تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين زيتونة تحي مناسبة اليوم العالمي للطفل بنشاط ترفيهي للأطفال - 13 صورة اللجان الشعبية تلتقي جمعية أطباء بلا حدود في عين الحلوة - صورتان السعودي إستقبل السفير الفرنسي الجديد وحمله رسالة شكر لجهود فرنسا ورئيسها - صورتان سفير فرنسا التقى الحريري وزار ثانوية حسام الدين الحريري وتفقد المركز الفرنسي - 15 صورة صوتو للمخترع اللبناني فؤاد مقصود الحريري رعت والسعودي برنامج لبنان وطن المعرفة وأطلقت والسفير الفرنسي العد التنازلي لمئوية لبنان الكبير - 23 صورة حزب الله استقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - 3 صور إلغاء المسيرة الكشفية بسبب الأحوال الجوية - 4 صور الأمطار في صيدا تخرق المد الصيفي.. وآمال «بشتاء لبناني تقليدي مطبعة الرموز .. جميع أنواع المطبوعات والأختام وحفر اللايزر وكروت الأعراس والدروع والتصاميم البزي يُبارك للبنانيين بالاستقلال ويدعو لتكريم شهداء الاستقلال من أبناء المدينة الإعلامي فراس حاطوم في LIU: إستخدام القضايا المطروحة وتأثيرها على الرأي العام - 15 صورة النابلسي أبرق معزياً بضحايا الزلزال الذي وقع في منطقة كرمانشاه في إيران للبيع شقة جديدة جاهزة للسكن في كفرجرة - مشاريع الدندشلي - 8 صور المقدح: مخيم عين الحلوة لن يكون منطلقا لاستهداف مسيرة السلم الأهلي أسامة سعد: قرارات الجامعة العربية تعبر عن الحكام والأنظمة لا عن الشعوب العربية السفير الفرنسي التقى الحريري في مجدليون في مستهل جولة صيداوية - 5 صور كيف نفتتح بالأفكار عصرا جديدا - 15 صورة بدلة عسكرية تكسو المقاعد الدراسية في مدارس الإيمان يوم وطني بإمتياز عاشه طلاب الإيمان - 84 صورة دار الفتوى: ذكرى المولد النبوي الخميس في 30 ت2 توقف حركة الملاحة في مرفأ صيدا ورشة عمل عن الضريبة على القيمة المضافة في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 8 صور بلدية بقسطا عملت على إعادة فتح طريق الشرحبيل بعد إغلاقها نتيجة إنهيار التربة - 7 صور
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورة
4B Academy Arts

كيف تحافظ على لياقتك البدنية بعد سن الخمسين؟

منوعات صيدا سيتي - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 348 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ إرم نيوز: 

بعد بلوغ سن الخمسين تترك السنين بصماتها على فاعلية القلب والرئتين والمفاصل والعضلات والأوتار ووزن الجسم وترهله، فتضعفُ قدرتنا على التحمل وتنخفض حيويتنا وسرعة استقبالنا بصورة كبيرة.
ولذلك، إذا بلغ الإنسان سن الخمسين ولم يكن يمارس الرياضة بانتظام في السنين السابقة، تكون لياقته البدنية في أدنى مستوى بسبب ضعف وتصلب العضلات وحالة العظم والمفاصل، فيحتاج إلى فترة طويلة لتأهيل جسمه لعدم الاستسلام للأمراض في الوقت المتبقي من العمر.

ووفقاً لصحيفة “الغارديان” البريطانية يلجأ معظم الأشخاص بعد بلوغ سن الخمسين لارتداء الملابس الواسعة لزيادة أوزانهم بشكل كبير، وتتسبب زيادة الوزن في مشاكل صحية معقدة في أجهزة حساسة في الجسم مثل القلب، وقد تكون هذه الأمراض لا مفر منها إذا لم يتم التصدي بشكل صارم لزيادة الوزن.

لذلك يجب على الإنسان عند بلوغ هذا السن أن يخصص وقتا محددا في اليوم لممارسة الرياضة وأفضل وسيلة للتأهيل الجسم للممارسة الرياضة هي اليوغا، حيث تساعد اليوغا على تشجيع الجسم لممارسة بعض الرياضات  مثل السباحة والمشي.

وأتثبت الدراسة التي أجراها مجموعة من علماء النرويج مؤخراً أن ممارسة الرياضة بعد سن الخمسين تقلص فرص الإصابة بالسكتة الدماغية.

وتؤكد الدراسة أيضاً أن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بعد بلوغ سن الخمسين يتمتعون بمستوى صحي أفضل من الأشخاص الذين كانوا يمارسون الرياضة قبل ذلك السن ولكن توقفوا عن ممارستها عند بلوغ الخمسين.

وعلى الرغم من أن الدراسة كانت تركز بشكل أساسي على الرجال إلا أن الدكتور إريك بريستغارد قائد المجموعة العلمية المشرفة على الدراسة أكد أن النتائج تنطبق على المرأة أيضاً.

وينخرط الأشخاص المتزوجون البالغون سن الخمسين في العمل والشؤون المنزلية لضمان حياة اجتماعية راقية للأسرة التي يعيشون بها، مما يصعب تخصيص وقت معين للرياضة بشكل يومي.

وأثبتت عدة دراسات علمية أن عدم ممارسة الرياضة يسبب أمراضًا خطيرة، و يمكن تفادي تلك الأمراض بممارسات رياضية يومية مثل رياضة المشي أو السباحة، مع الالتزام بأنظمة غذائية صحية حيث يعد تناول الطعام بالشكل الصحيح له أهمية كبرى في المحافظة على لياقتك البدنية.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814317831
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي