وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح مصطفى سعد في الذكرى 33 لمحاولة اغتياله في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة صيحة جديدة في عالم الديكورات/ ميتاليك للأرضيات وتصاميم ثلاثية الأبعاد .. جديد مؤسسة بويا عنتر لتوزيع وتوصيل الغاز في صيدا وضواحيها - الوزن الصحيح والسعر الرسمي رحلتك من البداية للنهاية مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - عبرا - طريق عام جزين صفاء الزين لخدمات الضيافة في جميع المناسبات الاجتماعية بعد نجاح الدورة الأولى في تزيين الشوكولا ... بدأ التسجيل للدورة الثانية (قبل الظهر وبعد الظهر) مطعم Palazo في صيدا يرحب بكم - 45 صورة إطلاق جائزة البحث العلمي القرآني حول السلام الاقتصادي في القرآن - التسجيل في دائرة أوقاف صيدا على الرقم: 81822615 لقاح سرطان عنق الرحم قشرة الرأس الدورة الشهرية التحسس
مع كل شقة سيارة مجاناًمؤسسة مارس / قياس 210-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200حملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورة
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

أخطاء تفعلينها خلال طبخك للدجاج تجاهليها

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 06 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 344 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ وكالات: 

يعتبر الدجاج وجبة رئيسية هامة في الكثير من الأطباق. وفي جميع الأماكن.

وقد نظن جميعاً أن لدينا الخبرة الكافية لطهي الدجاج بسهولة. ولكن ليس قبل أن تقرأي هذه الأخطاء التي يرتكبها كل منا أثناء طهي الدجاج والتي عليك تجاهلها للحصول على طبق دجاج صحي بنكهة رائعة وشهية.

تذويب الدجاج ببطء:

عند التخطيط لطهي الدجاج على الغداء، نقوم عادةً بإزالة الدجاج من الفريزر منذ الصباح الباكر. ووضعه على الطاولة في المطبخ حتى يذوب ببطء استعداداً لطهيه.

على الرغم من أن هذه وسيلة سهلة ومريحة لطهي اللحوم، إلا أنها أيضاً وسيلة للإصابة بالتسمم الغذائي. لأن هذا الجزء المذاب من الدجاج والذي يبقى في درجة حرارة الغرفة لعدة ساعات هو عرضة لغزو البكتريا. وستتضاعف البكتريا في جسمك وستصابين بالتسمم الغذائي.

وهناك طريقة أفضل لتذويب الدجاج وهي وضعه داخل كيس نايلون مغلق جيداً، وغمره في الماء البارد. وتبديل الماء بانتظام.

طهي الدجاج مباشرةً بعد إزالته من الثلاجة:
إن طهي الدجاج على نار قوية فور خروجه من الثلاجة قد يعطيك لون الشواء الذهبي الجميل من الخارج، ولكن ليس من الداخل. وبالتأكيد أنت لا تفضلين ذلك.

أنا لا أقول أن عليك ترك اللحوم خارج الثلاجة لساعات، ولكن فقط ل15 دقيقة ليس أكثر لأن البكتريا ستبدأ بالتكاثر بعد 20 دقيقة.
بعد 15 دقيقة ستكون قد أصبحت مثالية للطهي.

التعامل دون مبالاة مع البكتريا:
لا تتجاهلي الكم الهائل من البكتريا الموجودة في الدجاج والتي يصعب رؤيتها. ولذلك عليك غسل كل ما يلامس الدجاج من أطباق، وغسل يديك بعد لمس الدجاج. و تنظيف المكان جيداً بأقوى المنظفات حتى لا تنتشر البكتريا في كل مكان من مطبخك.

إزالة العظام والجلد قبل الطهي:
إن إزالة العظام والجلد عن الدجاج قبل الشوي والطهي سيجعلها جافة جداً. وقد لا تطهى مطلقاً من الداخل.
والطريقة الرائعة للحفاظ على رطوبة الدجاج هي طهيه مع الجلد والعظام. خصوصاً وأن الجلد سيمنحك اللون الذهبي الشهي ويحمي اللحوم من الحرارة المفرطة والاحتراق، ويحتفظ برطوبتها. كما تمتص العظام بعض الحرارة لطهي اللحم من الداخل.

الطهي بدرجة حرارة عالية، أو منخفضة أكثر من اللازم:
إن أفضل درجة حرارة لطهي اللحوم بشكل رائع هي 165 درجة، فهذه الدرجة ستقتل البكتريا وستترك اللحوم آمنة جداُ. وستمنحك نكهة دجاج رائعة غير جافة ولذيذة.

اكتظاظ المقلاة أثناء الطهي:
يحتاج الدجاج للتنفس أثناء الطهي وذلك للسماح للبخار بالهروب. ولذلك ننصحك عزيزتي بتجنب اكتظاظ قطع الدجاج أثناء الطهي من أجل الحصول على قطع دجاج ذهبية لذيذة.
ولذلك وإذا كنت مضطرة لطهي الكثير من الدجاج في وقت واحد، عليكِ إذاً إما طهيها على دفعات، أو إضافة المزيد من الدهون لطهيها. أو استخدام أكثر من مقلاة.

لا تقدمي الدجاج مباشرةً على السفرة بعد الطهي:
بغض النظر عن مدى شعور ضيوفك بالجوع ولكن لا تقدمي الدجاج على السفرة فور الانتهاء من الطهي مباشرةً. بل اسمحي له بالبقاء 5 دقائق على الأقل بعد إزالته من الفرن. فذلك سيسمح للماء بأن يندمج مرة أخرى باللحوم مما يجعل الدجاج أكثر ليونة وألذ طعماً.

طهي قطع مختلفة الحجم من الدجاج معاً:
إن توحيد حجم قطع الدجاج من أهم شروط طهي الدجاج بشكل مثالي.
فإذا كنت تطبخين صدور الدجاج تأكدي تماماً أنها بنفس الحجم تقريباً. وبنفس السمك، وذلك للحصول على نكهة لذيذة.

عدم تجفيف الدجاج جيداً قبل طهيه:
من الضروري جداً تجفيف الدجاج باستخدام المناشف الورقية قبل طهيه للحصول على قشرة ذهبية شهية.

طهي الدجاج بالكامل بدون توابل :
من الخطأ طهي الدجاج بالكامل بدون توابل، بل على العكس عليك فرك الدجاج بكمية سخية من الملح والفلفل من الداخل والخارج إضافةً إلى الأعشاب والتوابل الأخرى حسب الرغبة.
استخدمي الثوم، والزنجبيل، وبعض شرائح الليمون لنكهة رائعة قبل وضعه بالفرن.

استخدام الملح والفلفل فقط لتتبيل الدجاج:

يستخدم الملح والفلفل في تتبيل معظم الأطباق اللذيذة، ولكن هذا لا يعني الاكتفاء بها بل يمكنك الاعتماد على ذوقك الشخصي في تجربة مختلف التوابل والمنكهات التي ترغبين. بما في ذلك الكمون، الكركم، والقرفة وغيرها من البهارات والأعشاب اللذيذة والتي ستمنح الدجاج مذاقاً رائعاً بكل تأكيد.

تحريك وتقليب الدجاج كثيراً في المقلاة:

في حين أنك لا تريدين أن يحترق طعامك ولكن عليك عدم القيام بتحريك الدجاج كثيراً أيضاً في المقلاة، فذلك سيمنع الدجاج من تكوين قشرة ذهبية لذيذة.

تقليب الدجاج كثيراً أثناء الطهي.

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 823148727
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار