وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية ... تألقت بتخرج طلابها - 92 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
لقب رالي جزين لروجيه فغالي ورودولف الأسمر وصيفا وادي أبو كرم ثالثا مجهولون يسرقون محلا لبيع البيض في صيدا تركوا مخيم عين الحلوة واختفوا في البحر بالفيديو.. تشييع المناضل محمد العسيلي في موكب مهيب في صيدا السعودي شارك مع الشماس في تشييع وتقديم التعازي للنائب د. أسامة سعد وعائلة الراحل المرحوم محمد العسيلي: ترك بصمة لا تنسى في إعلاء الشأن الرياضي في صيدا - 5 صور ورشة التفاوض والاتصال - ورشة عمل - برنامج مهارات العمل - كلية إدارة الأعمال - حرم صيدا الجامعي - 3 صور حزب الله أحيا عيد المقاومة والتحرير بإحتفال في الغازية - 12 صورة تشييع المناضل محمد العسيلي في موكب مهيب في صيدا - 60 صورة ورشة عمل مهارات القيادة - ورشة العمل الرابعة لبرنامج ESP - كلية إدارة الأعمال - حرم صيدا الجامعي - 24 صورة مهرجان ليالي صيدا القديمة الرمضانية يضيء ساحات المدينة بالفرح - 62 صورة نورا الحريري أطلقت روايتها - نور رمضان - بمشاركة الأطفال في سبوت صيدا - 12 صورة أبناء جمعية نور اليقين ضيوف آل الخطيب على مائدتهم الرمضانية في مطعم مدينة المرح بصيدا - 8 صور لص يحاول اختطاف طفلة أمام والدتها في المغرب + فيديو مأساة هندية.. لدغها ثعبان فأرضعت طفلتها سما مقتل شخص في بريتال نتيجة إطلاق نار لأسباب مجهولة هكذا قذف إعصار مكونو مراسل الجزيرة + فيديو 6 حيل في واتساب نراهن أنك لا تعرفها! دار الفتوى: كل خبر يتعلق بدار الفتوى يصدر عبر المكتب الإعلامي حصرا لماذا لن يحمل أبناء هاري وميغان لقب أمير أو أميرة؟ يوم صحي لقطاع التمريض في تيار المستقبل – منسقية صيدا والجنوب - 9 صور
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

مصور حروب مزور خدع العالم لثلاث سنوات - صورتان

منوعات صيدا سيتي - الخميس 07 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 588 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ إرم نيوز: 

تمكن برازيلي من الاحتيال على وسائل الإعلام الدولية وعلى 130 ألف متابع على انستغرام ، بإقناعهم أنه مصور صحافي متخصص في الحروب ، ويتواجد باستمرار في جبهات القتال، ولم يعد له اليوم أي أثر بعد إغلاق موقعه الرسمي و حسابه على انستغرام إثر اكتشاف أمره.
واستعمل هذا الشخص اسم ““ادواردو مارتينس” لخداع أبرز الأسماء في عالم الإعلام: والت ستريت جورنال، و بي بي سي البرازيل ، و فيس، و لوموند، وحتى وكالة الصور الأمريكية “غيتي”، حيث شكل لثلاث سنوات أحد أهم مصادرهم.

بل وباع لبعضهم صورًا مسروقة على أساس أنها له ، بعدما أدخل عليها بعض التغييرات، كصور الأمريكي “دانييل سي بريت” المتواجد حاليًا في تركيا، وسبق أن غطى المعارك الدائرة في الشرق الأوسط، وقد أجرى المصور البرازيلي “ايناسيو ارنوفيتش” مقارنة بين الصور الأصلية و المعدلة على حسابه في فيسبوك.

وكان الرجل يدعي أنه مصور صحافي تابع للأمم المتحدة، وأنه غطى الأحداث بأغلب بؤر التوتر عبر العالم ، كالعراق وسوريا، و الضفة الغربية، بل  حتى معركة الموصل ضد تنظيم “داعش”، وأكثر من ذلك تابع حسابه على انستغرام (edu_martinsp) مصورون حقيقيون معترف بهم من طرف الأمم المتحدة.

وسبق أن أجرى المصور المزور حوارات صحافية، تحدث خلالها عن مساره المهني المتميز وحبه لرياضة ركوب الأمواج، كما حكى معركته مع سرطان الدم وهو في الـ25.

إلا أن قناة “بي بي سي البرازيل”  كشفت المستور ، حيث أن صورة هذا المدعو “ادواردو” تعود لشخص آخر، اسمه الحقيقي “ماكس هيبوورث- بوفي” ، وهو بريطاني يعمل أستاذًا لرياضة ركوب الأمواج ومراسلًا لمجلة “Wavelenght Surf Mag”.

 وقد اكتشف استغلال صورته عن طريق الصدفة ، يقول :” كنت أحتسي مشروبًا في وقت استراحتي ، عندما اتصل بي صديق من مجلة Walenght، واأخبرني أن أحدهم سرق هويتي لاستعمالها في مزحة على الإنترنت”.

وساعد في الكشف عن عملية الاحتيال هذه، صحافية متعاونة مع القناة البرازيلية ذاتها، اسمها ناتاشا ريبييرو، كانت تقيم في الشرق الأوسط وسبق أن اتصل بها “ادواردو” ، لكنها احتاطت منه ولم تتعامل معه، و السبب حسب قولها :”لم يسمع أحد من السلطات أو المنظمات غير الحكومية في سوريا و العراق باسم ادواردو مارتينس”.

وأغلق المخادع كل حساباته على الإنترنت بعد انكشاف أمره، وكان آخر من تحدث إليه صحافي برازيلي يدعى فرناندو  كوستا نيتو، حيث أخبره على واتساب بانكشاف ملعوبه.

فتبخر “فرناندو ” في الهواء بمجرد تلقيه التنبيه، ولكن بعد أن بعث رسالة أخيرة للصحافي، كتب فيها :”أنا في استراليا، وقررت أن آخذ إجازة لمدة سنة، سأغلق كل حساباتي وأنقطع عن الإنترنت، أريد أن أكون بسلام ، وبعد عودتي سنرى.. إذا كنت بحاجة لأي شيء يمكن أن تكتب لي في هذا العنوان (….) ، سأحذف واتساب، ليباركك الله ، قبلاتي”.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 843063066
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي