وظائف صيدا سيتي
البرنامج الانتخابي للدكتور عبد الرحمن البزري
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الدكتور بسام حمود يلتقي قدامى نادي اللواء بحضور الهيئة الإدارية - 4 صور بسام حمود يتحدث إلى رواد مسجد الحسين في قاعة المحاضرات التابعة للمسجد - 4 صور طلاب مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا يبتكرون أقلامًا صديقة للبيئة - 13 صورة الجنوب أفريقية ناديا جبر تستطلع أحوال الفلسطينيين في مخيمات لبنان - 8 صور Man accused of involvement in deadly clashes in Ain al-Hilweh arrested ترهيب وترغيب للمواطنين في جزين من قبل البعض لحسابات انتخابية مطلوب موظفين ومعلمين للعمل في صيدا - استراحة ومطعم تورتي غلاس - كورنيش البحر الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من القوى الاسلامية في مخيم عين الحلوة ومدير المخيم ويشارك في احتفال لنادي العهد ويقدم التعازي ويزور الدكتور غسان حمود ‎- 8 صور "والله يا حكيم خياراتك هي الصح" - فايسبوك فيديو أسامة سعد في لقاء حاشد بدعوة من الشيخ غازي حنينة، يؤكد: برنامجنا ليس نظرياً بل هو معمّد بالتضحيات ودماء الشهداء - 20 صورة وفد جبهة التحرير الفلسطينية يصل الى الاردن.. ويلتقي الزعنون تمهيدا للمشاركة في المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله في 30 نيسان الجاري - 4 صور أسامة سعد يلتقي مفتي صور الشيخ مدرار الحبال - صورتان البزري قام بجولة تفقدية لبعض أحياء صيدا القديمة - 117 صورة مكتبة بلدية صيدا العامة بإشراف الرسالة الزرقاء إستضافت إطلاق كتاب مستقبلنا من إعداد طلاب صيدا لبنانيين وفلسطينيين وسوريين - 5 صور شاب سعودي يخاطر بحياته لإنقاذ طفل كان على وشك السقوط من الطابق الثالث + فيديو أشكال غريبة في القطب الشمالي تحير علماء ناسا توقيف شخصين يفرغان مياه الصرف الصحي في قنوات ري مصلحة الليطاني دبور عرض الأوضاع في المخيمات الفلسطينية مع المدير العام للأونروا رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية تعلن تعليق الإضراب بهية الحريري: يريدون إضعاف سعد الحريري عبر تفكيك كتلته النيابية كي لا يبقى قادرا على مواجهة محاولتهم السيطرة على البلد - 12 صورة
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

نائبة مدير «الأونروا» تلتقي لجان عين الحلوة: الوكالة تدرس شكاوى توزيع «المساعدات العاجلة»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 12 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقت نائبة المدير العام لوكالة «الأونروا» في لبنان غوين لويس اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية وتحالف القوى الفلسطينية والقوى الإسلامية ولجان القواطع والأحياء في مخيم عين الحلوة حيث استمعت منهم إلى ملاحظاتهم على آلية صرف المساعدات العاجلة لمتضرري الأحداث والاشتباكات التي شهدها المخيم في نيسان وآب 2017.
وحضر اللقاء الذي عُقد في جمعية نبع في محيط سراي صيدا الحكومي مندوبو قواطع الأحياء التي تضررت في المخيم ومدير الأونروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب ومدير المخيم عبد الناصر السعدي.
وأبلغت اللجان ومتضررو أحداث المخيم لويس بأن المعيار الذي اعتمد في تقديم المساعدات العاجلة التي صرفت من هبة الاتحاد الأوروبي هو معيار غير عادل وأن هناك وحدات سكنية أو عائلات كان يُفترض أن تشملها المساعدات العاجلة في بعض الأحياء لم تلحظها بينما لحظت آخرين تبين أنهم إما مسافرون أو مقيمون خارج المخيم. وبالتالي هناك أناس ظلموا. كما طرح البعض أسئلة على لويس والأونروا عن سبب عدم التعويض على متضرري أحداث وقعت في فترات وأعوام سابقة، كما يتم التعويض على متضرري أحداث نيسان وآب من العام 2017.
بالمقابل، حرصت لويس على الاستماع إلى كل الملاحظات والشكاوى والطلب من موظفي الوكالة المرافقين لها تدوينها، واستمهلتهم لدراستها والبت بشأنها بعد التشاور مع المدير العام كلاوديو كوردوني، لكنها لم تتردد في التذكير بعدم توافر الأموال لدى الوكالة لمعالجة هذه المشكلة، خصوصاً أن أموال الهبة الأوروبية التي خصصت للمساعدات العاجلة قد صرفت في هذه المساعدات، بينما أموال الهبة اليابانية مخصصة فقط لإعادة الإعمار والترميم للوحدات المتضررة جزئياً أو كلياً.
وقال أمين سر اللجان الشعبية لمنظمة التحرير في منطقة صيدا عبد أبو صلاح لـ«المستقبل»: كان اللقاء جيداً بالإجمال واتسم بالمصارحة والوضوح، حيث أبدت اللجان ومندوبو قواطع الأحياء المتضررة ملاحظاتهم على آلية الإحصاء للوحدات المتضررة وما شابها من أخطاء لأن حجم الدمار كان كبيراً، وأبدت السيدة لويس استعداد الوكالة للنظر في الأمر، وجرى الاتفاق على أن تدرس الأونروا إمكانية إعادة النظر ببعض الأسماء التي لم تلحظها المساعدات العاجلة ودراسة أوضاع بعضها، وإبلاغ اللجان بالرد خلال أسبوع.
وقال نائب أمين سر اللجان الشعبية لتحالف القوى الفلسطينية في منطقة صيدا أبو حسام زعيتر: نحن كلجان شعبية مع أن تأخذ الناس حقها، وأن تشمل المساعدة الطارئة كل الناس الذين تضرروا مادياً ونفسياً ومعنوياً، خصوصاً في الأحياء التي تضررت جزئياً أو كلياً، كما هي الحال في حي الطيري. وقد طلبنا بأنه رغم هذه المشاكل، يجب الإسراع بإعمار البيوت المتضررة والمصنفة «بسيطة جداً وبسيطة ومتوسطة وجزئية وكلية» ووعدتنا نائبة المدير العام أن يكون هناك معالجة لبعض الأخطاء التي حصلت.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837998205
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي