وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
دعوة لحضور محاضرة حول أمراض القلب والشرايين: الوقاية وسبل العلاج، مع الدكتور صبحي الددا العلامة النابلسي يستقبل المهنئين بعيد الفطر السعيد - 55 صورة الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الصحة النفسية - 66 صورة بدعوة من سفارة الصين ورئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي العبد الله: وفد لبناني يزور الصين للمشاركة في مؤتمر تربوي - 3 صور العلامة النابلسي يستقبل السفير الإيراني - صورتان مطلوب تقني كهرباء للعمل في شركة الكترا لهندسة الكهرباء وأنظمة الحماية في صيدا للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 البوابات الإلكترونية تزال اليوم؟ بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

الإغاثية تختتم مشروع الأضاحي بدعم أكثر من 10 آلاف عائلة محتاجة

لبنانيات - الخميس 07 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 218 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ URDA Media: 

تحت شعار "الأضحى فرحة"، اختتم اتحاد الجمعيات الاغاثية والتنموية في لبنان URDA مشروع الأضاحي لهذا العام، حيث أدخل الفرحة في قلوب أكثر من عشرة آلاف عائلة محتاجة من مختلف المناطق اللبنانية، وذلك إحياءً لمبدأ التكافل وترسيخا ً لقيم التراحم والتزاما ً بمعاني الإنسانية وسعيا ً لزرع البسمة في عيون الفقراء ليشعروا بالمعنى الحقيقي للعيد.

أكثر من 150 متطوع

وعلى مدى أربعة أيام، كان فريق الاغاثية ومتطوعوها منكبّين على تنفيذ مشروع الأضاحي، متنقلين بين المزارع والمسالخ والمخيمات ومناطق تواجد المستفيدين، يبذلون الكثير من الجهود والطاقات لتخفيف معاناة العائلات المحتاجة عبر تسليمها حصتها من اللحوم الطازجة بوجوه سمحة وصدور  منشرحة، مما كان لهذا بالغ الأثر عند المستفيدين.

وقد بلغ عدد العاملين في المشروع أكثر من مئة وخمسين فرداً، يشكل المتطوعون الجزء الأكبر منه، آثروا تمضية العيد في خدمة المحتاجين بعيداً عن عائلاتهم، وكانوا متأهّبين طوال الوقت لإحياء سُنّة الأضحية بلهفة وبطريقة مبتكرة واحترافية عالية.

أجواء من الفرح

وحول المشروع، يشرح "عبد الرؤوف كلثم" منسق لجنة الأضاحي في الاغاثية: "تمّ تنفيذ المشروع صبيحة عيد الأضحى المبارك ولمدة أربعة أيام متتالية، وقد بلغ عدد الأضاحي لهذا الموسم 114 عجل و222 خروف بدعم من عدة جهات مانحة من فرنسا وألمانيا وتركيا وبريطانيا والبحرين ولبنان وغيرها. وقد استفاد منها 10,092 عائلة  محتاجة في العديد من المناطق أبرزها عرسال، البقاع، بعلبك، عكار، شبعا، صيدا، جبل لبنان وغيرها".

ويكمل حديثه بالقول: "حقق مشروع الاضاحي الهدف من الشعار الذي أطلقناه وهو "الاضحى فرحة"، فكانت أجواء توزيع اللحوم على العائلات كلها فرح ومودة، طغت عليها ضحكات الاطفال والبالونات الملوّنة، وكانت الابتسامات تلمع على وجوه المسنين ودموع السعادة تتلألأ في عيون الأمهات. وقد عبر المستفيدون عن شكرهم العميق  لأهل الخير على مساهمتهم الطيبة في التخفيف عنهم خاصة في عيد الأضحى المبارك ، مطالبين باستمرار الدعم على مدار العام".

ويختم كلامه قائلاً: "الاغاثية مستمرة في رسالتها الانسانية في خدمة المحتاجين أينما كانوا في لبنان، وأغتنم الفرصة لشكر كافة المتبرعين والمؤسسات المانحة التي تقدم الدعم لهذه المشاريع، لكي يتسنّى لنا مساعدة المزيد من الفقراء والمساكين في لبنان". 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846373602
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي