تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين جمال شبيب: الهجرة ذكرى وعبرة أسامة سعد: من المعيب قطع المياه عن صيدا من دون أي مبرر إلا سوء الإدارة والإهمال والفساد‎ التنظيم الشعبي الناصري يشارك في حفل تدشين مشاريع تنموية في مخيم عين الحلوة - 4 صور الدكتور بسام حمود يتابع موضوع التسجيل في المدارس مع رئيس المنطقة التربوية - 3 صور القبض على عصابة سرقة في منطقة جزين محل في سوق صيدا برسم الخلو القوى الفلسطينية توجه رسالة إنذار إلى المطلوبين في عين الحلوة إصابة عبد القادر حفوضة وولديه بجروح خطرة في حادث سير على طريق صيدا صور - 13 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ برأس السنة الهجرية فقدان محفظة بداخلها هوية ودفتر قيادة في سيارة تاكسي في صيدا للبيع شقق في الهلالية وحي البراد والتعمير وكفرجرة وبيروت + للبيع عقار كامل في التعمير أحمد رمضان للرحلات العائلية ولنقل طلاب - 7 صور للبيع عقارات وأراضي في صيدا وضواحيها وشرق صيدا وجنوبها وشمالها وبيروت للبيع عقارات وأراضي في صيدا والجوار وبعض المناطق اللبنانية اللواء أبو عرب يستقبل وفدا يمثل عددا من روابط أحياء عين الحلوة - صورتان مذكرة بالإقفال غداً الخميس بمناسبة رأس السنة الهجرية مداهمات وتوقيف مطلوبين في الشرحبيل ... «عين الحلوة» إلى مزيد من المفاجآت؟ صالات صيدا ولبنان جذبت نحو 21 ألف مشاهد في أيامه الأربعة الأولى .. قضية رقم 23 المرحلة الثانية من الدوري الـ57 UNRWA country head talks cash woes الجيش: خطة ثلاثية في مواجهة ارهاب عين الحلوة «أريج فلسطين» … يملأ صيدا عدوّ «غيرُ منظور» في الجنوب... وأساليب «إستخباريّة» لمواجهته كوردوني يتفقّد المية ومية ويلتقى أمين «أنصار الله» شاهد غروب صيدا في مشهد يمثل الحنين إلى مدينة الحياة - 5 صور شاهد ابن صيدا الأصيل أبو مصعب الأرناؤوط مع عربته على الكورنيش البحري - 5 صور
برادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Arts

عماد الإسلام وقوته

ركن المرأة المسلمة للدعوة والهداية - الخميس 07 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 245 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ خاص صيدا سيتي: 

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أخواتي في الله ماهي أعظم مظهر من مظاهرالاسلام؟
انها الصلاة نعم الصلاة هي صلة العبد بربه،ركيزة من ركائز وبنية ديننا الحنيف.الصلاة نسيم الطمأنينةومغذيةللروح.
قال تعالى:"وأقم الصلاة إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر"(سورة المؤمنون)
أخواتي في الله الصلاة هي عبادة بدنية وتتكرر كل يوم لتكون صلتنا بربنا متينة قوية لايزعزها شيء،بل هي الباب الوحيد الذي لايقفل في وجهنا.
نعم انها الصلاة باب مناجاة العبد لربه فليكن هذا الباب الاكثر قصدا لنطرقه دائماً ونأخذ حوائجنا من رب كريم يعطي السائل بدون تمنن ، وأما عن الأمر بالمحافظة على الصلوات المكتوبات والنهي الاكيد والوعيد الشديد في تركهن .
قال تعالى :"حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى"(سورة البقرة)قال تعالى : " فإن تابوا وأقاموا الصلاة وءاتوا الزكاة فخلوا سبيلهم "(سورة التوبة)
وهي افضل الاعمال التي يتقرب العبد بها الى ربه.
وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: ""سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم : أي الاعمال افضل ؟ قال: " الصلاة على وقتها "، قلت ثم أي ؟ قال: ""بر الوالدين ""قلت : ثم اي؟ قال:""الجهاد في سبيل الله ".(متفق عليه)
اﻻصلاة لها منزلة كبرى في الاسلام فهي اهم فرائض الإسلام واعظم اركانه بعد الشهادتين .
أخواتي في الله محافظتنا على الصلاة ستساعدنا على اجتياز الصعوبات التي نمر بها في الحياة وستمدنا بالقوة والابتعاد عن القلق والاضطربات التي نعيشها .
صلاتنا هي نجاتنا وطريق الأمان الفوز والفلاح وفيها تطهير لنفس.
فوائد الصلاة كثيرة ...
ا-الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر فمن ترك الصلاة سيبدأ تدريجياً البعد عن الله تعالى ، ومن ثم تبدأ وسوسة الشيطان التي تأتي للمؤمن من كل باب فيفعل المعاصي والأثام ويفتن في شهوات الدنيا .
قال تعالى : "فخلف من بعدهم خلف اضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا " (سورة مريم)
وعن جابر رضي الله عنه قال : " سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إن بين الرجل وبين الشرك والكفر ترك الصلاة "(رواه مسلم )
2- الصلاة شفاء للقلوب ودواء للنفوس 
3-الصلاة تكسب النفس المؤمنة التقية قوة في الارادة وتبعده عن وساوس الشيطان ففيها الاستعانة القوة والصبر على الطاعة .
قال تعالى : "واستعينوا بالصبر والصلاة "(سورة البقرة)
4-نستمد من الصلاة السكينة الخشوع الوقار والاحترام فهي نافذة كبيرة وفروعها تطل على كل جوانب الحياة النفسية الروحانية (راحة قرب من الله تعالى)ومن جانب التربوي (تحلية المؤمن بمكارم الأخلاق"الصدق " الامانة"وفيها الثقة اليقين والتفائل باستجابة الله لدعائه بالصلاة )
ماهو اول ما يحاسب عليه العبد ؟ 
الصلاة هي اول ما يحاسب عليه العبد 
عن ابي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إن أول ما يحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته ، فإن صلحت ، فقد افلح وأنجح وان فسدت ، فقد خاب وخسر ،فإن انتقص من فريضته شيئاً ، قال الرب عز وجل: انظروا هل لعبدي من تطوع ، فيكمل منها ما انتقص من الفريضة ؟ثم يكون سائر اعماله على هذا .(رواه الترمذي)
أخواتي في الله الصلاة الصلاة هي النجاة وهي فرض على كل مسلم بالغ عاقل وقد فرضها الله تعالى في السماء ليلة الاسراء والمعراج وكلفنا بها تشريفت لنا وهي مفتاح السعادة والسكون والفوز بالجنة .
أخواتي في الله فلنحافظ  على الصلاة في اوقاتها ، قال تعالى: " إن الصلاة كانت على المؤمنين كتاباً موقوتا"
وعن فضل صلاة الصبح والعصر 
وعن ابي موسى رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ""من صلى البردين دخل الجنة " .(متفق عليه) 
وعن بريدة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :""من ترك صلاة العصر فقد حبط عمله".(رواه البخاري)
اللهم اجعلنا من اهل الفردوس الاعلى من الجنة اللهم ارحمنا واغفر لنا وتب علينا انك انت التواب الرحيم وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين. 

ف.ك.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802720339
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي