وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا شعبان التقى حمود في صيدا وعزى بوفاة الشيخ عثمان حبلي وفاة الفنان محمد متولي إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة نادي "صيدا سبورتس" أحرز "بطولة الشهيد رفيق الحريري" بكرة القدم أمام "شباب الأهلي - صيدا" - 17 صورة القاء قنبلة يدوية في حي المنشية داخل مخيم عين الحلوة الهيئة اللبنانية للعقارات: لإجراء مسح للأبنية القديمة المهددة بالانهيار على خلفية تعبئة بنزين .. أطلق عليه النار واقتلع عينه اليسرى وفر إلى جهة مجهولة! توقيف شخص بعين الحلوة مكلف بمراقبة مواقع الجيش اللبناني بالفيديو.. هل بات شراء شقة حلماً مستحيلاً؟ توقيف 6 أشخاص في محلة غزير بجرم ممارسة الدعارة وتسهيلها مقطع الفيديو حول الحادثة بين ضابط وأحد مياومي كهرباء لبنان مجتزأ "غرين ايريا الدولية" وثقت نفوق سلحفاة في البرغلية قضاء صور - 3 صور في الذكرى ٣٣ لتحرير صيدا: التحية للشهداء والمقاومة مستمرة تعرفوا على الأشياء التي ينقلها الأب بالوراثة لأولاده متسول مليونير أوقفته الشرطة السويدية ومعه 6 ملايين كرونة
ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779
4B Academy Tennis

«المرأة وقانون الانتخاب».. لقاء في صيدا لـ«الاتحاد العربي»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 13 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 348 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حط الاتحاد العربي للمرأة المتخصصة التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية في جامعة الدول العربية رحاله في عاصمة الجنوب صيدا بلقاء تناول موضوع «المرأة في قانون الانتخاب» استضافته البلدية.
افتتحت النائب العلمي في الاتحاد غيدا حنينة اللقاء بتأكيد أهمية دور المرأة في كافة الاختصاصات وكيف أنها أبلت بلاء حسناً في مجالات وآفاق عدة وإنجزت وتفوقت في كثير من الأحيان على الرجل، وطرحت تساؤلات عن واقع وأهمية تمكين المرأة في مجتمعنا.
وتحدثت رئيسة فرع لبنان في الاتحاد ناريمان الجمل غانم عن «أهداف الاتحاد ودور المرأة المتخصصّة في دورات التوعية والتمكين وورش الأعمال»، ولفتت «الى أن الفرع حالياً يضم 60 سيدة من كل لبنان». وقالت: «دور النساء ريادي وقيادي ومهم ولكن همش بسبب الحروب أو الهجرة أو عدم الوعي ونحن كاتحاد حاولنا الإضاءة على نقاط الضعف والعمل لتمكين المراة من خلال 16 قطاعاً يتركز عمل الاتحاد عليها تحت شعار شركاء لا فرقاء». 
وقدم أستاذ الحقوق مروان محيي الدين القطب «عرضاً عن مفهوم الديموقراطية وتطبيقها وما المقصود بالنظام الانتخابي بالنسبة للقوى والتيارات السياسية المختلفة أو بالنسبة للشرائح الاجتماعية المتنوعة أو بالنسبة للطوائف والمذاهب وأيضاً بالنسبة للمرأة التي تشكل أكثر من نصف المجتمع، وأين المرأة في قانون الانتخاب وصولاً إلى القانون الجديد للانتخابات والصوت التفضيلي».
وقدمت المحامية وداد شهاب «لمحة تاريخية عن المرأة في الحياة السياسية اللبنانية، وماذا تغير في قوانين الانتخابات بما يتعلق بالمرأة منذ عام 1968 إلى عام 2017، وكيف أن مجموع النساء الواصلات إلى البرلمان اللبناني عام 2009 تراجع إلى أربع فقط بعد أن وصل العدد إلى ست في إنتخابات2005»، متوقفة «عند العوامل التي تحدّ من وصول المرأة إلى البرلمان وأهمية ودور المراة داخل الندوة النيابية، وما هو الحل لتمكين النساء من دخول البرلمان في ضوء قانون الانتخاب الجديد وفي ظل غياب أي نص فيه يجبر قادة الأحزاب والكتل على ترشيح النساء على لوائحها».
واعتبرت «أن الكوتا ليست الحل المرجو والمطلوب ولكنها قد تكون الخطوة الأفضل في هذه الظروف»، منوهة «بمبادرة الرئيس سعد الحريري إعطاء النساء مراكز بارزة في تيار المستقبل».

@ المصدر: موقع جريدة المستقبل

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827324973
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي