تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين إطلاق النار على شقيق شحادة في صيدا A female public relation is needed for a restaurant in Saida للبيع شقة طابق أرضي مع سطيحة في مجدليون - شارع رقم 3 للبيع أو للإيجار مكتب مفروش في صيدا تحت شعار 15 سنة ورح نضل نركض شاركت مدرسة صيدون الوطنية في ماراتون بيروت الدولي 2017 - 3 صور أسامة سعد يستقبل وفد الجبهة الشعبية – القيادة العامة - 3 صور البندقية السلفية المتشددة: هل مازالت صالحة للإستخدام في عين الحلوة وساحة لبنان؟ Tension after overnight clashes in Ain al-Hilweh هدوء في مخيم عين الحلوة بعد اغتيال محمود حجير فوز طالبات مركز الرحمة في الجولة الأولى في المسابقة التوعوية صحتك بتجمعنا - 7 صور النهضة عين الحلوة يمثل فلسطين ويحرز لقب كأس بطولة عيد الإستقلال برعاية قائد الجيش اللبناني - 64 صورة مطلوب أمينة صندوق لشركة بياضات في صيدا مطلوب من سكان حي الطوارىء يسلم نفسه للجيش لإنهاء ملفه الأمني الأمن في عين الحلوة إلى واجهة الإهتمام وسط الأزمة السياسية اللبنانية مساعدات مالية مساهمة بفاتورة إستشفاء النازحين تقدمها الفرقان - 9 صور جمال شبيب: مفهوم الخيانة الزوجية في الإسلام - 2‎ أبطال لبنان والنادي الأهلي صيدا شاركو في بطولة قبرص الدولية للكرة الطاولة - 10 صور نشاط مشترك لروتاراكت وجمعية قل لا للعنف في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة - 15 صورة جمال شبيب: مفهوم الخيانة الزوجية في الإسلام - 1 Ain al-Hilweh chaos as Badr bodyguard kills Palestinian man عين الحلوة: عودة إلى دوامة الاغتيالات؟ الرئيس سعد الحريري وزوجته لارا استقبلا النائب بهية الحريري وعائلتها تصفية محمود حجير تستنفر «عين الحلوة» ضد القتل .. معطيات عن رابط بين الجريمة وتسليم شقيق بدر
للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةSaida Country Club / قياس 100-200
4B Academy Arts

في حفل تخريج الدفعة الـ14 من طلابها "مواكب البهاء .. كواكب وأقمار" تحلق في فضاء التفوق .. لتكمل الحكاية - 40 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 16 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 935 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/40
2/40
3/40
4/40
5/40
6/40
7/40
8/40
9/40
10/40
11/40
12/40
13/40
14/40
15/40
16/40
17/40
18/40
19/40
20/40
21/40
22/40
23/40
24/40
25/40
26/40
27/40
28/40
29/40
30/40
31/40
32/40
33/40
34/40
35/40
36/40
37/40
38/40
39/40
40/40

بهية الحريري:

 لنشكل معاً نواة مجتمع قادرعلى مواجهة التحديات والنهوض والتّقدم

من على أرض تحاكي سطح القمر مرتدين بزّات رجال الفضاء وامام مجسمات لمركبات فضائية وقد ارتفعت خلفهم اشكال تجسد مجرات وكواكب.. ومن المحطة الأرضية " البهاء 1"  التي كانت جزءا من حلم الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي بدأ مع مؤسسة الحريري قبل نيف واربعين عاما، انطلقوا " رواد ابداع وتميز " نحو فضاء التفوق بمركبتهم الافتراضية " البهاء 2" حاملين رسالة علم وطموح منفتح الفضاء والرؤيا.. ورسالة حب للوطن بألوان علمه الثلاثة يحلقون به بين النجوم و يغرسونه في كل كوكب راية عز وشموخ وانتماء،  ليكملوا تحقيق الحلم .. يكملوا الحكاية ..

بهذه المشهدية التي حملت عنوان " مواكب البهاء .. كواكب وأقمار " افتتح تلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري حفل تخريج الدفعة الرابعة عشرة من طلاب السنة التاسعة الأساسية برعاية وحضور رئيسة المدرسة رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري وتميز ايضا بتزامنه مع الاعلان عن فوز خريج المدرسة وسيم الحريري الحاصل على ماجستير في هندسة الروبوت في برنامج "نجوم العلوم" حيث حل بين افضل تسعة مخترعين على مستوى العالم العربي .

الحفل الذي اقيم في قاعة La Salle –الرميلة تقدم حضوره : ممثل الرئيس فؤاد السنيورة طارق بعاصيري ، مفتي صور ومنطقتها الشيخ مدرار الحبال ، ممثل محافظ الجنوب منصور ضو امين سر المحافظة نقولا بوضاهر ، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ، منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، مستشار امين عام التيار للشؤون الصيداوية رمزي مرجان ، ممثل نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود محمد زعتري ، رئيس مكتب مخابرات الجيش اللبناني في صيدا العميد ممدوح صعب ،  ممثل العميد سمير شحادة العقيد حسين عسيران ، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، السفير عبد المولى الصلح، رئيسة دائرة التربية في الجنوب سمية حنينة، مدير التربية في وكالة الأنروا في منطقة صيدا محمود زيدان، مدير دار العناية الأب طلال تعلب ، واعضاء المجلس البلدي " عرب كلش ومحمد قبرصلي وكامل كزبر "، مدير عام برنامج الحساب الذهني Genuis Map الدكتور هادي حمزة ، مؤسس والمدير التنفيذي لبرنامج تنمية القادة الشباب مليح اليمن ، رئيس مجلس ادارة مركز الأولي للمعارض LaSalle السيد وليد الصالح وعقيلته السيدة رفاه، رئيس حلقة التنمية والحوار اميل اسكندر ، قائد فوج اطفاء بلدية صيدا الملازم سليم الغضبان، المدير السابق لمؤسسة الحريري في صيدا محيي الدين القطب ، مديرة ثانوية رفيق الحريري هبة ابو علفا ، مسؤولة السياسات التربوية في جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية سهير غندور ، وفاعليات تربوية واجتماعية واهالي الخريجين واسرة المدرسة .

بواب

بعد عرض فيلم عن انشطة المدرسة ودخول موكب الخريجين وتقديم مشهدية "مواكب البهاء .. كواكب وأقمار" والنشيد الوطني اللبناني ، كان تقديم من المشرف العام في المدرسة نبيل بواب جاء فيه : مرحبا والكواكب المشرعة لتفوق البهاء للنجوم المتوالدة في حكايات الآتي الجميل، مرحبا في أفلاك مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري، في رؤية وأهداف مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة ..مرحباً كمثل بدر في العمر ليكتمل، كمثل أحلام حبيب الروح دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري.. سيكون لدينا دوماً حلم من إبتسامة، سنصنع منها الأمانة تلو الأمانة، تلامذة البهاء في طريق من نجوم نحو مرتفعات يحملون مدرستهم بتوق بنيناه بالتسامي تلامذة البهاء يتحدثون اليكم الآن بعيون الفضاء بعيون تحاكي الآتي، اليوم سنحلق ونجاوز كوكب الأرض، الى كواكب وأقمار، اليوم ضوء صيدا يلامسنا حيث الشمس حيث النجوم حيث القمر المحظوظ بلمسة خيالهم في أحلام اليقظة هم الرواد عن تربية وتعليم على جبين المسافات والمساحات عن أضواء وأمنيات .. ونمضي الى الغد لنعطي الصباح بهاء.. نمضي لنعطي الفصول ملامح كتبنا ودفاترنا المكتوبة بحلم دولة الحبيب الشهيد رفيق الحريري السائرة في ألق الضحا وحب الوطن مع دولة الرئيس سعد الدين رفيق الحريري نمضي مواكب بين كواكب للكون نضيئها علما وخلقا، للبهاء يطيب الاحتفال وهذا الكثير من التألق والجمال.

النادري

ثم تحدثت مديرة المدرسة السيدة وداد النادري فقالت: تحيّة مسائيّة من القلب، محمّلة بنسائم الخريف الذي يحمل معه كلّ الخير والبركة.. إنّه فصل المونة.. وهانحن قد بدأنا عامنا الدراسيّ لنحفظ مونة العلم والمعرفة، فنقدّمها لأبنائنا الذين نعتزّ، ونفتخر بهم.. صحيح بأنّ اهتمامنا الآن بأولادنا الذين يأتون كلّ صباحٍ حاملين أمل المستقبل!.. لكننا لم ولن ننسى أولئك الذين نشأوا بيننا ومعنا لسنوات خلت.. وهاهم إمّا يتابعون تخصصهم أو يعملون في عدّة مجالات.. والذين جاؤونا بأبنائهم طالبين تزويدهم ممّا تلقّوه هُم أنفسهم من قيم وتربية وثقافة وعلم..

وتوجهت النادري الى النائب الحريري بالقول: إنّ دعمكم لنا ومتابعتكم لتفاصيل حياتنا المدرسيّة هو الحافز الذي يقوّي عزيمتنا ويدفعنا إلى المزيد من العطاء، ففي مطلع كل عام دراسيّ وحتى نهايته ترى المدرسة خليّة نحل.. فالكلّ جادّ في عمله ومتابعُ لأدقّ التفاصيل، كما عوّدتنا.. فلكِ التحيّة نيابة عن كلّ فردٍ من هذه الأسرة المتعاونة..  وهؤلاء الأبناء الذين حملوا صولجان العلم والمعرفة يقدمون نجاحهم هديّةً خالصةً إلى من كان صاحب القلب الحنون.. والساكن أبداً بين الجفون.. إلى الشهيد الرئيس رفيق الحريري.. رحمه الله تعالى وأسكنه فسيح جنانه.

الخريجون

كلمة الخريجين القاها اربعة متفوقين منهم فقالت التلميذة شروق عيد: تبلور الحلم فكان مدرستي، كيف لنا أن ننساك؟ ففي ساحاتك ركضنا وفي جنينتك المتواضعة تسابقنا وجنباتك كانت لنا مراتع للضحكات ولكم يعز علي فراقك.

وقال التلميذ جاد ماجد:مدرستي، كثيرة هي القيم التي علمتنيها، علمتني بهائي، أن الكلمة الطيبة تضيء دياجير الحلكة، علمتني أن أنظر في عين الشمس ولا أرتاب، فأنّى لي أن أرتاب وانا ابنُ مخترعي الحرف؟

مدرستي علمتني أن أستل سيف الحق ساعة يناديني، علمتني أن الطموحَ نحن صانعوه وأنّ القصور لا تبنى على الرمال.

وقال التلميذ سليم حشيشو متوجها الى زملائه : سيروا في رعاية الله، ولا ترضوا بأن تعيشوا على هامش الحياة فأنتم الوثابون المتميزون، وامسحوا دموعكم السيالة، فالقلم بات مطواعاً بين أناملكم الرشيقة. ها هي تباشير التفوق نقدمه هدية خالصة لروح الرئيس الشهيد"رفيق الحريري" وللأم المربية النائب "بهية الحريري".

وقالت التلميذة دلال صباغ: يا زارع الأحلام قلبي بحلمك تعلق ، لو طالت الأيام، بيبقى للحلم رونق تعلمت لما الزهر بدو يكون ، بشق الصخر عالمجد بيتعمشق، مدرستي الحبيبة حقك تفرحي، بجيل ناجح بالعلم تفوق، يا زارع الأحلام منهديك النجاح لمتلك الأحلام شو بتلبق.

الحريري

ثم تحدثت راعية الحفل النائب بهية الحريري فقالت: نلتقي اليوم لنجدّد معاً ثقتنا بمدرسة الحاج بهاء الدين الحريري وبهيئتها التعليمية وبتفوّق طلابها ولنؤسّس أيضاً لقصة نجاح جديدة في العام الدراسي الحالي .. ولنلتقي معاً بإذن الله في العام القادم لنحتفل بالنّجاح التام لكلّ طالبات وطلاب مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري كما كان الحال في الإمتحانات الرسمية لهذا العام ..وإنّني أتوجه بخالص الشكر والتّقدير لإدارة المدرسة وهيئتها التعليمية على ما بذلوه من جهد إستثنائي تجاوز حدود المناهج التعليمية ليطال كافة الأنشطة الخلاّقة والإبداعية من أجل إعداد جيل قادر على التّكيّف مع كلّ مستجدات الحياة الإجتماعية والمهنية والتقنية والإبداعية .. وهنا لا بدّ أن أتوجّه بالتهنئة والشكر لأسر الطلاب على مواكبتهم كل متطلبات هذه التجربة التربوية القائمة على الشراكة الكاملة بين المدرسة والأهالي وهي أساس كلّ نجاح وكلّ تقدم .. وإننا نتطلع كما في كلّ عام الى مزيد من التّفاعل والتّعاون بين الإدارة والهيئة التعليمية وأهالي الطلاب ..

وتوجهت الحريري بالتهنئة الى الخريجين والخريجات "الذين أثلجوا قلوبنا.. وعزّزوا مسيرتنا المشتركة من الجهد والنجاح والتفوق ..لنشكل معاً نواة مجتمع قادرعلى مواجهة التحديات والنهوض والتّقدم في كلّ مجال .. وإنّ ذلك ليس أمراً مستحيلاً إذا أحسنّا التربية والتعليم والكشف عن المهارات والطاقات وتنميتها وتطويرها". وقالت: لقد ولّى زمن التّعليم النمطي بأن يكون هناك معايير محددة وإختصاصات محددة يتم توجيه الطلاب على أساسها ونحوها .. مما يمنع الطالبة والطالب من التعبير عن طاقاتهم ورغباتهم وتوجهاتهم .. إنّ إكتشاف طاقات ومواهب بناتنا وأبنائنا وتعزيزها وتنميتها هو ما نريده لمستقبلنا ووطننا .. لأنّ تلك الموهبة والطاقة والرغبة هي هبة من الله لكلّ طفلة وطفل .. وإنّ المجتمعات الناجحة والمتقدمة هي التي تحسن الكشف عن تلك الطاقات والمواهب في وقت مبكر وتعمل على صقلها وتعزيزها بكلّ ما تحتاجه من علم ومعرفة وحسن توجيه .. وإنّني أتطلع لأن ننطلق من مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري إلى كلّ مدارس صيدا والجوار في إطار الشبكة المدرسية لإنتاج الهوية الإبداعية والمعرفية لكلّ طالبة وطالب .. على أن تشكّل أندية على مستوى صيدا والجوار في كلّ مجال .. في العلوم والآداب والثقافات والفنون والمهارات ..نريد وإياكم أن نجعل من صيدا والجوار أسرة واحدة لا تميّز بين أبنائها .. وتحسن إعدادهم وتربيتهم .. وتعزيز طاقاتهم من أجل مستقبل لبنان الآمن والمستقر والمزدهر ..

ثم قامت الحريري بمشاركة النادري بتسليم الشهادات للمتخرجين والمتخرجات والاعلان عن منحتين لمتابعة الدراسة في ثانوية رفيق الحريري نالهما الطالبان " سليم علي حشيشو 100 % و جاد علي ماجد 75 %". والتنويه بالتلميذين جاد ماجد وناجي عزام لنيلهما الميدالية الفضية وحصولهما على المرتبة الثانية في مباراة العلوم التي نظمتها الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في وزارة التربية باشراف المعلمة أماني إدريس. 

@ المصدر/ رأفت نعيم 


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814060847
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي