وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا حسابات "المستقبل" و"الوطني الحر" تربك خارطة دائرة صيدا - جزين صيدا والشهاب في وداع العلامة الفاضل (الشيخ عثمان حبلي) مسيرة سيارات في صيدا إحياءً لذكرى الشهيد معروف سعد - 35 صورة تلامذة مدارس مؤسسة معروف سعد يحيون الذكرى 43 لاستشهاده - 12 صورة جريح نتيجة حادث صدم محلة دوار العربي صيدا أبو العردات: يعز علينا أن تسيل الدماء في غير مكانها مطعم يسمى الوجبات بأسماء الزبائن: هات واحد كريم و2 أشرف تقنية الأبعاد الثلاثة تُعيد الأمل لمن فقدوا أطرافهم بحروب المنطقة + فيديو الفرقان توزع حوالي 1500 جاكيت ضمن برنامج كسوة الشتاء - 23 صورة بقيع مصر: المدينة الرومانية التي فتحها عمرو بن العاص وبها رفات مئات الصحابة - 6 صور أسامة سعد مخاطباً الصيادين: نحن مع مطالبكم بصرف النظر عن الولاءات السياسية - 45 صورة مفاجأة صادمة للمصريين عن أصل الكشري وفصله! + فيديو نادى الجليل الفلسطينى ينظم محاضرة عن الرياضة بمخيم برج الشمالي - 11 صورة الرئيس الإندونيسي يدفع ثمن ألبوم غنائي أهداه له رئيس وزراء الدنمارك من أجل امتلاكه
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

مطلوبو عين الحلوة أمام الفرصة الاخيرة...

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1598 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم يعد الحديث عن مخيم عين الحلوة وقضية المطلوبين فيه من ارهابيين وتكفيريين وفارين من وجه العدالة اللبنانية والمربعات الامنية التي يتحصن فيها هؤلاء مجرد استهلاك يومي او خوف داخل البيئة الفلسطينية من تكرار الاشتباكات بين هؤلاء والفصائل والقوى المشتركة وكل ذلك من دون حسم او نتيجة بل مزيدا من القتلى والجرحى والدمار والخوف من المستقبل المجهول.
وتؤكد شخصية سياسية بارزة ومطلعة على تفاصيل مخيم عين الحلوة ان هناك حراكاً جدياً بدأه منذ فترة المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم لحل قضية المخيم ومطلوبيه بشكل سلمي وبإنهاء الملف بما يضمن السيادة اللبنانية والاستقرار داخل المخيم ومع الجوار اللبناني. وتلفت الشخصية الى ان هذا الحراك تأجل مع بدء معركة جرود عرسال وصفقة خروج ارهابيي جبهة النصرة والتبادل مع حزب الله.  ثم عاد ليتأجل مرة ثانية بعد معركة «فجر الجرود» و«ان عدتم عدنا» في جرود القاع ورأس بعلبك مع ارهابيي داعش وفي المقلب السوري ايضا وكان اطرافها كل من الجيشين اللبناني والسوري ومجاهدي المقاومة. وخلال عمليتي التبادل بين حزب الله وكل من داعش والنصرة تردد عن امكانية شمول التبادل خروج مطلوبي مخيم عين الحلوة بصفقتي الجرود. لكن ما تبين لاحقا ان لا ربط بين الجرود وعين الحلوة وان كل ما حكي كان تمنيات.
وتشير الشخصية المذكورة الى ان ما بعد الانتهاء من ارهابيي الجرود وتحرير كل هذه البقع الجغرافية الكبيرة من ارض لبنان ليس كما قبله. فما كان موجوداً بفعل الامر الواقع والتناقضات السياسية لم يعد موجودا في عهد الرئيس ميشال عون الذي يحظى بدعم هائل من القوى السيادية في لبنان والمتمثلة بفريق 8 آذار وحزب الله وحركة امل. وتؤكد الشخصية ان الاهتمام منصب اليوم قضائيا على التحقيقات في احداث 2 اب 2014 في عرسال وكشف كل ملابسات خطف العسكريين وصولا الى عدم اتخاذ القرار بتغطية عملية عكسية للجيش لاسترداد عسكرييه. وميدانيا الانظار الامنية والعسكرية والسياسية منصبة على ملف عين الحلوة وهذا الملف لم يعد مقبولاً ان يبقى على ما هو عليه.
وتشير الشخصية الى ان اللقاءات المكثفة التي عقدت بين مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله النائب السابق حسن حب الله وقياديي فصائل منظمة التحرير وحركة فتح والقوة المشتركة، خلصت الى تأكيد قيادة حزب الله حرصها على ان يكون المخيم آمناً ومستقراً وان وجود مطلوبين داخل المخيم يجب ان يحل ونصح الحزب على لسان حب الله الفصائل بأن يتحاوروا مع الدولة اللبنانية وان ينتهوا من ملف المطلوبين بالتي هي احسن.
في المقابل تؤكد الشخصية المذكورة ان ما حكي عن وساطة يقوم بها رئيس الاتحاد العالمي لاتحاد علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود دقيق وصحيح لكن يصح تسميتها بالافكار، التي تنقلت بين الفصائل الاسلامية والوطنية وقيادتي فتح وحماس وبين اللواء ابراهيم ومخابرات الجيش اذ يملك الشيخ حمود علاقة جيدة مع القوى الفلسطينية ومع الحركة الاسلامية المجاهدة وعصبة الانصار والقوى الاسلامية الاخرى، كما يملك رصيدا كبيرا مع حزب الله والدولة واجهزتها كافة ومع السلطة السياسية. وتكشف الشخصية ان جهود حمود مكملة لجهود ابراهيم لكنها لم تصل حتى الساعة الى نهايات او نتائج عملية. وتلفت الى ان العقدة الاساسية هي في رفض ابراهيم وممثل للحكومة اللبنانية خروج اي مطلوب للدولة وعليه احكام او مذكرات توقيف وفي رقبته ارتكابات وجرائم ارهابية او تفجيرات او انتماء الى صفوف التكفيريين وخصوصا من اللبنانيين، اما الاخرون من فلسطينيين او عربا فلا مشكلة في خروجهم اذا لم يكن صادراً ضدهم احكام او مذكرات قضائية ولم يرتكبوا جرائم. في المقابل يتبقى امام المطلوبين فرص ضئيلة فإما ان يسلموا انفسهم الى القضاء وتتم محاكمتهم بشكل عادل وإما ان يبقوا مراهنين على الوقت وهو امر ليس في مصلحتهم وليس في مصلحة القوى الفلسطينية المطالبة بالحسم العسكري اذا ما تعذر الحل السلمي وتختم الشخصية ان الوقت ليس طويلاً وان صبر الدولة بدأ ينفد.
@ المصدر/ علي ضاوي - موقع جريدة الديار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828406696
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي