وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين عائلة تحترف السرقة ومطلوب بثلاث مذكرات... في قبضة القوى الأمنية وفد من حوزة الإمام الباقر العلمية يزور الشيخ صهيب حبلي في القرية - 7 صور إضاءة أسوار قلعة صيدا البحرية بصورة القدس والمسجد الأقصى ماذا كشفت التحقيقات في تفجير صيدا الذي استهدف أحد قياديي "حماس"؟ - فيديو بالفيديو.. كيف هرب الرأس المدبر لتفجير صيدا إلى هولندا؟ رئيس الجمهورية أبدى تجاوبه مع مطالب اصحاب مقالع الحجر الجزيني جامعة الجنان - صيدا تشارك في اللقاء التوجيهي في شحيم - 6 صور حركة "فتح" - شعبة صيدا تزور مفتي صور وأقضيتها الشيخ مدرار الحبال لبنان يستعد لاستلام المتهم الثاني في تفجير صيدا بعد اتصالات الرئيس سعد الحريري بالقيادة التركية - فيديو دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح مصطفى سعد في الذكرى 33 لمحاولة اغتياله في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة صيحة جديدة في عالم الديكورات/ ميتاليك للأرضيات وتصاميم ثلاثية الأبعاد .. جديد مؤسسة بويا عنتر لتوزيع وتوصيل الغاز في صيدا وضواحيها - الوزن الصحيح والسعر الرسمي
مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينDonnaحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمع كل شقة سيارة مجاناًPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

مكتب البريد السويسري: تفاصيل سرقة القرن

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 11 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 256 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ العربي الجديد: 

يروي دومينكو سيلانو، أحد منفذي أكبر عملية سرقة مالية حدثت في القرن العشرين، في كتاب صدر حديثاً في سويسرا، تفاصيل العملية التي دوخت الشرطة في مدينة زيورخ، عاصمة المصارف وأغنى المدن السويسرية.

ووقعت حادثة السطو على مكتب بريد "فراومونستر" قبل عشرين عاماً من الآن، حين استولى الجناة على مبلغ قدره 53 مليون فرنك. واعتبرت أكبر عملية سرقة لجهة المبلغ المالي ومن حيث التخطيط. وأطلقت عليها السلطات السويسرية "سرقة القرن".

وسرقة مكتب "البريد السويسري"، تعد واحدة من أكبر الأحداث التي شهدها تاريخ الجريمة في سويسرا وظلت مادة خصبة لسيناريوهات فنية.

يقول دومينكو سيلانو، أحد مرتكبي هذه الجريمة، في أول جملة خطها في كتابه عن عملية السطو إنها "خطة جيدة"، فـ"كان كل شيء قد خطط له بالفعل، فكل واحد منا كان يعرف مهمته. وفرصة أن نصبح قريباً من ذوي الملايين باتت سانحة".

في صبيحة اليوم الموعود يقول سيلانو إنه ورفاقه الأربعة اتجهوا في سيارة نقل مسروقة إلى مكتب بريد "فراومونستر"، بعدما قاموا بتمويه السيارة بوضع ملصق "سيارة خدمة" لشركة الاتصالات عليها.

وبدون أن يكون لديه أية فكرة، قام الحارس بفتح الحاجز. أما ما تلى ذلك فكان كأحداث الروايات البوليسية: إذ قفز اللصوص من السيارة في تمام العاشرة وسبع وثلاثين دقيقة صباحاً. وقاموا باستخدام سلاح يدوي في تهديد الموظفين. وبسرعة البرق حملوا خمسة صناديق إلى داخل سيارتهم، ثم انطلقوا مبتعدين.

وحسب وكالة الخدمات السويسرية "سويس انفو"، التي نشرت التقرير حول الكتاب الجديد، فقد استغرقت العملية دقائق معدودة. ولم يُسفر البحث المُوسّع الذي انطلق على الفور عن أية نتيجة. لقد اختفت السيارة بغنيمة تقدر بـ 53 مليون فرنك سويسري كما لو كانت الأرض قد ابتلعتها. كانت هذه أكبر سرقة مكتب بريد في التاريخ. حتى أن سارق مكاتب البريد الإنكليزي الأسطوري رونالد أو الشهير بـ "روني بيغس" يبدو متواضعاً بما قام بسرقته في عام 1963 حيث لم تزد "غنيمته" حينها عن 2،6 مليون جنيه استرليني.

بكثير من الكلمات، أعرب المتحدث باسم مؤسسة البريد السويسري عن أسفه لـ "الحادث المأساوي"، إلا أنه أقر بخجل أن المؤسسة غير مُـؤمّـن عليها ضد السطو والسرقة. وكانت هذه الغنيمة تساوي تقريباً الأرباح التي حققتها المؤسسة في العام السابق للحادثة.

وبعد ذلك بيوم واحد، اعترف المدير العام بوجود ثغرات في الإجراءات الأمنية الجديدة. حيث لم يتسنَّ التعرف على المجرمين من خلال مقاطع الفيديو التي سجلتها كاميرات المراقبة، ذلك لأنهم أداروا ظهورهم دائماً للكاميرات. فضلاً عن ذلك كانت الأوراق المالية، "بنكنوت"، التي تمكنت العصابة من أخذها مستعملة وغير مسجلة، أي "نعمة حقيقية" للجناة. وبالتالي لم تتمكن الشرطة من تعقب الأرقام المتسلسلة للأوراق المالية.

ومن حسن حظ عصابة السطو، أنه حتى لدى الشرطة لم تسر الأمور كلها على ما يرام: فقد قضت يوماً تبحث عن السيارة غير المطلوبة، فبدلاً من البحث عن سيارة فيات دوكاتو، كانت تبحث عن سيارة "فيات فيورينو".

وحسب التقرير، رغم أن السيارة كانت واضحة في مقاطع الفيديو الذي سجله مكتب البريد، إلا أنه لم يتم الالتفات إليها إلا لاحقاً، مما دعا الصحافيين للاتفاق على شيء واحد في هذه القضية، ألا وهو وجود "إفلاس، وسوء حظ ، وأعطال"، أينما قلّبوا أنظارهم.

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 823043531
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار