وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
انتخاب إيلي الفرزلي نائبا لرئيس مجلس النواب بـ81 صوتا مقابل 32 لأنيس نصار برامج الأكاديمية الدولية في رمضان - 3 برامج جدول مباريات دورة شهر رمضان المبارك التي ينظمها قطاع الرياضة في تيار المستقبل على أسطح دمشق.. سوري يدافع عن مهنة صبغ الحرير + فيديو مطلوب سكرتيرة تنفيذية وموظفة خدمة زبائن مع خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات جثة في حوش تل صفية لسيدة خطفت قبل أسبوع من منزل زوجها في بعلبك أوجيرو أعلنت عن تحديث أنظمة اتصالات في بعض المناطق انتخاب نبيه بري رئيس للمجلس النيابي بـ98 صوتا و29 ورقة بيضاء و1 ملغاة بيان جمعية غرين ايريا الدولية بالأدلة والبراهين... البلاستيك دخل المنظومة الغذائية! - 3 صور معلمون يقفون بمظلاتهم لينتقل الطلاب من مبنى لآخر + فيديو النابلسي استقبل وفداً من حركة الجهاد الإسلامي معركة شرسة بين أسود من أجل البقاء + فيديو توقيف شخصين على حاجز ضهر البيدر بجرم مخدرات توقيف شخص في المريجة بجرم محاولة اغتصاب قاصر أسامة سعد يستقبل المزيد من المهنئين في مكتبه - 14 صورة اعتصام لموظفي مستشفى صيدا الحكومي أمام مدخل طوارئ المستشفى ببغاء يمارس رياضة الجمباز + فيديو رالي جزين السابع السبت والأحد الدفاع المدني يعمل على إخماد حريق في موقف مستشفى الشرق الأوسط طقس الغد غائم جزئياً مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

4 مدن في 3 قارات تتميز بلون واحد.. فما السبب؟ - 5 صور

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 13 شباط 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

“شفشاون، بيرغن، إيزمال، أويا”.. هذه 4 مدن تقع في 3 قارات مختلفة، تخطف أنظار السياح من كل مكان؛ نظرا لتميز كل منها بلون واحد يغطي مبانيها وشوارعها، دون غيره، وما بين الأزرق، والأحمر، والأصفر، والأبيض، على الترتيب، صنعت كل مدينة لنفسها طابعا خاصا.

وفي السطور التالية نتعرف على دوافع سكان هذه المدن، وراء هذه الفكرة الأحادية، وفقا لتقارير إعلامية.

1. شفشاون (المغرب):

تسمى بالمدينة الزرقاء، وهي من أكثر المدن أناقة وجمالا في شمال المغرب، وتقع على بعد 60 كيلومترا من مدينة تطوان، و 110 كيلومترات من طنجة، ووفقا لموقع Booking.com، هي من أكثر الأماكن الملونة في العالم، وفي الأصل كان اللون الأزرق يستخدم لإبعاد البعوض، واحتفظت المدينة بهذا اللون، الذي أصبح السمة المميزة للمكان.

وتقع شفشاون على بعد 90 كيلومترا من مدينة سبتة، وتحتفظ ببعض الروابط مع إسبانيا؛ فقد كان سكانها الأصليون يتألفون أساسا من المنفيين الأندلسيين من شبه الجزيرة الأيبيرية، وهم من المسلمين واليهود، لذلك فإن الشوارع غير النظامية والبيوت البيضاء تذكرهم بأصولهم في المدن الأندلسية، كما تعرف شفشاون أيضا بحرفها التقليدية والسياحة البيئية، فهي منطقة ريفية بين البحر الأبيض المتوسط وسلسلة جبال الريف، وتشتهر المدينة كذلك بمنتجات مثل: جبن الماعز والتين والعسل وزيت الزيتون.

2. أويا (اليونان):

وهي مدينة في أرخبيل سانتوريني، الذي يستحق التصوير، وتتميز مدينة أويا التي تلفت الانتباه لمنازلها البيضاء على ضفاف بحر إيجة، ويقال إن استخدام اللون الأبيض لعدة قرون، كان بهدف صد الحرارة العالية، ويعيش بهذه القرية الصغيرة حوالي 1500 نسمة، ويمكن الوصول إليها بسهولة من عاصمة الجزيرة.

اللون الأبيض ليس تقليدا متبعا في هذه المدينة الواقعة على البحر المتوسط فقط؛ ففي إسبانيا هناك ما تسمى بالقرى البيضاء في الأندلس وكذلك المنازل التقليدية “لامانشا”، حيث يتم طلاء الواجهات باللون الأبيض في كل عام.

ويعتقد السكان أن ذلك بالإضافة إلى ما يضفيه من طابع جمالي، على الجدران التي تكون مصنوعة، في كثير من الأحيان، من مواد بناء ذات جودة منخفضة، فإن اللون الأبيض للواجهة يعكس الكثير من أشعة الشمس، مما يجعل الجدران الخارجية تمتص طاقة أقل حرارة وتبقى الداخلية باردة في الصيف الحار، وكذلك فإن الجير الأبيض المستخدم الذي يتميز بالقلوية المرتفعة لديه قوة تعقيم مطهرة للجدران.

3. إيزمال (المكسيك):

تقع في شبه جزيرة يوكاتان، وتعرف باسم “مدينة التلال” أو “مدينة الثقافات الثلاث”، وكذلك “المدينة الصفراء”.

وهناك تفسير للون الأصفر، الذي اختارته المدينة لنفسها، وهو أنهم اختاروه باعتباره لون الفاتيكان، تيمنا بزيارة البابا يوحنا بولس الثاني في عام 1993، لذا تم تلوين المباني في وسط المدينة بلون الفاتيكان، والتفسير الآخر يعود إلى حضارة المايا التي سكنت هذه المدينة قبل مئات السنوات وإيمانها بأن الإنسان يأتي من الذرة.

4. بيرغن (وغيرها من المدن النرويجية):

كل من زار النرويج يدرك بسرعة أن منازل هذا البلد الاسكندنافي، يتميز بلونين أساسيين؛ هما الأبيض والأحمر، وفي الماضي كان هذا الاختلاف بين اللونين يشير إلى الحالة الاقتصادية لسكان المنازل؛ فقد كان اللون الأبيض يرمز للأغنياء بينما يشير الأحمر أو البرتقالي، إلى طبقة العمال والفقراء.

ويقول كنوت هانزفولد، وهو مرشد سياحي: “كان الطلاء الأحمر أرخص بكثير لأنه مصنوع من دهون أسماك القد والنحاس وأكسيد الحديد، واليوم يتم طلاء المنازل الخشبية كل عشر سنوات وهذا يسمح بتنوع الألوان وفقا للاتجاهات السائدة، مضيفا: “الآن اللون الأبيض هو السائد، بينما في التسعينيات، كانت الألوان أكثر تنوعا، وفي السبعينيات كان كل شيء يميل إلى اللون البني”. 

@ المصدر/ موقع العالم 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842312069
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي