وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
وفد طلابي من الجامعات التركية يزور صيدا البزري يُهنئ بعيد الأضحى ويستقبل المهنئين أول وثاني أيام العيد مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات أسامة سعد على تويتر: الحركة الشعبية خيار الضرورة اللواء أبو عرب يستقبل هيئة التوجيه السياسي والمعنوي - صورتان دعوة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشهداء - صيدا حفل توزيع الجوائز على المشاركين في الدورة الصيفية في خلية مسجد كترمايا - 9 صور المفتي سوسان هنأ بالأضحى ويؤدي صلاة العيد في جامع بهاء الدين الحريري ويتقبل التهاني في اليوم الأول حتى الظهر حزب الله إستقبل وفد المبادرة الشعبية الفلسطينية - 5 صور ناصيف عيسى في مهرجان ذكرى الانتصار على العدو الصهيوني: حركة المقاومة لن تتوقف إلا باستكمال التحرير وتحقيق النصر - 15 صورة كيتي... أصغر شخص يخضع لعملية زراعة وجه في أميركا التعبئة التربوية لحزب الله تكرم الطلاب الناجحين بالشهادة الرسمية باحتفال في الغازية برعاية النائب رعد - 33 صورة قصة زوجين حوصرا بكهف بارد فأحرقا شعرهما ليتدفأا لدغات النحل في مصر لعلاج خشونة المفاصل وأمراض الكبد + فيديو شعبة المعلومات أوقفت متهما أقدم على أكثر من 10 عمليات سرقة من داخل سيارات وفد من حركة فتح يزور عنتر سلامة للإطمئنان على صحته شعلة ناشط ولجنة أهالي حي حطين ينظمان مقهى حوارياً شبابياً بعنوان: إطلاق النار العشوائي والعبثي - 13 صورة الأهرامات تتصدر قائمة العجائب السبعة لمصر القديمة معهد برقايل الرسمي احتفل بتخريج طلاب ال 2018 برعاية يونس - 5 صور مخلوق غامض يظهر على أحد سواحل روسيا - 3 صور
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

الشيخ عثمان حبلي ... إنه كان أبي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 13 شباط 2018 - [ عدد المشاهدة: 3286 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رحم الله أبي .. محب للإسلام منذ نعومة أظفاره، مؤمن بالعمل للإسلام منذ صغره، لذلك قام منذ نشأته بتأسيس العديد من اللقاءات والنوادي الثقافية والجمعيات مع بعض أقرانه.

محب للعلم وأهله لذلك فقد لازم المساجد في شبابه ولازم العلماء القلائل في ذلك الوقت، وفي مقدمتهم عالم صيدا الشيخ عمر الحلاق رحمه الله.

وفي نفس الوقت كان يحب التكسب من عمل يده... إنه كان أبي.

ولأنه كذلك فقد فتح محلاً تجاريا علماً أن والده كان من الموسرين، ولأن قدر الله غالب، فقد قرر في أواخر الخمسينات من القرن الماضي أن يغلق محله التجاري في حي المصلبية في صيدا القديمة ويسافر طالباً للعلم في الأزهر الشريف في مصر، وقد أكرمه الله بأخذ العلم عن علماء كبار في ذلك الوقت، حدثني أنه إلتقى بالشيخ محمد الغزالي والشيخ سيد سابق رحمهم الله جميعاً وقد أعجب بهما لأنه حركي بطبعه وقد يستغرب البعض من كلمتي هذه... نعم إنه كان حركياً، وليس أدلّ على ذلك من أنه أوصلني بيده في الثمانينات وكان عمري أحد عشر سنة إلى مركز الجماعة الإسلامية لأتلقى التدريب العسكري.

في أوائل الستينات عاد من مصر إلى صيدا بعدما تخرج من الأزهر الشريف وكان شعلةً في العمل الدعوي من خطابة وإمامة وتدريس، وتشهد له بذلك منابر مساجد صيدا التي إرتقاها لأكثر من خمس وأربعين سنة وتشهد له مدارس صيدا كذلك.

ولأنه كان يحب الحرية ويكره الإرتهان لأحد، فقد إستغنى عن العمل في مصلحة أبيه وأسس العديد من المحال التجارية ليحسن من دخله الوظيفي، ومصمماً أن يبعد عن الإرتهان لهذه الجهة أو تلك.

رحم الله ابي ... إنه كان أبي ...

أما من ناحية العمل الدعوي الذي كان يتفانى فيه، فقد رئس المركز الثقافي الإسلامي خلفاً للشيخ عقل حمادي رحمهما الله، وأفنى سنين من عمره مع بعض إخوانه لخدمة هذا المركز وكانت ثمرته مدارس الإيمان التي سهر من أجلها الليالي لجمع ثمن الأرض وكلفة المبنى الذي لا زال قائماً بفضل الله الى يومنا هذا، أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناته.

وإن سألت عن الدورات القرآنية في المساجد فلا أظنني مخطئاً إن قلت أنه من أوائل من قام بها في مدينة صيدا.

ولأنه كان محباً للقرآن - يختم في كل خمس أو ستة أيام مرة- فقد قام بتأسيس جمعية المدرسة القرآنية بعدما خرج من مدارس الإيمان وسلمها قائمة على أصولها لبعض إخوانه.

رحم الله أبي ... لم يلق شيئاً ولو قليلاً من الوفاء الذي يستحقه، لكن عزاؤنا أن الله تعالى لا يضيع أجر المحسنين، نسأل الله تعالى أن يتقبل منه عمله وأن يتجاوز عن ذنوبه وأن يكتبه عنده من عباده المحسنين.

رحم الله أبي ، إنه كان أبي.

@ المصدر/ الشيخ عبد الرحمن عثمان حبلي

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855621439
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي