وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
كعكة طرابلسية صارت بصيدا - البرامية - مقابل مستشفى الجبيلي الباخرة التركية تدخل الى حرم معمل الجية الحراراي محمد السعودي: على أصحاب المولدات بصيدا الالتزام بالتسعيرة المحددة اليابان تستورد مكسرات من لبنان أسود: لدى الرئيس ​سعد الحريري​ مشكلة في ​الطائفة السنية​ وكيفية تمثيل المعارضة فيها القوة المشتركة بمخيم عين الحلوة سلمت الجيش احد مروجي المخدرات توقيف 2 أقدما على ابتزاز مواطن بعد العثور بهاتفه على صور حميمة تعود له ولخطيبته شركة كارباورشيب: باخرة Esra Sultan ترسو في الجية وستوفر الطاقة لمدة 3 أشهر مجانا طرد صحافي فلسطيني أميركي من مؤتمر بوتين- ترمب + فيديو سعد يستقبل سفير دولة فلسطين في البحرين ويبحث معه التطورات التي تشهدها الأراضي المحتلة - صورتان كيف يمكن لنظام تحديد المواقع GPS تتبعك حتى عندما توقف تشغيله! طالبة مصرية تقتل أمها بعد معايرتها بنتيجة الثانوية العامة الجيش: توقيف متهم لإطلاقه النار ودهسه مجند بسيارته أم بلا رحمة تعذب طفلتيها الرضيعتين بطريقة وحشية تثير ضجة في السعودية + فيديو لحظة صادمة لنسر عملاق يحاول خطف طفلة والحضور ينقذها من براثنه + فيديو تطبيق بحريني يوصل الأسماك الطازجة إلى عتبة بابك أمريكية تنجو من الموت بأعجوبة بشرب ماء الراديتر لاسبوع! الحريري استقبلت السفير عارف والتقت ضو والسعودي وشحادة - 6 صور الشرطة الأميركية تبحث عن هذه الأم بعد ما فعلته مع طفلها + فيديو وزارة البيئة حددت المستندات المطلوبة لطلبات رخص الصيد البري
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019Donnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

الجيش يُعزز تواجده عند مداخل عين الحلوة: تسهيل الانتقال مع إبقاء نوعية الإجراءات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 13 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في خطوة تعكس مدى حرص المؤسسة العسكرية على تسهيل الحياة اليومية للاجئين الفلسطينيين في المخيمات ولا سيما مخيم عين الحلوة والتخفيف من معاناتهم الإنسانية والمعيشية، اتخذت قيادة الجيش خطوات عملانية على الأرض، تضمن حفظ الأمن والاستقرار باعتبار أن لا تهاون فيهما، لكنها في الوقت نفسه تسرع من وتيرة هذه التدابير الأمنية المُشددة المُتخذة عند مداخل بما يساهم في التخفيف من وطأتها حياتياً عن العابرين بشكل يومي أو على مدار النهار من وإلى المخيم.
فقد أبقى الجيش على الإجراءات الروتينية من تفتيش للسيارات وتدقيق في أوراقها وهويات سائقيها وركابها، لكنه عزز حواجزه على مداخل المخيم بمزيد من العناصر. ولوحظ أن الازدحامات التي كانت تشهدها مداخل المخيم خلال الأيام القليلة الماضية قد خفت تدريجياً بفعل الخطوات الجديدة التي اعتمدها الجيش.
وأوضحت قيادة الجيش أنها اتخذت «اجراءات جديدة لتسهيل حركة انتقال سكان مخيم عين الحلوة ضمن المحافظة على نوعية الإجراءات الأمنيّة لحفظ أمن المخيم». وعلم في هذا السياق أنه تمت زيادة عديد عناصر الجيش المولجة بإجراءات التفتيش والتدقيق للعابرين بما يسمح بسرعة تنفيذ الإجراءات ومرور السكان بشكل أسرع. وذكرت مصادر مطلعة أن ما يزيد على خمسين عسكرياً من الجيش التحقوا بنقاطه عند مداخل المخيم لهذه الغاية. وقد انعكست هذه الخطوات من قبل الجيش ارتياحاً في الأوساط الفلسطينية.
وكانت القيادة السياسية للقوى الفلسطينية الوطنية والإسلامية في منطقة صيدا عقدت اجتماعاً طارئاً لها في قاعة مسجد النور وتوقفت خلاله أمام الإجراءات الأمنية المُشددة على مداخل مخيم عين الحلوة. وأكدت هذه القوى في بيان «أنها ليست ضد أية إجراءات أمنية يتخذها الجيش اللبناني بما يضمن الأمن والاستقرار أسوة بالمناطق اللبنانية لكن على قاعدة أن لا تمسّ هذه الإجراءات حياة أبناء المخيم وكرامتهم ومصالحهم بعدم تعطيل حركة العمال والطلاب».
وأشار البيان إلى اتصالات أجرتها القيادة السياسية مع القوى والأحزاب اللبنانية والجهات الرسمية وتلقت خلالها وعوداً جدية بمعالجة هذا الأمر ملوحة باللجوء إلى الإضراب في حال لم تتم معالجته. وختم البيان بتأكيد الحرص على أحسن العلاقات مع لبنان الرسمي والشعبي.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850922220
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي