تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين رابطة العاملين في "اللبنانية" تدعو للإضراب الشامل الإثنين اندلاع حريق في قطعة ارض محاذية لاوتوستراد احمد نجيب الشماع الشيخ ماهر حمود: السلسة لا يجب ان تترك من اجل مؤامرة قام بها المصرفيون تيار الفجر يعزي بالمرشد العام السابق للاخوان المسلمين اﻷستاذ محمد مهدي عاكف ٩٤١ مكبّاً عشوائياً … أبلغوا غينيس أيها اللبنانيون سبع سلاحف نافقة في عدلون في 10 أسابيع… الجنوبيون الخضر: أين وزارة البيئة؟ صلاة الغائب عن روح المرشد د. محمد مهدي عاكف في مساجد صيدا ومخيماتها غرق شقيقين في بحر صيدا! الناس عطشى والمياه تتدفق في الشارع - 8 صور مطلوب من بلدة حطين يسلم نفسه للمخابرات في الجنوب أسامة سعد يلتقي العميد فوزي حمادي والعميد ممدوح صعب - 3 صور الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة ينعي الفقيد محمد مهدي عاكف ​​مسؤول مكتب شؤون اللاجئين في حماس أبو أحمد فضل يزور جامعة الجنان​ نشاط رياضي بعنوان معين دائما في قلوبنا - 38 صورة مطلوب موظف Cashier كاشير لمطعم في صور مطلوب موظفة إدارية مع شهادة جامعة + مطلوب موظفة إستقبال شعبة المعلومات توقف عصابة امتهنت سرقة المنازل في منطقة جزين وجوارها أستاذ يعطي دروساً خصوصية للصفوف المتوسطة والثانوية مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2017-2018 دعوة لاحتفال بذكرى هجرة الرسول وتكريم الحجاج في قاعة مسجد داود العلي ندوة للعمل الشيوعي في صيدا في ذكرى إطلاق جبهة المقاومة اللبنانية وكلاء الدفاع عن الأسير قدموا شكوى للأمم المتحدة بمجال الاعتقال التعسفي لمن اهتز عرش الرحمان؟ أمن الدولة: توقيف مطلوب بجرم إطلاق النار في صيدا الطفل محمود في طريقه لرؤية النور بفضل مساهمات فاعلين الخير جمعية بادري تنظم مشروع قرطاسيتي - 29 صورة
مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200الـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Saida Country Club / قياس 100-200مجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورة
4B Academy Arts

مطلوبو عين الحلوة أمام الفرصة الاخيرة...

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 13 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1499 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لم يعد الحديث عن مخيم عين الحلوة وقضية المطلوبين فيه من ارهابيين وتكفيريين وفارين من وجه العدالة اللبنانية والمربعات الامنية التي يتحصن فيها هؤلاء مجرد استهلاك يومي او خوف داخل البيئة الفلسطينية من تكرار الاشتباكات بين هؤلاء والفصائل والقوى المشتركة وكل ذلك من دون حسم او نتيجة بل مزيدا من القتلى والجرحى والدمار والخوف من المستقبل المجهول.
وتؤكد شخصية سياسية بارزة ومطلعة على تفاصيل مخيم عين الحلوة ان هناك حراكاً جدياً بدأه منذ فترة المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم لحل قضية المخيم ومطلوبيه بشكل سلمي وبإنهاء الملف بما يضمن السيادة اللبنانية والاستقرار داخل المخيم ومع الجوار اللبناني. وتلفت الشخصية الى ان هذا الحراك تأجل مع بدء معركة جرود عرسال وصفقة خروج ارهابيي جبهة النصرة والتبادل مع حزب الله.  ثم عاد ليتأجل مرة ثانية بعد معركة «فجر الجرود» و«ان عدتم عدنا» في جرود القاع ورأس بعلبك مع ارهابيي داعش وفي المقلب السوري ايضا وكان اطرافها كل من الجيشين اللبناني والسوري ومجاهدي المقاومة. وخلال عمليتي التبادل بين حزب الله وكل من داعش والنصرة تردد عن امكانية شمول التبادل خروج مطلوبي مخيم عين الحلوة بصفقتي الجرود. لكن ما تبين لاحقا ان لا ربط بين الجرود وعين الحلوة وان كل ما حكي كان تمنيات.
وتشير الشخصية المذكورة الى ان ما بعد الانتهاء من ارهابيي الجرود وتحرير كل هذه البقع الجغرافية الكبيرة من ارض لبنان ليس كما قبله. فما كان موجوداً بفعل الامر الواقع والتناقضات السياسية لم يعد موجودا في عهد الرئيس ميشال عون الذي يحظى بدعم هائل من القوى السيادية في لبنان والمتمثلة بفريق 8 آذار وحزب الله وحركة امل. وتؤكد الشخصية ان الاهتمام منصب اليوم قضائيا على التحقيقات في احداث 2 اب 2014 في عرسال وكشف كل ملابسات خطف العسكريين وصولا الى عدم اتخاذ القرار بتغطية عملية عكسية للجيش لاسترداد عسكرييه. وميدانيا الانظار الامنية والعسكرية والسياسية منصبة على ملف عين الحلوة وهذا الملف لم يعد مقبولاً ان يبقى على ما هو عليه.
وتشير الشخصية الى ان اللقاءات المكثفة التي عقدت بين مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله النائب السابق حسن حب الله وقياديي فصائل منظمة التحرير وحركة فتح والقوة المشتركة، خلصت الى تأكيد قيادة حزب الله حرصها على ان يكون المخيم آمناً ومستقراً وان وجود مطلوبين داخل المخيم يجب ان يحل ونصح الحزب على لسان حب الله الفصائل بأن يتحاوروا مع الدولة اللبنانية وان ينتهوا من ملف المطلوبين بالتي هي احسن.
في المقابل تؤكد الشخصية المذكورة ان ما حكي عن وساطة يقوم بها رئيس الاتحاد العالمي لاتحاد علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود دقيق وصحيح لكن يصح تسميتها بالافكار، التي تنقلت بين الفصائل الاسلامية والوطنية وقيادتي فتح وحماس وبين اللواء ابراهيم ومخابرات الجيش اذ يملك الشيخ حمود علاقة جيدة مع القوى الفلسطينية ومع الحركة الاسلامية المجاهدة وعصبة الانصار والقوى الاسلامية الاخرى، كما يملك رصيدا كبيرا مع حزب الله والدولة واجهزتها كافة ومع السلطة السياسية. وتكشف الشخصية ان جهود حمود مكملة لجهود ابراهيم لكنها لم تصل حتى الساعة الى نهايات او نتائج عملية. وتلفت الى ان العقدة الاساسية هي في رفض ابراهيم وممثل للحكومة اللبنانية خروج اي مطلوب للدولة وعليه احكام او مذكرات توقيف وفي رقبته ارتكابات وجرائم ارهابية او تفجيرات او انتماء الى صفوف التكفيريين وخصوصا من اللبنانيين، اما الاخرون من فلسطينيين او عربا فلا مشكلة في خروجهم اذا لم يكن صادراً ضدهم احكام او مذكرات قضائية ولم يرتكبوا جرائم. في المقابل يتبقى امام المطلوبين فرص ضئيلة فإما ان يسلموا انفسهم الى القضاء وتتم محاكمتهم بشكل عادل وإما ان يبقوا مراهنين على الوقت وهو امر ليس في مصلحتهم وليس في مصلحة القوى الفلسطينية المطالبة بالحسم العسكري اذا ما تعذر الحل السلمي وتختم الشخصية ان الوقت ليس طويلاً وان صبر الدولة بدأ ينفد.
@ المصدر/ علي ضاوي - موقع جريدة الديار


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 803340736
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي