وظائف صيدا سيتي
البرنامج التدريبي المجاني 542 .. فرصتك لاجتياز خط الوصول
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الطقس اليوم غائم جزئياً مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة كيتى سبنسر... ابنة شقيق الأميرة ديانا التى خطفت الأنظار من ميغان ماركل - صورتان مذكرة إدارية بإقفال الإدارات والمؤسسات والمدارس في 25 أيار مشهدان متناقضان لغزلان يثيران السعوديين + 2 فيديو Sidon maintains Ramadan food-sharing tradition موقف محرج لنجم يوفنتوس مهدي بنعطية مع عارضتين رفضتا مصافحته + فيديو تقبل الله صيامكم .. وسامحكم على استنكافكم!! فرار سجين في رومية اثناء تلقيه العلاج بمستشفى الجامعة الاميركية جريحان باشكال في مخيم عين الحلوة والقوة المشتركة توقف احد المتسببين ابن الثمانين يعود إلى الدراسة:ما سر سهيل القواس؟ تأخير تعيين مفتشين تربويين: التوازن الطائفي أم طعون الشورى؟ العدو ينشر قائمة اغتيالات محدثة لقادة «القسام» رحيل برنارد لويس: منظّر الإسلاموفوبيا و«صدام الحضارات» حملة المقاطعة في لبنان: عن بيان «مهرجانات الأرز» وشاكيرا 5 أسئلة تختبر معرفتك المالية * رمضان ... شهر التجّار في عين الحلوة.. عراك وتضارب فاستخدام آلات حادة! مسجد ومجمع علي بن أبي طالب - الفيلات: إنجازات مشروع التوسعة والأعمال المتبقية مسجد ومجمع علي بن أبي طالب - الفيلات: إنجازات مشروع التوسعة والأعمال المتبقية المفرقعات في صيدا تتسبب لليوم الثاني في اندلاع حرائق
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

الجنوبيون الخضر: ظاهرة نفوق السلاحف كارثة بيئية تستوجب التحرك

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 427 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلن "المرصد الأخضر" التابع لجمعية "الجنوبيون الخضر" تسجيل رابع حال نقوق لسلاحف بحرية خلال شهرين على شاطئ عدلون الذي تصفه الجمعية "بالتاريخي والحيوي. واشار في بيان الى أنه "تبلغ عن وجود سلحفاة بحرية نافقة على شاطئ عدلون. ولدى معاينتها تبين أنها أنثى بالغة من فصيلة ذات الرأس الضخم والمصنفة عرضة للتهديد بالانقراض وفق القائمة الحمراء للمجلس العالمي لصون الطبيعية IUCN. وتبين أن صنارات صيد علقت بعينها وداخل فكها ما أحدث نزيفا تسبب بالوفاة".
ولفت الى انه "مع توثيق هذه الحالة، بلغ عدد السلاحف النافقة التي وثقها المرصد خلال الشهرين الماضيين على شاطئ عدلون وحده أربعة سلاحف بحرية؛ ثلاثة منها من فصيلة ذات الرأس الضخم، وواحدة من فصيلة السلاحف الخضراء... وهو أعلى معدل يسجل على الساحل اللبناني خلال موسم التعشيش الحالي، الذي بدأ في أيار ويتواصل إلى تشرين أول".
واشار الى انه "وثق منذ نهاية العام الماضي وإلى اليوم 11 حالة نفوق سلاحف على شاطئ عدلون، وهو مؤشر خطر للغاية. ويؤكد ما سبق أن أشارت إليه الجمعية في مطالعاتها المرفوعة أمام وزارة البيئة، إلى أهمية شاطئ عدلون بإعتباره موقعا للتنوع البيولوجي البحري ونشاط السلاحف البحرية".
ووصف بيان المرصد ظاهرة نفوق السلاحف ب "الكارثة البيئية التي تستوجب تحرك الوزارات المعنية لإجراء التحقيق، والوقوف على أسباب تفاقمها، وإتخاذ الإجراءات التي تساعد على حماية هذه الفصيلة الحيوية للغاية في المحافظة على سلامة النظم البيئية البحرية والشاطئية وتوازنها".وأشار إلى عوامل عدة بينها "التلوث والإستخدام الكثيف للديناميت في المنطقة والصيد بالشباك قريبا من الشاطئ خلافا للقانون".
ودعا المرصد في بيانه "وزارة البيئة إلى المسارعة في تصنيف شاطئ عدلون، وإعلانه محمية بحرية وشاطئية وطنية، حماية للتنوع البيولوجي النادر الذي يتمتع به بحر عدلون وشاطئه".

@ المصدر/ موقع الوكالة الوطنية للإعلام 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 841973540
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي