وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
دعوة لحضور محاضرة حول أمراض القلب والشرايين: الوقاية وسبل العلاج، مع الدكتور صبحي الددا العلامة النابلسي يستقبل المهنئين بعيد الفطر السعيد - 55 صورة الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الصحة النفسية - 66 صورة بدعوة من سفارة الصين ورئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي العبد الله: وفد لبناني يزور الصين للمشاركة في مؤتمر تربوي - 3 صور العلامة النابلسي يستقبل السفير الإيراني - صورتان مطلوب تقني كهرباء للعمل في شركة الكترا لهندسة الكهرباء وأنظمة الحماية في صيدا للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 البوابات الإلكترونية تزال اليوم؟ بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك
Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

جسم الإنسان يعد انعدام الوزن مرضا

منوعات صيدا سيتي - السبت 09 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 208 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ RT Arabic: 

درس العلماء الروس والكنديون تأثير حالة انعدام الوزن وظروف الرحلة الفضائية على البروتين في الدم.

أفاد بذلك المكتب الصحفي لمجمع "سكولكوفو" العلمي. وقد نشرت نتائج الدراسة في مجلة "Nature Sciantific Reperts" الأمريكية العلمية.

وقال البروفسور في جامعة "سكولكوفو" والمعهد الروسي للفيزياء التقنية، يفغيني نيكولايف، إن الدراسة بينت أن نظام المناعة لدى الإنسان يتصرف في حالة انعدام الوزن وكأن الجسم مصاب بمرض ما، ولا يدري ما العمل، ويقوم بتشغيل أنظمة الحماية كلها.

يذكر أن تأثير الرحلات الفضائية على جسم الإنسان بات يدرس منذ منتصف القرن العشرين، حيث اتضح أن الرحلة الفضائية تؤثر على الأيض وتبادل الحرارة وإيقاع نبض القلب وعمل العضلات وجهاز التنفس وغيرها من وظائف جسم الإنسان. أما البروتينات فهي التي تلعب دورا رئيسا في عملية تكيف الجسم مع الظروف المختلفة.

وقام العلماء بتحليل تركيز 125 بروتينا في بلازما الدم، لدى 18 رائد فضاء روسيا، أقاموا في المحطة الفضائية الدولية لفترة طويلة. وقد أجري فحصهم الطبي قبل الرحلة الفضائية بـ30 يوما، وبعد العودة إلى الأرض مباشرة، ثم بعد انتهاء الرحلة الفضائية بـ7 أيام.
ودرست البروتينات بصفتها مؤشرات حيوية تستخدم لكشف الأمراض المعدية. ودلت نتائج الدراسة على تغير تراكيز تلك البروتينات التي تشارك في تنظيم المناعة الطبيعية. ويعني ذلك أن جسم الإنسان يرد على الرحلة الفضائية مثلما يرد على المرض على مستوى الجزيئات.

وعلاوة على ذلك فإن نتائج الدراسة أظهرت أن أنواع الخلايا المحورية كلها وأعضاء جسم الإنسان والأنسجة تعمل على التكيف مع الظروف الجديدة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846384411
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي