافق كي لا تتدهور حالة المصاب ويزداد الترقق مع مرور الزمن.

وختم مستعرضا لنظام غذائي صحي سليم كنموذج ليوم واحد يمكن إعتماده لتقوية العظام ومدها بالكالسيوم، والإبتعاد عما يمكن أن يؤثر سلبا في العادات الغذائية اليومية .

وعقب الندوة قدم الحاكم الليون برجي الشارة وشعار الليونز المذهب للمحاضر الدكتور هشام دلاعة. كما جرى فحص سريع لكشف الترقق  خضعت له بعض السيدات اللواتي حضرن الندوة. 

@ المصدر/ غسان الزعتري - إعلام بلدية صيدا 

 

دلالات / المصدر: بلدية صيدانادي الليونز
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855384601
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي