تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا: النفايات التي علقت بشباك صيادي الأسماك مصدرها خارج المدينة - 9 صور الكشاف العربي يختتم احتفالاته بعيد الاستقلال باحتفال فني وطني - 62 صورة طلاب جامعة بيروت العربية يقيمون نشاطاً لأبناء الرعاية - 27 صورة استلم شقتك بعد 12 شهر في مشروع غاردينيا / الشرحبيل - أقساط على 60 شهر شقق جاهزة للسكن في مشروع الأندلس / الشرحبيل - أقساط على 20 شهر مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً أنشطة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم في ذكرى الإستقلال - 24 صورة إبراهيم مزهر: للحفاظ على استقلال لبنان وحمايته من خلال الوحدة الوطنية والترفع عن كل الخلافات إحياء ذكرى المولد في مسجد الشهداء مع سحب قرعة على رحلة عمرة من بين الحضور المطران كفوري زار النائب الحريري في مجدليون مهنئاً بعودة الرئيس الحريري - 3 صور اختتام بطولة كأس فلسطين للكيك بوكسينغ - 33 صورة أسامة سعد يجول في أحياء صيدا القديمة ويطلّع على سير أعمال الترميم - 25 صورة ما هو فيروس نقص المناعة المكتسب أو السيدا؟ مشاركون من صيدا إلى «بيت الوسط».. ما أحلى الذهاب إليه مطعم Palazo في صيدا يرحب بكم - 45 صورة للإيجار شقق صغيرة في عبرا + للإيجار محل 100م2 ​للإيجار غرفة مع حمام، طابق أرضي، في صيدا، ساحة النجمة أمسية إنشادية لجمعية المشاريع في صيدا لمناسبة المولد النبوي صلاح اليوسف غادر مستشفى حمود الجامعي في صيدا الهيئة الشعبية لمواجهة أزمات المياه والكهرباء تجتمع بمدير مؤسسة المياه وتقدم له سلة مطالب - 5 صور الرعاية تختتم المسابقة التوعوية حول مضار التدخين بمنافسات قوية بين ثانويات المدينة - 85 صورة الدكتور صالح عبد العال يحاضر حول أسس البحث العلمي في الجامعة اللبنانية الدولية – فرع صيدا - 19 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين
4B Academy Arts

حوار إيجابي ورسائل بين السعودي والفعاليات الصيداوية حول ملف النفايات - 3 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 12 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 416 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/3
2/3
3/3

في الوقت الذي يستكمل فيه المدعي العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان تحقيقاته القضائية حتى النهاية , بشان احراق النفايات في بحيرة المياه الاسنة في صيدا...

 برزت خلال الساعات الماضية عوامل عدة يمكن ان يبنى عليها ايجابا في المستقبل القريب تتعلق بملف النفايات بشكل عام , وتحديدا المرتبطة منها ب"معمل فرز ومعالجة النفايات" في صيدا الذي تديره "شركةI b c  ". وتمثلت هذه الايجابية بما ابلغته مجموعة "الفعاليات الصيداوية" لرئيس البلدية المهندس السعودي انه "تسهيلاً لعمل البلدية نفيدكم أننا على إستعداد، في حال الضرورة، للمساهمة بكلفة "شركة فريتاس" لجهة مراقبة النفايات القادمة من منطقة بيروت إبتداءً من 15 أيلول , والتأكد من خلوها من العوادم..وذلك لحين تجديد تعاقدها معكم أصولاً ". خاصة " أننا جميعاً نعمل وغايتنا المصلحة العامة".

 وقد وصف قرار "الفعاليات الصيداوية" بانه يلاقي رئيس البلدية السعودي في منتصف الطريق الذي كان قد اكد "للاتجاه" في وقت سابق بان "عقد شركة المراقبة "فريتاس" ينتهى في هذه الفترة , لكننا اتفقنا مع "الشركة" على استكمال عملهم كالمعتاد لحين تجديد العقد".

وكشف السعودي في حينه الى انه "يجري التحضير لعقد جديد مع الشركة المذكورة خلال هذه المدة بعد ان يتضمن تعديلات جذرية ستطرا عليه من بينها السماح لفريق "فريتاس" من دخول المعمل ومراقبة كافة اليات العمل اليومية بجميع المراحل ".

هذه العوامل مجتمعة برزت خلال اللقاء الاخير الذي عقد في الساعات الماضية في بلدية صيدا ,بين رئيس البلدية المهندس محمد السعودي ووفد اللجنة المنبثقة عن مجموعة "الفعاليات الانمائية والاقتصادية والاجتماعية" في صيدا الذي تالف من الاعضاء : خضر بديع ورفيق الصلح ومحمد زيدان ووسام حجازي وعبد الحليم الزين . وقد خصص "لمتابعة موضوع العوادم والنفايات التي يستقبلها "معمل فرز ومعالجة النفايات" في صيدا".

مصادر "مواكبة" اكدت "ان الحوار بين السعودي ووفد اللجنة بهذا الخصوص كان ايجابيا خاصة بعد المواقف التي كان قد اعلنها السعودي".

مجموعة الفعاليات

وبعد انتهاء اللقاء بين السعودي ووفد "اللجنة" , عقدت مجموعة "الفعاليات الانمائية والاقتصادية والاجتماعية" في صيدا اجتماعا في مقر "جمعية محمد زيدان للانماء" في المدينة شارك فيه كل من :  خضر بديع , محمد زيدان ,  مصطفى دندشلي , محمد الشماع , معين ابو ظهر , رفيق الصلح , وائل البساط , خالد لطفي  , عبد الحليم الزين , نبيل الراعي , سمير القطب  ووسام حجازي .

وصدر عن الاجتماع بيان اشار الى انه "بعد الاطلاع على نتائج اللقاء بين السعودي ووفد " اللجنة", وجهت الفعاليات الصيداوية كتابا (رسالة) الى المهندس السعودي سجل في قلم بلدية صيدا تحت رقم 4228 \ 2017 . تاريخ 12 \ 9 \ 2017

.وجاء في الكتاب :

عطفا على الاجتماع الذي عقد في بلدية صيدا  بتاريخ 11 \ 9 \ 2017 , بحضوركم وبحضور لجنة منبثقة عن اجتماعاتنا والمخصص لمتابعة موضوع النفايات التي يستقبلها معمل النفايات الكائن بمنطقة سينيق / صيدا.

وحيث ان رئاستكم الموقرة اكدت للجنة ان بلدية صيدا سوف تكلف وتفوض "شركة فريتاس" وابتداء من الخامس عشر من ايلول 2017 للكشف على النفايات الاتية ومصدرها مدينة بيروت والتأكد انها خالية من العوادم.

وكذلك تأكيدكم أنّكم طلبتم سابقاً من إدارة معمل النفايات عدم استقبال أي نفايات من منطقة إتحاد بلديات جزين بنهاية شهر ايلول من العام 2017 إلاّ إذا كانت خالية من العوادم .

وبما أننا جميعاً نعمل وغايتنا المصلحة العامة ,وتسهيلاً للبلدية نفيدكم أننا على إستعداد، في حال الضرورة، للمساهمة بكلفة شركة فريتاس لجهة مراقبة النفايات القادمة من منطقة بيروت إبتداءً من 15 أيلول والتأكد من خلوها من العوادم وذلك لحين تجديد تعاقدها معكم أصولاً.

السعودي

يذكر ان السعودي كان قد اكد ل"الاتجاه" ان العقد الجديد مع "شركة فريتاس" (تضم مجموعة من الخبراء في هذا المجال) سوف يتضمن في تعديلاته التي ستطرا عليه ايضا التالي "ان تتولى "فريتاس" مهمة مراقبة نفايات بيروت للتاكد من كونها عوادم .. ام نفايات"؟ .و"الاطلاع على قياس الانبعاثات البيئية في المعمل"و "تمكن فريق "فريتاس" من معاينة العوادم التي تتراكم في حرم المعمل للتاكد منها".

 (الجدير ذكره ان العقد السابق لشركة المراقبة البيئية "فريتاس" لا يمكنها من دخول المعمل للمراقبة او معاينة النفايات التي تستقدم من بيروت الى حرم معمل صيدا ,و تتولى حاليا مراقبة جوانب محددة من آليات عمل معمل الفرز والمعالجة فقط ) .

علما ان السعودي كان قد اشار في وقت سابق الى "اننا اعطينا القرار بتركيب اجهزة J P S على جميع سيارات جمع النفايات لتتاكد "شركة فريتاس"  من خط سيرها من مكان جمع النفايات وصولا الى المعمل في صيدا. 

@ المصدر/ محمد صالح - موقع الاتجاه. 


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814641586
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي