وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
دعوة لحضور محاضرة حول أمراض القلب والشرايين: الوقاية وسبل العلاج، مع الدكتور صبحي الددا العلامة النابلسي يستقبل المهنئين بعيد الفطر السعيد - 55 صورة الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الصحة النفسية - 66 صورة بدعوة من سفارة الصين ورئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي العبد الله: وفد لبناني يزور الصين للمشاركة في مؤتمر تربوي - 3 صور العلامة النابلسي يستقبل السفير الإيراني - صورتان مطلوب تقني كهرباء للعمل في شركة الكترا لهندسة الكهرباء وأنظمة الحماية في صيدا للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 البوابات الإلكترونية تزال اليوم؟ بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

‎مهام العميد سمير شحادة أكبر من المنصب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 12 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 8620 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

شغل العميد سمير شحادة، مناصب قيادية عدّة في السلك العسكري في لبنان، ومن المعروف عنه بمسؤوليته وفعاليته، وهو بعيد عّن الأضواء، وبالرغم من أن القضايا التي عالجها بحكمه قبل وبعد استلام مهامه عام٢٠١٣ كقائد لمنطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي خلفًا للعميد طارق العبد الله. 

تعرض شحادة على يد الغدر والإجرام، لاستهدف مباشر لموكبه، وتبين لاحقًا أن الانفجار نجم عن عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين على تلة محاذية لخط الرميلة في الجهة اليمنى، وموجهتين مباشرة نحو الطريق القديم الذي سلكه موكب شحادة، وحينها كان ضابطًا في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي برتبه مقدم، ونجا من محاولة الاغتيال بأعجوبة، وأسفر الحادث حينها عن استشهاد 4 من مرافقيه وإصابة المقدم شحادة واثنين آخرين بجروح، أحدهما مدني، وذلك بعد شهرين من الاعتداء الغاشم للعدو الإسرائيلي بالحرب على  لبنان في تموز ٢٠٠٦. 

ولا يغيب عن أحد، أنّ هناك ملفات أمنية هي من أولويات قوى الأمن الداخلي عمل عليها العميد سمير شحادة وعالجها بحكمة وصبر وليس خافيًا على أحد أنه استطاع العميد شحادة أن يكون على مسافة واحدة بين جميع الأطراف السياسية الصيداوية والجنوبية، انطلاقًا من أجل تثبيت الاستقرار والهدوء في مدينة صيدا، وتسهيل عودة الحركة التجارية النشطة إلى المدينة وأسواقها ومختلف أنشطتها التجارية بعد مراحل وأحداث أليمة عصفت في مدينة صيدا، واستطاع العميد شحادة أن يكسب ثقة المجتمع الصيداوي، ويصبح أحد أبناء مدينة صيدا، وهو الذي تجمعه علاقات صداقة وارتباطات عائلية فيها، وشعر الصيداوين والجنوبيين بمسؤولية ومهنية عالية لقائد منطقة الجنوب.

نسج العميد شحادة علاقات قوية مع قيادة اليونيفيل المتواجدة في البلدات الجنوبية وعلى الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة لتطبيق القررات الدولية. 

وكرم شحادة باسم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي قادة في اليونيفيل بسبب الدعم والتعاون الذي يقدم لعناصر الدرك في القرى الجنوبية، فساهم كثيرًا بترسيخ نوع من الثقة بين قوات اليونفيل العاملة في لبنان وبين قوى الأمن الداخلي في الجنوب اللبناني. 

@ المصدر/ بقلم الناشط الاجتماعي طارق حسين ابو زينب

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846373865
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي