وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا عطايا وفيصل يحاضران عن القدس والمخيمات بدعوة من منتدى الإعلاميين الفلسطينيين - 7 صور لماذا يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟ لحظات تحطم القلوب لصغير وحيد القرن يحاول إيقاظ والدته المقتولة + فيديو صيدا تلبي نداء الوفاء لمسيرة الشهيد معروف سعد - 20 صورة فتاة تجذب دلافين إليها بطريقة غريبة + فيديو الطقس غدا غائم مع انخفاض بالحرارة وتساقطأمطار وثلوج خفيفة لوشيولا.. مصدر ضوء صغير بإمكانيات مذهلة - 3 صور كيف يعيش الرجال أعماراً مديدة؟ إنحراف مسار سيارة واصطدامها بعمود كهرباء على أوتوستراد صيدا صور ألماني يجمد جثة 10 أعوام ليستفيد من معاش المتوفى نحلة تشن هجوما على مذيعة سودانية على الهواء مباشرة + فيديو صيني رمى طفلاً صغيراً على الطريق في البرد القارص + فيديو إلقاء قنبلة داخل أحد الأزقة بعين الحلوة دون أن تنفجر لحظة إنفجار قارب في المكسيك + فيديو
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةDonna
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

حوار إيجابي ورسائل بين السعودي والفعاليات الصيداوية حول ملف النفايات - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 12 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 513 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/3
2/3
3/3

في الوقت الذي يستكمل فيه المدعي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان تحقيقاته القضائية حتى النهاية , بشان احراق النفايات في بحيرة المياه الاسنة في صيدا...

 برزت خلال الساعات الماضية عوامل عدة يمكن ان يبنى عليها ايجابا في المستقبل القريب تتعلق بملف النفايات بشكل عام , وتحديدا المرتبطة منها ب"معمل فرز ومعالجة النفايات" في صيدا الذي تديره "شركةI b c  ". وتمثلت هذه الايجابية بما ابلغته مجموعة "الفعاليات الصيداوية" لرئيس البلدية المهندس السعودي انه "تسهيلاً لعمل البلدية نفيدكم أننا على إستعداد، في حال الضرورة، للمساهمة بكلفة "شركة فريتاس" لجهة مراقبة النفايات القادمة من منطقة بيروت إبتداءً من 15 أيلول , والتأكد من خلوها من العوادم..وذلك لحين تجديد تعاقدها معكم أصولاً ". خاصة " أننا جميعاً نعمل وغايتنا المصلحة العامة".

 وقد وصف قرار "الفعاليات الصيداوية" بانه يلاقي رئيس البلدية السعودي في منتصف الطريق الذي كان قد اكد "للاتجاه" في وقت سابق بان "عقد شركة المراقبة "فريتاس" ينتهى في هذه الفترة , لكننا اتفقنا مع "الشركة" على استكمال عملهم كالمعتاد لحين تجديد العقد".

وكشف السعودي في حينه الى انه "يجري التحضير لعقد جديد مع الشركة المذكورة خلال هذه المدة بعد ان يتضمن تعديلات جذرية ستطرا عليه من بينها السماح لفريق "فريتاس" من دخول المعمل ومراقبة كافة اليات العمل اليومية بجميع المراحل ".

هذه العوامل مجتمعة برزت خلال اللقاء الاخير الذي عقد في الساعات الماضية في بلدية صيدا ,بين رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ووفد اللجنة المنبثقة عن مجموعة "الفعاليات الانمائية والاقتصادية والاجتماعية" في صيدا الذي تالف من الاعضاء : خضر بديع ورفيق الصلح ومحمد زيدان ووسام حجازي وعبد الحليم الزين . وقد خصص "لمتابعة موضوع العوادم والنفايات التي يستقبلها "معمل فرز ومعالجة النفايات" في صيدا".

مصادر "مواكبة" اكدت "ان الحوار بين السعودي ووفد اللجنة بهذا الخصوص كان ايجابيا خاصة بعد المواقف التي كان قد اعلنها السعودي".

مجموعة الفعاليات

وبعد انتهاء اللقاء بين السعودي ووفد "اللجنة" , عقدت مجموعة "الفعاليات الانمائية والاقتصادية والاجتماعية" في صيدا اجتماعا في مقر "جمعية محمد زيدان للانماء" في المدينة شارك فيه كل من :  خضر بديع , محمد زيدان ,  مصطفى دندشلي , محمد الشماع , معين ابو ظهر , رفيق الصلح , وائل البساط , خالد لطفي  , عبد الحليم الزين , نبيل الراعي , سمير القطب  ووسام حجازي .

وصدر عن الاجتماع بيان اشار الى انه "بعد الاطلاع على نتائج اللقاء بين السعودي ووفد " اللجنة", وجهت الفعاليات الصيداوية كتابا (رسالة) الى المهندس السعودي سجل في قلم بلدية صيدا تحت رقم 4228 \ 2017 . تاريخ 12 \ 9 \ 2017

.وجاء في الكتاب :

عطفا على الاجتماع الذي عقد في بلدية صيدا  بتاريخ 11 \ 9 \ 2017 , بحضوركم وبحضور لجنة منبثقة عن اجتماعاتنا والمخصص لمتابعة موضوع النفايات التي يستقبلها معمل النفايات الكائن بمنطقة سينيق / صيدا.

وحيث ان رئاستكم الموقرة اكدت للجنة ان بلدية صيدا سوف تكلف وتفوض "شركة فريتاس" وابتداء من الخامس عشر من ايلول 2017 للكشف على النفايات الاتية ومصدرها مدينة بيروت والتأكد انها خالية من العوادم.

وكذلك تأكيدكم أنّكم طلبتم سابقاً من إدارة معمل النفايات عدم استقبال أي نفايات من منطقة إتحاد بلديات جزين بنهاية شهر ايلول من العام 2017 إلاّ إذا كانت خالية من العوادم .

وبما أننا جميعاً نعمل وغايتنا المصلحة العامة ,وتسهيلاً للبلدية نفيدكم أننا على إستعداد، في حال الضرورة، للمساهمة بكلفة شركة فريتاس لجهة مراقبة النفايات القادمة من منطقة بيروت إبتداءً من 15 أيلول والتأكد من خلوها من العوادم وذلك لحين تجديد تعاقدها معكم أصولاً.

السعودي

يذكر ان السعودي كان قد اكد ل"الاتجاه" ان العقد الجديد مع "شركة فريتاس" (تضم مجموعة من الخبراء في هذا المجال) سوف يتضمن في تعديلاته التي ستطرا عليه ايضا التالي "ان تتولى "فريتاس" مهمة مراقبة نفايات بيروت للتاكد من كونها عوادم .. ام نفايات"؟ .و"الاطلاع على قياس الانبعاثات البيئية في المعمل"و "تمكن فريق "فريتاس" من معاينة العوادم التي تتراكم في حرم المعمل للتاكد منها".

 (الجدير ذكره ان العقد السابق لشركة المراقبة البيئية "فريتاس" لا يمكنها من دخول المعمل للمراقبة او معاينة النفايات التي تستقدم من بيروت الى حرم معمل صيدا ,و تتولى حاليا مراقبة جوانب محددة من آليات عمل معمل الفرز والمعالجة فقط ) .

علما ان السعودي كان قد اشار في وقت سابق الى "اننا اعطينا القرار بتركيب اجهزة J P S على جميع سيارات جمع النفايات لتتاكد "شركة فريتاس"  من خط سيرها من مكان جمع النفايات وصولا الى المعمل في صيدا. 

@ المصدر/ محمد صالح - موقع الاتجاه. 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828490145
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي