وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
7500 صفيحة معدنية.. سلم كريستو إلى السماء + فيديو سعد استقبل حمدان على رأس وفد من المرابطون ووفد القيادة القطرية لحزب البعث - 10 صور يوغو تعود بالزمن إلى يوغوسلافيا السابقة + فيديو البزري: صيدا تدفع ثمناً سياسياً وإنمائياً باهظاً نتيجة الإهمال الذي يُصيبها وغياب الغطاء السياسي عنصرية تقهر طفلا في لبنان.. حضانة ترفض سودانيا أسامة سعد يبحث مع محافظ الجنوب منصور ضو مشاكل المولدات - 4 صور بهية الحريري: لبنان تجاوز التحديات بالتعاون والمعرفة ووحدة المجتمع سفيرتا سويسرا والنرويج وممثل البعثة الدولية للصليب الأحمر في زيارة خاصة لمركز ألوان في عين الحلوة - 8 صور الصحة العالمية: إدمان ألعاب الفيديو مساوٍ للمخدرات دبور يلتقي رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر وبشور رئيس مجلس شباب طرابلس شادي نشابة مشاركا في مؤتمر البنك الدولي في لبنان رد فعل مذهل لشاب لحظة سقوط زجاجة من يده + فيديو المحافظ ضو جال على الوحدات الإدارية في مركز المحافظة تناول 3 بيضات أسبوعيا وهذا ما سيحدث بجسمك! هيئة إدارة السير ذكرت بضرورة تغيير لوحات السيارات وبالإفادة من خفض غرامات رسوم السير الإعلاميين الرياضيين الفلسطينيين في زيارة إتحاد كرة القدم اللبناني - صورتان لحظة إنهيار سقف مركز تجاري على سياح في الصين + فيديو توقيف متهم أخذ فدية للإفراج عن فتاة ترافقه ماكرون يُوبخ صبياً بعد أن خاطبه: كيف الحال مانو؟ + فيديو سفيرتا النروج وسويسرا تتفقدان مخيم عين الحلوة.. وتتطلعان على إحتياجات أبنائه
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

حليمة الأوسطة: فتعلمت الكثير حتى السبعين....!!! - 7 صور

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 27 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1272 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم حليمة الأوسطة: 

اليوم هو السبعون عندي وتخيلت نفسي يوم ولادتي منذ سبعين سنة كيف كان بيتنا واهلنا . جدتي لابي فرحت لأني التجديد لها وقبلي كانت اختي بدرية قد جددت الحلم لامها التي توفاها الله في العشرين من عمرها تاركة امي وحيدة بنت ايام ...!!! اما ابي فقد فرح بقدومي وقال اصبح عندنا البدر والحلم هنيئا لنا وقرر ان يرسل انتاج يوم كامل من البوظة الى دار الايتام ....واصبحت عادة  او ل يوم عمل من كل عام انتاج اليوم الى اطفال الميتم وانا ولدت على وجهي برقع يكتب عليه الشيخ ويستعمل كحجاب ويقال انه يجلب الخير والسعادة واخذ الناس يستعيرونه فضاع ...!!!! كانت عمتي تتفنن بحياكة اجمل الفساتين لي ولاختي وامي تذهب الى بيروت لشراء الاجمل والاحلى للبنتين المدللتين ...!!!!
عمي حسن كان يغضب لولادة البنات فرزقه الله 3 بنات عندما تزوج ...!!!! بعكس عمي مصطفى الذي رزق بتسع صبيان حتى وُلدت البنت ايمان فرحب بها وسعد ...!!!!!
قريبتنا انجبت اول بنت غضب زوجها وهجر البيت وانجبت بعدها توأم بنات فطلقها ....!!!!! ثم اعادها وانجبت صبيان وبنت وامضت حياتها خائفة ....!!!!
اعرف دكتور في الجامعة متدين رزقه الله ست بنات جميلات متعلمات مهذبات لكنه كان يرثي نفسه متألما لانه لم يرزق بصبي ...!!!!!
عادات جاهلية حذفت من تقاليدنا الآن لأن البنت والصبي متساويان بالعلم والوظائف والقدرة على الترقي الى اعلى الدرجات ...ومن يرزقه الله بنتا  او صبيا ليشكر الله انه انجب لان الاولاد زينة الحياة الدنيا .

 

دلالات / المصدر: حليمة الأوسطة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846581885
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي