وظائف صيدا سيتي
البرنامج التدريبي المجاني 542 .. فرصتك لاجتياز خط الوصول
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
العثور على جثة طفل حديث الولادة في حاوية في بعلبك اعتصام لناشطين أمام قصر العدل تزامنا مع انعقاد جلسة استجواب المتهم بقتل زوجته معطي للقطنيات لانجري - بيجامات - بياضات منزلية في شارع الحاج حافظ - 20 صورة طلاب تمريض ينقذون مدربهم باستخدام تقنيات تعلموها منه اللغة الأم تعود إلى بريقها في حفلاً للإلقاء والتعبير في مدارس الإيمان - 55 صورة طفل مصري كتب على فيسبوك أنه سينتحر.. ونفذ بعد يومين - صورتان حزب الله إفتتح المرحلة الأولى من التلاوة القرآنية المسجدية بأمسية قرآنية في حارة صيدا - 4 صور المر يدعو إلى انتخاب رئيس لمجلس النواب عند الثانية عشرة من ظهر يوم غد الطقس اليوم غائم مع ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية مشاهد مرعبة من الثوران الكبير.. حمم النار تصل المحيط + فيديو إخماد حريق أعشاب وحقل قصب في كفرشحام العقيبة كسروان الشهاب: إستيقظوا يا مسلمون.. الأقصى يناديكم؟! مطعم في نيويورك يقدم أجنحة دجاج مطلية بذهب عيار 24 قيراطًا + فيديو أهالي طلاب الليسيه الكبرى اعتصموا مع نديم الجميل وطالوزيان احتجاجا على استمرار توقف الدروس رئاسة الجمهورية: الرئيس عون طلب من الحكومة الإستمرار في تصريف الأعمال أهالي طلاب الليسيه الفرنسية في حبوش ينفذون اعتصاما رفضا لاستمرار إضراب الأساتذة الرئيس الفلسطيني يعاني من التهاب رئوي ويتماثل للشفاء سيارة تتحدى طائرة.. كيف سحبت بوينغ 787 الضخمة؟ + فيديو عروس تنفذ مقلبا مرعبا في عريسها + فيديو صدمة وذهول بعد تحول السماء إلى اللون الأحمر في مدينة عراقية! + فيديو
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

استخدام الحوامل للمحمول لا يؤثر على تطور الجهاز العصبي للأجنة

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 06 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 155 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ وكالات: 

أفادت دراسة نرويجية بأن استخدام الهاتف المحمول أثناء الحمل من غير المرجح أن تكون له آثار سلبية على تطور الجهاز العصبي لدى الأجنة.

الدراسة أجراها باحثون بالمعهد النرويجي للصحة العامة ونشروا نتائجها امس في دورية BMC Public Health العلمية. وللوصول إلى نتائج الدراسة، حلل الباحثون بيانات 45 ألفا و389 من الأطفال والأمهات، الذين كانوا جزءا من بحث أجري في النرويج.

وأبلغت الأمهات عن استخدامهن للهواتف المحمولة أثناء الحمل، بالإضافة إلى متابعة تطور الجهاز العصبي للأطفال بين 3 و5 سنوات.

ووجد الباحثون أن التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية للترددات المرتبطة باستعمال الأمهات للهواتف المحمولة أثناء الحمل لا يؤثر على نمو وتطور الجهاز العصبي لدى الأطفال.

وقالت د.إليني بابادوبولو قائد فريق البحث ان «القلق من الأضرار التي قد تلحق بالجنين جراء استخدام المحمول أثناء الحمل، يرجع أساسا بسبب نتائج دراسات سابقة أجريت على الحيوانات»، وأضافت أن «نتائجنا لا تدعم فرضية الآثار السلبية على الأطفال مثل، تطور المهارات اللغوية، والاتصال، والمهارات الحركية، بسبب استخدام الهاتف المحمول أثناء الحمل».

فيما قال البروفيسور جان ألكسندر، أحد المشاركين في الدراسة، ان «الدراسة توفر أدلة على أن استخدام النساء الحوامل للهاتف المحمول لا يرتبط بخطر الإضرار بالتطور العصبي للجنين»، وأضاف أن هذه النتائج «ينبغي أن تخفف قلق الأمهات من استخدامهن الهواتف المحمولة أثناء الحمل».

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842157820
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي