وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
دعوة لحضور محاضرة حول أمراض القلب والشرايين: الوقاية وسبل العلاج، مع الدكتور صبحي الددا العلامة النابلسي يستقبل المهنئين بعيد الفطر السعيد - 55 صورة الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الصحة النفسية - 66 صورة بدعوة من سفارة الصين ورئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي العبد الله: وفد لبناني يزور الصين للمشاركة في مؤتمر تربوي - 3 صور العلامة النابلسي يستقبل السفير الإيراني - صورتان مطلوب تقني كهرباء للعمل في شركة الكترا لهندسة الكهرباء وأنظمة الحماية في صيدا للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 البوابات الإلكترونية تزال اليوم؟ بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonna
4B Academy Ballet

عماد الإسلام وقوته

ركن المرأة المسلمة للدعوة والهداية - الخميس 07 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 496 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ خاص صيدا سيتي: 

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أخواتي في الله ماهي أعظم مظهر من مظاهرالاسلام؟
انها الصلاة نعم الصلاة هي صلة العبد بربه،ركيزة من ركائز وبنية ديننا الحنيف.الصلاة نسيم الطمأنينةومغذيةللروح.
قال تعالى:"وأقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر"(سورة المؤمنون)
أخواتي في الله الصلاة هي عبادة بدنية وتتكرر كل يوم لتكون صلتنا بربنا متينة قوية لايزعزها شيء،بل هي الباب الوحيد الذي لايقفل في وجهنا.
نعم انها الصلاة باب مناجاة العبد لربه فليكن هذا الباب الاكثر قصدا لنطرقه دائماً ونأخذ حوائجنا من رب كريم يعطي السائل بدون تمنن ، وأما عن الأمر بالمحافظة على الصلوات المكتوبات والنهي الاكيد والوعيد الشديد في تركهن .
قال تعالى :"حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى"(سورة البقرة)قال تعالى : " فإن تابوا وأقاموا الصلاة وءاتوا الزكاة فخلوا سبيلهم "(سورة التوبة)
وهي افضل الاعمال التي يتقرب العبد بها الى ربه.
وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: ""سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم : أي الاعمال افضل ؟ قال: " الصلاة على وقتها "، قلت ثم أي ؟ قال: ""بر الوالدين ""قلت : ثم اي؟ قال:""الجهاد في سبيل الله ".(متفق عليه)
اﻻصلاة لها منزلة كبرى في الاسلام فهي اهم فرائض الإسلام واعظم اركانه بعد الشهادتين .
أخواتي في الله محافظتنا على الصلاة ستساعدنا على اجتياز الصعوبات التي نمر بها في الحياة وستمدنا بالقوة والابتعاد عن القلق والاضطربات التي نعيشها .
صلاتنا هي نجاتنا وطريق الأمان الفوز والفلاح وفيها تطهير لنفس.
فوائد الصلاة كثيرة ...
ا-الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر فمن ترك الصلاة سيبدأ تدريجياً البعد عن الله تعالى ، ومن ثم تبدأ وسوسة الشيطان التي تأتي للمؤمن من كل باب فيفعل المعاصي والأثام ويفتن في شهوات الدنيا .
قال تعالى : "فخلف من بعدهم خلف اضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا " (سورة مريم)
وعن جابر رضي الله عنه قال : " سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة "(رواه مسلم )
2- الصلاة شفاء للقلوب ودواء للنفوس 
3-الصلاة تكسب النفس المؤمنة التقية قوة في الارادة وتبعده عن وساوس الشيطان ففيها الاستعانة القوة والصبر على الطاعة .
قال تعالى : "واستعينوا بالصبر والصلاة "(سورة البقرة)
4-نستمد من الصلاة السكينة الخشوع الوقار والاحترام فهي نافذة كبيرة وفروعها تطل على كل جوانب الحياة النفسية الروحانية (راحة قرب من الله تعالى)ومن جانب التربوي (تحلية المؤمن بمكارم الأخلاق"الصدق " الامانة"وفيها الثقة اليقين والتفائل باستجابة الله لدعائه بالصلاة )
ماهو اول ما يحاسب عليه العبد ؟ 
الصلاة هي اول ما يحاسب عليه العبد 
عن ابي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إن أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته ، فإن صلحت ، فقد افلح وأنجح وان فسدت ، فقد خاب وخسر ،فإن انتقص من فريضته شيئاً ، قال الرب عز وجل: انظروا هل لعبدي من تطوع ، فيكمل منها ما انتقص من الفريضة ؟ثم يكون سائر اعماله على هذا .(رواه الترمذي)
أخواتي في الله الصلاة الصلاة هي النجاة وهي فرض على كل مسلم بالغ عاقل وقد فرضها الله تعالى في السماء ليلة الاسراء والمعراج وكلفنا بها تشريفت لنا وهي مفتاح السعادة والسكون والفوز بالجنة .
أخواتي في الله فلنحافظ  على الصلاة في اوقاتها ، قال تعالى: " إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتا"
وعن فضل صلاة الصبح والعصر 
وعن ابي موسى رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ""من صلى البردين دخل الجنة " .(متفق عليه) 
وعن بريدة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :""من ترك صلاة العصر فقد حبط عمله".(رواه البخاري)
اللهم اجعلنا من اهل الفردوس الاعلى من الجنة اللهم ارحمنا واغفر لنا وتب علينا انك انت التواب الرحيم وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين. 

ف.ك.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846373843
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي