تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين البندقية السلفية المتشددة: هل مازالت صالحة للإستخدام في عين الحلوة وساحة لبنان؟ Tension after overnight clashes in Ain al-Hilweh هدوء في مخيم عين الحلوة بعد اغتيال محمود حجير فوز طالبات مركز الرحمة في الجولة الأولى في المسابقة التوعوية صحتك بتجمعنا - 7 صور النهضة عين الحلوة يمثل فلسطين ويحرز لقب كأس بطولة عيد الإستقلال برعاية قائد الجيش اللبناني - 64 صورة مطلوب أمينة صندوق لشركة بياضات في صيدا مطلوب من سكان حي الطوارىء يسلم نفسه للجيش لإنهاء ملفه الأمني الأمن في عين الحلوة إلى واجهة الإهتمام وسط الأزمة السياسية اللبنانية مساعدات مالية مساهمة بفاتورة إستشفاء النازحين تقدمها الفرقان - 9 صور جمال شبيب: مفهوم الخيانة الزوجية في الإسلام - 2‎ أبطال لبنان والنادي الأهلي صيدا شاركو في بطولة قبرص الدولية للكرة الطاولة - 10 صور نشاط مشترك لروتاراكت وجمعية قل لا للعنف في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة - 15 صورة جمال شبيب: مفهوم الخيانة الزوجية في الإسلام - 1 Ain al-Hilweh chaos as Badr bodyguard kills Palestinian man عين الحلوة: عودة إلى دوامة الاغتيالات؟ الرئيس سعد الحريري وزوجته لارا استقبلا النائب بهية الحريري وعائلتها تصفية محمود حجير تستنفر «عين الحلوة» ضد القتل .. معطيات عن رابط بين الجريمة وتسليم شقيق بدر حريق داخل مخزن للوازم البساتين في منطقة عبرا القديمة - 5 صور انفجار قنبلة ثانية في الشارع الفوقاني في مخيم عين الحلوة حملة الصلاة على النبي في مركز الرحمة لخدمة المجتمع - 6 صور سماع اطلاق نار كثيف ودوي انفجار قنبلة داخل عين الحلوة حابب تدخل عالم الإلكترونيات؟ سجل معنا في دروة البرمجة الإلكترونية! + برنامج SMART جريح نتيجة صدم على الأوتوستراد الشرقي لمدينة صيدا
قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!
4B Academy Arts

صيدا والشهاب في وداع الحجاج الكرام - الحملة الأولى

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 22 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1795 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ منح شهاب - صيدا: 

بعد أيام قلائل... يطّل علينا ذي الحجّة ! ومعه الفرحة والبهجة !!.. وقد اجتمعت فيه القلوب! وتوحدت آمالا! وفي التاسع من العشر الاوائل فيه يوم(الحج) !! ميعاد الله تعالى !! وقد خرج – له - الصيداويون – بالآلآف- نساءً ورجالا ! مكبّرين ( لبّيك اللهم لبّيك ) !! شوقاً ... واقبالا ! فاللهم وفّق وقّدّر ! وسّهل ويسّر ! ...

الحج من الشرائع الاسلامية فرضه الله على خليله إبراهيم عليه الصلاة والسلام ، وذلك أن الله أمره باسكان ابنه اسماعيل مع أمه هاجر مكة فصدع بالأمر ، ولما ودعهما قال : ( ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ، ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل افئدة من الناس تهوي إليهم وارزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون ) ، فأجاب الله دعوته بأكثر مما كان ينتظر وفرض عليه وعلى امته الحج ، فصارت مكة مثابة للناس وأمنا . وعاش اسماعيل وذريته في أمن من العيش وسعة تناسب حال هذه الوادي .

وكانت أعمال الحج كلها في عهد ابراهيم واسماعيل بريئة من شوائب الشرك ( ملة ابراهيم حنيفا وما كان من المشركين ) ، إلى أن لعبت يد الشيطان ، وأدخلت في هذا البيت المطهر الأصنام.

ولما فتح رسول الله مكة كان أول ما أمر به هدم تلك الأوثان ، وتطهير البيت من الأصنام ،

( وطهر بيتي للطائفين والقائمين والركع السجود ) .

وحج رسول الله والمسلمون ! الحج لله وحده ! تضج به الأجواء ! ويجلجل حتى يبلغ عنان السماء بالتلبية ( لبيك اللهم لبيك لبيك،لا شريك لك لبيك،إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك)، وتوجيه لله وحده ! أعمال الحج خالصة لله ! كما كانت في عهد ابراهيم ، وعاد من فضل الله الزمان واستدار كهيئته يوم خلق الله السموات والأرض ، فصار الحج نقياً في أعماله ، مطهراً في مكانه ، حاصلاً في زمانه .  

 فإن من الحج حكمة عظيمة أيها الصيداويون ! في دين الإسلام ! .. ديناً عاماً لجميع البشر ! فكل أبيض وكل أسود بلغته دعوة محمّد( صلى الله عليه وسلم )على وجهها الصحيح !مكلف بالدخول في دين الإسلام ! والتزام عقائده عن بينة ليكوم المسلمون أمة واحدة ! لهذا شرع الله لهم من الدين ما يوجههم الوجهة الواحدة ! فأمرهم أن يستقبلوا في صلاتهم كل يوم خمس مرات أو تزيد قبلة واحدة ، وفرض عليهم الحج ليكون فرصة لإجتماع هذه الشعوب المختلفة .

أيها الصيداويون ... نودعكم ( اليوم ) وقلوبنا معكم ! سيروا بأمان الله الى مكة المكرمة !الى البيت العتيق!! وادخلوا من باب السلام ! مكبرين الله تعالى الواحد الإحد مع تكرار التلبية أمام الكعبة مستقبلاً كل منكم الحجر الاسود بيمينه مع الطواف قائلاً ( اللهم إن هذا البيت بيتك والحرم حرمك والأمن أمنك .. هذا مقام العائذ بك من النار فأعذني منها يا عزيز يا غفار .. واشربوا من بئر زمزم هنيئاً ثم الى الصفا والمسعى لقوله تعالى ( إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو إعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما ) ... وسعيكم إلى المروة وابدأوا بالعمرة ( يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر) .. وأكملوا مناسك الحج الى عرفات واذكروا آبائكم وأمهاتكم وادعوا لهم بالرحمات والمغفرة لقوله تعالى (هل أتى على الإنسان حين من الدهر لم يكن شيئاً مذكورا)وإدعوا لنا بالصحة والعافية ولصيدا الأمن والسلام . وبانتظار عودتكم سالمين لقوله تعالى ( ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير ) وحجّكم مبرور وسعيكم مشكور ! ...

وهنا إختلط الأهل مع الأبناء في الوداع ! وفاضت الدموع في العناق لأمر مطاع ! ( تروحي يا أمي وترجعي بالسلامة،ومع السلامة يا بابا ،وبالسلامة يا أم محمود ،ومع السلامة يا أبويوسف، والله معك يا أبو سليم،ومع السلامة يا عمتي...)ولقد رأيت في فيض الدموع نور الايمان يشع من قلب كل صيداوي ! مما يؤكد ان صيدا ( عائلة واحدة ) !!  .

فاللهم وفق وقدّر ! وسهّل ويسّر ( اللهم آمين ).


دلالات: منح شهاب
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 813981057
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي