وظائف صيدا سيتي
ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة صيحة جديدة في عالم الديكورات/ ميتاليك للأرضيات وتصاميم ثلاثية الأبعاد .. جديد مؤسسة بويا عنتر لتوزيع وتوصيل الغاز في صيدا وضواحيها - الوزن الصحيح والسعر الرسمي رحلتك من البداية للنهاية مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - عبرا - طريق عام جزين صفاء الزين لخدمات الضيافة في جميع المناسبات الاجتماعية بعد نجاح الدورة الأولى في تزيين الشوكولا ... بدأ التسجيل للدورة الثانية (قبل الظهر وبعد الظهر) إطلاق جائزة البحث العلمي القرآني حول السلام الاقتصادي في القرآن - التسجيل في دائرة أوقاف صيدا على الرقم: 81822615 KEN Daycare & Nursery + ALLC for English Courses & Others Little Land Day Care Center In Saida Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة مدرسة صيدون الوطنية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2017-2018
Donnaللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةSaida Country Club / قياس 100-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018مؤسسة مارس / قياس 210-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمع كل شقة سيارة مجاناًشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

صاحب العمر

ركن المرأة المسلمة للدعوة والهداية - الإثنين 11 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 387 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله :
قال تعالى: "إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصلحت أن لهم أجرا كبيرا" ( سورة الإسراء  .آية (٩)
فالقرآن العظيم روح يبعث الحياة ويحركها وينميها في القلوب وينيرها ،وفي الواقع العلمي المشهود والأمة بغير القرآن أمة هامدة لا حياة لها ولا وزن ولا مقدار.فهو وثيقة النبوة الخاتمة ولسان الدين الحنيف وقانون الشريعة الإسلامية ، هو قدوتنا وإمامنا في حياتنا ورباط بين السماء والأرض وعهد بين الله وعباده فبه تحيا الأمم.
القرآن الكريم عظمته في أسلوبه ومعانيه من تناسق الآيات والسور ،ففيه جميع خبرات الحياة التي يحتاجها الإنسان: 
خبرة بمكنونان النفس ودفائن القلوب وأخلاق البشر وأهوائهم وتأثير الدنيا وشهواتها على النفس البشرية وفيه قصص الأمم السابقة وأقوامهم فهي تتحلى بأمور منها:
إثبات الوحدانية لله تعالى ،وإثبات الوحي والرسالة وإثبات البعث والجزاء والعبرة بٱحوال المرسلين وببيان جزاء الٱمم السابقة ،ونهاية مصيرها والإعتبار بمثل هذه الأمور ولهذا علينا أن نتمسك بالقرآن الكريم ونتعلمه ونحفظه إن تيسر لنا ،ولكن قبل هذا فإن لقراءة القرآن آداب ،أهمها: 
أن لا يمسه إلا المطهرون 
وأن يكون حاضر الذهن يتدبر ما يقرا ويمسك عن القراءة اذاتثاءب.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " مثل المؤمن الذي لا يقرا القران كمثل التمرة لا ريح لها وطعمها حلوه ، ومثل المنافق الذي يقرا القران مثل الريحانة ريحها طيب وطعمها مر ، ومثل المنافق الذي لا بقرا القران كمثل الحنظلة ليس لها ريح وطعمها مر ".( رواه البخاري)
لهذا ان تعلمت القران وواظبت على تعلمه ،فان استطعت ان تتعلمه باحكام التجويد ان تيسر فعليك ان تقراه قراءة صحيحة بالحركات ،سيصبح عندك مهارة بقراءته وسينعكس ذلك على كل جانب من جوانب حياتك فان اردت ان تطور نفسك فالجا اليه فانه ياتي شفيعا لك يوم القيامة ويقال لصاحب القران “ اقرا وارتق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فان منزلتك عند اخر اية تقرؤها"،(رواه الترمذي وابو داود)
للقران ايضا فوائد عدة منها:
صفاء الذهن 
قوة الذاكرة والطمانينة والاستقرار النفسي
الفرح والسعادة الغامرة التي لا توصف 
التخلص من الخوف والقلقص والحزن 
قوة اللغة العربية والمنطق والتمكن من الخطابة وغيرها.
فلماذا نهجر القران؟
نحن اليوم في هذا العصر نشهد هجرا للقران بشتى الاشكال ،هجرا للتلاوة هجروا القران واقبل الناس على سماع اللهو والغناء الهابط ،وترك التدبر والعمل به فلم تعد تسمع ايات الوعد والوعيد فاصبحت القلوبش قاسية وابدان جامدة وعيون متحجرة فلا قلب يخشع ولا بدن يخضع ولا عين  تدمع ،وهجر الاستشفاء به والتداوي فاصبحوا يذهبون للدجالين والمشعوذين ، حتى صدق قوله تعالى على الكثير منا:" وقال. الرسول يا رب ان قومي اتخذوا هذا القران مهجورا " (سورةالفرقان .اية٣٠)
ما عاقبة هاجر القران؟
من هجره فقد ظلم نفسه بان جعل الله على قلبه الاكنة فلا يفقه الحق وعلى اذنيه الوقر ولا يهتدي الى الرشد ويحرم شفاعة القران يوم القيامة ،فهذا بعد عقاب هاجره!
ما احوج المسلمين في هذا الزمان للقران ،ذلك بانهم لا يستطيعون انط يواجهوا قضايا عصرهم وزمانهم الا بالقران يعتصمون به في روابطهم ويقيمون احكامه في حياتهم ،ويجاهدون اعداءهم ويصلحون به دنياهم ويستقبلون به اخرهم فالعالم كله بحاجة للقران ،فان هذه الامة خير امة اخرجت للناس،فالحياة مع القران حياة مطمئنة وهادئة فلا تهجروا القران لتسود حياتكم الطمانينة 
نصيحتي لكم لا تغادروا دنياكم قبل ان تعيشوا مع القران ، فاللهم ارحمنا بالقران واجعله لنا اماما ونورا .
( غ.م)

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 823419147
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار