وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مطلوب تقني كهرباء للعمل في شركة الكترا لهندسة الكهرباء وأنظمة الحماية في صيدا للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 البوابات الإلكترونية تزال اليوم؟ بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة (فيديو) جرح أربعة اشخاص في حادث سير في صيدا جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وتزور الفعاليات وتضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد - 9 صور الشيخ الدكتور محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بعيد الفطر المبارك - 28 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الفطر - 16 صورة
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

"نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل جديدة عن "سرقة العصر" بصيدا .. عمرها 36 عامًا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 12 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 5293 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد جدل كبير أُثير في الآونة الأخيرة حول سرقة وقعت في لبنان في خضم الحرب الأهليّة منذ 36 عامًا، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن أبرز التطورات في هذه القضية.

وفي التفاصيل، أن الزوجين ليندا وويليام بيرولتز تنازلا في كولورادو الأميركية عن دعوى كانا قد رفعاها لمنع السلطات القضائية في مانهاتن بنيويورك من إعادة منحوتة رخامية على شكل رأس ثور تعود للقرن الرابع قبل الميلاد ومصدرها لبنان، الى بلدها.

ولفتت الصحيفة الى أنّ هذه المنحوتة كانت في معبد أشمون في صيدا وقد سُرقت من مخزن بعد نقلها الى جبيل في العام 1981، خلال الحرب التي كان يشهدها لبنان.

وتعود المنحوتة إلى 2300 عامًا، وكان الزوجان اللذان يجمعان التحف الفنيّة قد أعاراها إلى متحف فنّي في نيويورك في تموز عندما سلّمها المعرض للسلطات، وذلك بعدما اشتبه بها أمين المعرض.

الجامعان ليندا وويليام قالا إنّهما اشتريا هذه القطعة الفنيّة بحسن نية بأكثر من مليون دولار عام 1996. لكن محامي الزوجين ويليام بيرلستين أصدر أمس بيانًا قال فيه: "بعد تقديم دليل غير قابل للجدل بأنّ رأس الثور سُرق من لبنان، فإنّ الزوجين يعتقدان أنّ من مصلحة الجميع سحب المطالبة برأس الثور والسماح بعودته الى لبنان".

وفي تطوّر غير عادي، أعلن الإدعاء العام أنّ العمل جارٍ لإعادة تحفة المعبد الفنيقي الى لبنان.

ولاحقًا، أعلن وزير الثقافة غطاس خوري أنّ الوزارة تبلغت امكانية استرداد منحوتة رأس الثور من نيويورك وستواصل جهودها لاستعادة القطع الأثرية المنهوبة خلال الحرب.

@ المصدر/ نيويورك تايمز - لبنان 24 - ترجمة: سارة عبد الله

 

دلالات / المصدر: لبنان 24
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846323165
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي