وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
دعوة لحضور محاضرة حول أمراض القلب والشرايين: الوقاية وسبل العلاج، مع الدكتور صبحي الددا العلامة النابلسي يستقبل المهنئين بعيد الفطر السعيد - 55 صورة الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الصحة النفسية - 66 صورة بدعوة من سفارة الصين ورئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي العبد الله: وفد لبناني يزور الصين للمشاركة في مؤتمر تربوي - 3 صور العلامة النابلسي يستقبل السفير الإيراني - صورتان مطلوب تقني كهرباء للعمل في شركة الكترا لهندسة الكهرباء وأنظمة الحماية في صيدا للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 البوابات الإلكترونية تزال اليوم؟ بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

عبود: المدارس استوفت الزيادات قبل السلسلة

لبنانيات - الأحد 10 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 434 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المستقبل:

تجتمع لجنة الطوارئ التي شكلها وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة لمعالجة تداعيات سلسلة الرتب والرواتب على القطاع التعليمي الخاص يوم الثلثاء المقبل لاستكمال المناقشات حول موازنة المدارس وتبعاتها على الاقساط المدرسية.
وفي السياق، أكد نقيب المعلمين في المدارس الخاصة رودولف عبود لـ«المركزية» «ان الاساتذة يعيشون اليوم معاناة مع اصحاب المدارس الذين يمتنعون عن تطبيق السلسلة ويجاهرون بهذا الامر علنا». وقال «نحن طالبنا بأن تكون الموازنات مدروسة»، معلنا ان الاجتماعين السابقين اللذين عقدا في وزارة التربية «عرضا لأفكار طرحها الافرقاء الثلاثة اتحاد المؤسسات التربوية، لجان الاهل والاساتذة». وأوضح ان الاجتماع الذي عقد الخميس«كانت فيه وجهات النظر قريبة من الامور العملية التطبيقية، على امل ان يشهد الاجتماع الثالث يوم الثلثاء المقبل دراسة واقعية للقانون 515 وكيفية العمل على الموازنات المدرسية».
أضاف: «ثمة تضارب بين مواقف اتحاد المؤسسات التربوية، المدارس الخاصة، ما طُرح في دراسة وزارة التربية ومعلومات الاساتذة، لناحية الزيادة المفترضة»، ونرى انه «قد لا تكون هناك اي زيادة على اقساط المدارس الخاصة التي استوفت الزيادات المطلوبة منذ ما قبل اقرار السلسلة».
واذ لفت الى ان البعض يطرح زيادة حدّها الاقصى 26 %، قال «لا نعرف اذا كانت هذه النسبة يمكن تطبيقها على المدارس كافة، ما نريده هو الدقة في الموضوع، خصوصاً أنه غير متجانس بين جميع المدارس»، معتبراً أن «تحاشي الزيادة على الاقساط هو الهدف الاول، والنقابة تطرح بأن تكون الزيادة محددة بمبلغ معيّن وليس على أساس النسبة المئوية».
وأعلن ان وزير التربية سيعرض تقريراً على مجلس الوزراء عن مضمون اجتماعات اللجنة التربوية، التي غالبا ما تكون فيها المقاربة علمية وتطبيقية، وأن المناقشات تطرح في موضوع الموازنة وتبعاتها على الاقساط أكثر من حقوق اساتذة التعليم الخاص في السلسلة.
واذ اشار الى ان الاجتماعات مستمرة ولم يحدّد موعد الانتهاء منها، ذكر «ان العمل يتم على الاقتراب الى تصور مشترك للحل، ويمكن القول ان الرضا على الحوار سيّد الموقف، ولكن الحذر موجود لأن النتيجة لا تزال مجهولة».
وختم «الأساتذة لن ينتظروا الى كانون الثاني موعد صدور الموازنات، فقانون السلسلة صدر وتطبيقه واجب وان أتى متأخرا بعض الشيء».

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846373402
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي