تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين أسامة سعد يستقبل القنصل الفلسطيني محمود الأسدي ووفدا من الهيئة الإسلامية الفلسطينية للرعاية والإرشاد - 3 صور لقاء لبناني فلسطيني في صيدا.. والجيش يطالب القوى الفلسطيني في عين الحلوة تسليم أبو خطاب دعوة للحفل الختامي لحملة تعزيز الصحة النفسية للشباب في صيدا مركز حروفي في عبرا يعلن عن استقبال الأبناء لمتابعة دروسهم اليومية للعام 2017-2018 Lenovo Legion Y720 Laptop | 15.6 - Special Price المواطن بعدو عم يسأل ... وين المي والكهربا؟ الحريري رعت تخريج طالبات "ثانوية حكمت الصباغ - يمنى العيد الرسمية" - 38 صورة لاسن تدشّن مشروع البنى التحتية لـ «عين الحلوة» EU, UNRWA cheer Ain al-Hilweh rehab Palestinian factions talk Daesh handover with Army intelligence head in south إرهابيّان يفرّان من «عين الحلوة»... والجيش يستنفر مخابرات الجيش لتسليم مطلوبي «عين الحلوة».. و«الفصائل» لتنفيذ وثيقة مجدليون «نحن هنا» تُطيح «أوعى خيّك»: عين القوات على المقعد الكاثوليكي في جزين إصابة فلسطيني في عين الحلوة واستنفار لفتح اثر اطلاق نار احتجاجا على تركيب كاميرات يوم الحكم على الأسير.. التأجيل ممنوع! جمال شبيب: الهجرة ذكرى وعبرة أسامة سعد: من المعيب قطع المياه عن صيدا من دون أي مبرر إلا سوء الإدارة والإهمال والفساد‎ التنظيم الشعبي الناصري يشارك في حفل تدشين مشاريع تنموية في مخيم عين الحلوة - 4 صور الدكتور بسام حمود يتابع موضوع التسجيل في المدارس مع رئيس المنطقة التربوية - 3 صور القبض على عصابة سرقة في منطقة جزين محل في سوق صيدا برسم الخلو القوى الفلسطينية توجه رسالة إنذار إلى المطلوبين في عين الحلوة إصابة عبد القادر حفوضة وولديه بجروح خطرة في حادث سير على طريق صيدا صور - 13 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ برأس السنة الهجرية فقدان محفظة بداخلها هوية ودفتر قيادة في سيارة تاكسي في صيدا للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير
جديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة
4B Academy Arts

5 خطوات تحفز الأطفال على التعلم بشكل أفضل ليصبحوا مثاليين

منوعات صيدا سيتي - الخميس 07 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 174 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ مجلة هي: 

الاطفال يمتازون بقابليات مرنة و طيعة قابلة للتشكيل من قبل الأهل ، إن توفرت لهم حظوظ بالتعليم و العناية و الرعاية الصحيحة ، و هذه 5 خطوات تحفز على التعلم بشكل افضل ليصبح الأطفال مثاليين و أذكياء و سعداء ، بحسب مجلة Time.

لا تقرئين لأطفالك بل أقرأي معهم

لا شك بأن القراءة للأطفال تحفز لديهم الرغبة بالمعرفة و الإطلاع على المعلومات و العوالم المختلفة من حولهم ، و تبدأ القراءة للطفل مع الأم منذ فترة الحمل، و هو أمر قد يكون غريب لكن الدراسات اثبتت أن الجنين يستجيب لصوت الأم و تواصلها معه حتى و إن كان داخل رحمها.
ثم تأتي القراءة بمراحل مختلفة تتطور مع نمو الطفل من عمر اشهر حتى يصبح الطفل معتمدا على نفسه بالقراءة و إختيار قراءاته المختلفة و كتبه المفضلة له.
لذا ينصح بأن لا تبدئين القراءة مع أطفالك بعمر صغير و تتركي لهم مهمة متابعة الصور ، بل حفزيهم على الإنتباه إلى الأحرف و الكلمات، و اقرئي معهم .

تعلم الموسيقى تزيد ذكاء الأطفال

من خلال الدراسات البسيطة و المباشرة ظهر أن تعليم الموسيقى للأطفال يزيد من ذكائهم ، فمن خلال مقارنة بين مجموعتين من الطلاب ممن نالوا حظاً بالدراسات الموسيقية و غيرهم ، فقد تبين أن الأطفال الموسيقين قد حققوا درجات اعلى في إختبارات الذكاء IQ.
هذا بالإضافة إلى أن تاثير تعلم الموسيقى أمراً إيجابياً على الذكاء في مختلف الأعمار ، حتى عمر الجدات ، حيث تحفز الموسيقى الخلايا الدماغية على العمل و تنشيط الذاكرة.

الأطفال السعداء يصنعون النجاح

من بين أهم الدراسات التي تؤكد على التربية الصالحة و الناجحة للأطفال ، يظهر أن الأطفال السعداء المستقرين في اسرة سعيدة هم الأكثر حظاً لتحقيق النجاحات في حياتهم و مستقبلهم.
فالسعادة هي ميزة مهمة جداً في عالم يركز على الإبداع بالأداء ، و من خلال الاستبيانات ظهر أن الأناس السعداء هم أكثر نجاحاً بالعمل و الحب أكثر من الناس التعساء ، و يكون ادائهم أكثر دقة و اعمالهم أكثر رفعة ، و يكسبون معاشات أعلى من غيرهم ، و هم بالعموم يحظون بحياة اسرية مستقرة ، بزواج واحد ، و أكثر استقراراً في زواجاتهم.

التعلم عملية مستمرة

يعمل الدماغ على تطوير نفسه و إدامة فعاليته من خلال ممارسته النشاطات الفكرية و تعلم المزيد ، لذا يجب ممارسة الإختبارات للمعلومات بين فترة و اخرى لتنشيط الذاكرة ، و كذلك العمل على استعادة المعلومات بشكل نشط لإمتصاصها و تثبيتها في الدماغ.
و من القواعد الاساسية لتثبيت هذه المعلومات هو قضاء 30 % من الوقت بإكتساب المعلومات بالقراءة أو المشاهدة ، بينما يقضى الباقي من 70% من الوقت لإختبار النفس بإسترجاع هذه المعلومات باختبار معرفتها و تعلمها.

كما ينص كتاب ( كيف تنشيء طفل ذكي و سعيد من عمر صفر إلى عمر 5) How to Raise a Smart and Happy Child from Zero to Five ، على أن التعليم يجب أن يكون تفاعلياً مع الأطفال ، لا أن يترك الطفل امام الأجهزة الألكرونية مثل التلفاز و الجوال ، التي لن تثري مخزونه الدماغي من الكلمات ، خاصة للأطفال الرضع بين عمر 17-24.

الإيمان بقابليات الأطفال

وضع الثقة بالأطفال و تحفيزهم و الإيمان بهم يقوي من ذكائهم و قابلياتهم على الإبتكار و المواصلة بالتعلم و البحث ، حيث أظهرت الدراسات أن المعلمين الذين يحفزون طلابهم بطريقة ذكية و أحياناً حادة ، يصبح هؤلاء الطلاب ذوي أداء أفضل.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802859031
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي