تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين البندقية السلفية المتشددة: هل مازالت صالحة للإستخدام في عين الحلوة وساحة لبنان؟ Tension after overnight clashes in Ain al-Hilweh هدوء في مخيم عين الحلوة بعد اغتيال محمود حجير فوز طالبات مركز الرحمة في الجولة الأولى في المسابقة التوعوية صحتك بتجمعنا - 7 صور النهضة عين الحلوة يمثل فلسطين ويحرز لقب كأس بطولة عيد الإستقلال برعاية قائد الجيش اللبناني - 64 صورة مطلوب أمينة صندوق لشركة بياضات في صيدا مطلوب من سكان حي الطوارىء يسلم نفسه للجيش لإنهاء ملفه الأمني الأمن في عين الحلوة إلى واجهة الإهتمام وسط الأزمة السياسية اللبنانية مساعدات مالية مساهمة بفاتورة إستشفاء النازحين تقدمها الفرقان - 9 صور جمال شبيب: مفهوم الخيانة الزوجية في الإسلام - 2‎ أبطال لبنان والنادي الأهلي صيدا شاركو في بطولة قبرص الدولية للكرة الطاولة - 10 صور نشاط مشترك لروتاراكت وجمعية قل لا للعنف في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة - 15 صورة جمال شبيب: مفهوم الخيانة الزوجية في الإسلام - 1 Ain al-Hilweh chaos as Badr bodyguard kills Palestinian man عين الحلوة: عودة إلى دوامة الاغتيالات؟ الرئيس سعد الحريري وزوجته لارا استقبلا النائب بهية الحريري وعائلتها تصفية محمود حجير تستنفر «عين الحلوة» ضد القتل .. معطيات عن رابط بين الجريمة وتسليم شقيق بدر حريق داخل مخزن للوازم البساتين في منطقة عبرا القديمة - 5 صور انفجار قنبلة ثانية في الشارع الفوقاني في مخيم عين الحلوة حملة الصلاة على النبي في مركز الرحمة لخدمة المجتمع - 6 صور سماع اطلاق نار كثيف ودوي انفجار قنبلة داخل عين الحلوة حابب تدخل عالم الإلكترونيات؟ سجل معنا في دروة البرمجة الإلكترونية! + برنامج SMART جريح نتيجة صدم على الأوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا
للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةSaida Country Club / قياس 100-200Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Arts

أخطاء تفعلينها خلال طبخك للدجاج تجاهليها

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 06 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 325 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ وكالات: 

يعتبر الدجاج وجبة رئيسية هامة في الكثير من الأطباق. وفي جميع الأماكن.

وقد نظن جميعاً أن لدينا الخبرة الكافية لطهي الدجاج بسهولة. ولكن ليس قبل أن تقرأي هذه الأخطاء التي يرتكبها كل منا أثناء طهي الدجاج والتي عليك تجاهلها للحصول على طبق دجاج صحي بنكهة رائعة وشهية.

تذويب الدجاج ببطء:

عند التخطيط لطهي الدجاج على الغداء، نقوم عادةً بإزالة الدجاج من الفريزر منذ الصباح الباكر. ووضعه على الطاولة في المطبخ حتى يذوب ببطء استعداداً لطهيه.

على الرغم من أن هذه وسيلة سهلة ومريحة لطهي اللحوم، إلا أنها أيضاً وسيلة للإصابة بالتسمم الغذائي. لأن هذا الجزء المذاب من الدجاج والذي يبقى في درجة حرارة الغرفة لعدة ساعات هو عرضة لغزو البكتريا. وستتضاعف البكتريا في جسمك وستصابين بالتسمم الغذائي.

وهناك طريقة أفضل لتذويب الدجاج وهي وضعه داخل كيس نايلون مغلق جيداً، وغمره في الماء البارد. وتبديل الماء بانتظام.

طهي الدجاج مباشرةً بعد إزالته من الثلاجة:
إن طهي الدجاج على نار قوية فور خروجه من الثلاجة قد يعطيك لون الشواء الذهبي الجميل من الخارج، ولكن ليس من الداخل. وبالتأكيد أنت لا تفضلين ذلك.

أنا لا أقول أن عليك ترك اللحوم خارج الثلاجة لساعات، ولكن فقط ل15 دقيقة ليس أكثر لأن البكتريا ستبدأ بالتكاثر بعد 20 دقيقة.
بعد 15 دقيقة ستكون قد أصبحت مثالية للطهي.

التعامل دون مبالاة مع البكتريا:
لا تتجاهلي الكم الهائل من البكتريا الموجودة في الدجاج والتي يصعب رؤيتها. ولذلك عليك غسل كل ما يلامس الدجاج من أطباق، وغسل يديك بعد لمس الدجاج. و تنظيف المكان جيداً بأقوى المنظفات حتى لا تنتشر البكتريا في كل مكان من مطبخك.

إزالة العظام والجلد قبل الطهي:
إن إزالة العظام والجلد عن الدجاج قبل الشوي والطهي سيجعلها جافة جداً. وقد لا تطهى مطلقاً من الداخل.
والطريقة الرائعة للحفاظ على رطوبة الدجاج هي طهيه مع الجلد والعظام. خصوصاً وأن الجلد سيمنحك اللون الذهبي الشهي ويحمي اللحوم من الحرارة المفرطة والاحتراق، ويحتفظ برطوبتها. كما تمتص العظام بعض الحرارة لطهي اللحم من الداخل.

الطهي بدرجة حرارة عالية، أو منخفضة أكثر من اللازم:
إن أفضل درجة حرارة لطهي اللحوم بشكل رائع هي 165 درجة، فهذه الدرجة ستقتل البكتريا وستترك اللحوم آمنة جداُ. وستمنحك نكهة دجاج رائعة غير جافة ولذيذة.

اكتظاظ المقلاة أثناء الطهي:
يحتاج الدجاج للتنفس أثناء الطهي وذلك للسماح للبخار بالهروب. ولذلك ننصحك عزيزتي بتجنب اكتظاظ قطع الدجاج أثناء الطهي من أجل الحصول على قطع دجاج ذهبية لذيذة.
ولذلك وإذا كنت مضطرة لطهي الكثير من الدجاج في وقت واحد، عليكِ إذاً إما طهيها على دفعات، أو إضافة المزيد من الدهون لطهيها. أو استخدام أكثر من مقلاة.

لا تقدمي الدجاج مباشرةً على السفرة بعد الطهي:
بغض النظر عن مدى شعور ضيوفك بالجوع ولكن لا تقدمي الدجاج على السفرة فور الانتهاء من الطهي مباشرةً. بل اسمحي له بالبقاء 5 دقائق على الأقل بعد إزالته من الفرن. فذلك سيسمح للماء بأن يندمج مرة أخرى باللحوم مما يجعل الدجاج أكثر ليونة وألذ طعماً.

طهي قطع مختلفة الحجم من الدجاج معاً:
إن توحيد حجم قطع الدجاج من أهم شروط طهي الدجاج بشكل مثالي.
فإذا كنت تطبخين صدور الدجاج تأكدي تماماً أنها بنفس الحجم تقريباً. وبنفس السمك، وذلك للحصول على نكهة لذيذة.

عدم تجفيف الدجاج جيداً قبل طهيه:
من الضروري جداً تجفيف الدجاج باستخدام المناشف الورقية قبل طهيه للحصول على قشرة ذهبية شهية.

طهي الدجاج بالكامل بدون توابل :
من الخطأ طهي الدجاج بالكامل بدون توابل، بل على العكس عليك فرك الدجاج بكمية سخية من الملح والفلفل من الداخل والخارج إضافةً إلى الأعشاب والتوابل الأخرى حسب الرغبة.
استخدمي الثوم، والزنجبيل، وبعض شرائح الليمون لنكهة رائعة قبل وضعه بالفرن.

استخدام الملح والفلفل فقط لتتبيل الدجاج:

يستخدم الملح والفلفل في تتبيل معظم الأطباق اللذيذة، ولكن هذا لا يعني الاكتفاء بها بل يمكنك الاعتماد على ذوقك الشخصي في تجربة مختلف التوابل والمنكهات التي ترغبين. بما في ذلك الكمون، الكركم، والقرفة وغيرها من البهارات والأعشاب اللذيذة والتي ستمنح الدجاج مذاقاً رائعاً بكل تأكيد.

تحريك وتقليب الدجاج كثيراً في المقلاة:

في حين أنك لا تريدين أن يحترق طعامك ولكن عليك عدم القيام بتحريك الدجاج كثيراً أيضاً في المقلاة، فذلك سيمنع الدجاج من تكوين قشرة ذهبية لذيذة.

تقليب الدجاج كثيراً أثناء الطهي.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 813980683
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي