وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
كعكة طرابلسية صارت بصيدا - البرامية - مقابل مستشفى الجبيلي الباخرة التركية تدخل الى حرم معمل الجية الحراراي محمد السعودي: على أصحاب المولدات بصيدا الالتزام بالتسعيرة المحددة اليابان تستورد مكسرات من لبنان أسود: لدى الرئيس ​سعد الحريري​ مشكلة في ​الطائفة السنية​ وكيفية تمثيل المعارضة فيها القوة المشتركة بمخيم عين الحلوة سلمت الجيش احد مروجي المخدرات توقيف 2 أقدما على ابتزاز مواطن بعد العثور بهاتفه على صور حميمة تعود له ولخطيبته شركة كارباورشيب: باخرة Esra Sultan ترسو في الجية وستوفر الطاقة لمدة 3 أشهر مجانا طرد صحافي فلسطيني أميركي من مؤتمر بوتين- ترمب + فيديو سعد يستقبل سفير دولة فلسطين في البحرين ويبحث معه التطورات التي تشهدها الأراضي المحتلة - صورتان كيف يمكن لنظام تحديد المواقع GPS تتبعك حتى عندما توقف تشغيله! طالبة مصرية تقتل أمها بعد معايرتها بنتيجة الثانوية العامة الجيش: توقيف متهم لإطلاقه النار ودهسه مجند بسيارته أم بلا رحمة تعذب طفلتيها الرضيعتين بطريقة وحشية تثير ضجة في السعودية + فيديو لحظة صادمة لنسر عملاق يحاول خطف طفلة والحضور ينقذها من براثنه + فيديو تطبيق بحريني يوصل الأسماك الطازجة إلى عتبة بابك أمريكية تنجو من الموت بأعجوبة بشرب ماء الراديتر لاسبوع! الحريري استقبلت السفير عارف والتقت ضو والسعودي وشحادة - 6 صور الشرطة الأميركية تبحث عن هذه الأم بعد ما فعلته مع طفلها + فيديو وزارة البيئة حددت المستندات المطلوبة لطلبات رخص الصيد البري
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا تدعوكم للاعتصام أمام مبنى بلدية صيدا

دعوات صيدا سيتي - السبت 13 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رفضا للواقع البيئي الكارثي و للنهج اللامسؤول بالتعاطي مع معمل فرز النفايات من قبل البلدية وبقية المسؤولين و دفاعا عن صحتكم و صحة أبنائكم و رفضا لاستيراد النفايات من خارج اتحاد بلديات صيدا الزهراني تدعوكم هيئة متابعة قضايا البيئة للإعتصام و لوضع حد للإهمال المتمادي و رفع الظلم اللاحق بحق ابناء المدينة، وذلك يوم 13 كانون الثاني 2018 أمام قصر صيدا البلدي الساعة السادسة مساء

صيدا واقع أم حلم مبتور؟

عقود مرت و سكان صيدا و الجوار يعانون من الإهمال المتمادي على المستوى البيئي من جراء تكديس النفايات في ما كان يسمى جبل النفايات القديم، حتى ظهر ذلك الساحر و ضرب الجبل بعصاه فأختفى في البحر!!! و ظهرت بالقرب منه حديقة غناء كل شيء فيها متقن، لا يرتادها الناس الا في المناسبات بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من المكان و لا يدري أبناء المدينة حتى اليوم لماذا أقيمت هناك؟ وهل هو تطبيق للشعار الفارغ من المضمون: الحلم صار حقيقة و الجبل صار حديقة؟؟؟

مخالفات وتجاوزات بالجملة:

• تكديس العوادم في محيط المعمل.

• إنبعاثات الروائح الكريهة التي تعم ارجاء المدينة.

• عدم التقيد بأصل العقد المبرم الذي نص على معالجة 200 طن يوميا من نفايات صيدا بدون أية كلفة مادية، لأن الأرض التي اقيم عليها المعمل هي ملك عام.

المأساة تتفاقم:

لم تبادر بلدية صيدا بتقويم أداء معمل IBC وتصحيح مسار عمله كونها الجهة المسؤولة عن المراقبة،على العكس أتحفتنا البلدية بتوقيع عقد مع بلدية بيروت تقوم بموجبه باستيراد 250 طن من النفايات من بيروت الى المعمل، حتى أصبحت الكمية التي تدخل اليه فوق ال 500 طن يوميا، هذا ما عدا الكميات التي تأتي من مصادر اخرى لم يعلن عنها. و هو ما يشكل عبئا ثقيلا لا يمكن للمدينة تحمله.

بالإضافة الى التقارير الصادرة عن شركة Veritas المراقبة لعمل المعمل و Passavant الشركة التي يعمل بتقنيتها الفنية أن المعمل لا يستطيع معالجة أكثر من 275 طن من النفايات يوميا و أنه لا يتمتع بالمؤهلات التقنية المطلوبة وهناك مجموعة كبيرة من المخالفات الخطيرة التي تشوب عمل المعمل على أكثر من صعيد و أنه رغم المراجعات الكثيرة حولها لم تتخذ إدارة المعمل او البلدية اية مبادرة جدية لمعالجتها أو إيجاد الحلول لها.

إهمال، هدر و تقصير

نحن اليوم أمام مشكلة العوادم و النفايات التي بدأت تتراكم بسبب عدم قدرة المعمل على معالجتها، فأصبحت جبلا جديدا من النفايات تتكدس في حرم المعمل و ليعود الجبل من جديد حقيقة لا يمكن إخفاؤها، و هو ما يدفع بإدارة المعمل للتخلص من العوادم والنفايات غير المفرزة بطرق غير مشروعة، تارة برميها بالبركة المجاورة للمعمل تحت جنح الليل و تارة أخرى بردمها في مطامر غير مكتملة المواصفات، الأمر الذي يؤدي الى تلويث هواء المدينة و بحرها و مياهها الجوفيةهذا بالإضافة الى أن المعمل يتقاضى 95 $ عن الطن الواحد من النفايات وهو المبلغ الأعلى في هذا المجال، أما النتيجة فهي الواقع الذي نعيشه بدلا من المعالجة السليمة وهكذا تصبح الأموال المدفوعة هدرا للمال العام تزاد على الثمن الذي يدفعه المواطن من صحته و صحة عائلته وتلوث بيئته.

و عليه فإن هيئة متابعة قضايا البيئة نطالب بلدية صيدا ومعنا كل أبناء المدينة:

1- إلغاء الإتفاقية الموقعة مع بلدية بيروت و البلديات الأخرى لاستيراد النفايات المنزلية فورا

2- العودة الى العقد الموقع مع المعمل وتنفيذ بنوده حرفيا و من دون أي تجاوز

3- نقل ملكية الأرض المجاورة للمعمل الى بلدية صيدا ليستفاد منها في مشاريع تفيد أبناء المدينة

يا أبناء صيدا إن من غير المسموح أن يتحكم التاجر الجشع والمسؤول المهمل بسلامة البيئة في مديتنا، فصحتنا وصحة ابنائنا خط أخمر لا يمكن تجاوزه. 

@ المصدر/ هيئة متابعة قضايا البيئة في صيدا

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850922365
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي