وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية ... تألقت بتخرج طلابها - 92 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
دار السفرة البررة في صيدا: مسابقة رمضان القرآنية - دورات حفظ القرآن الكريم - الدورة الصيفية - نعم سوف أتطوع وفاة ثلاثة أطفال داخل مركبة بالقدس أنباء عن وفاة الشاعر العراقي مظفر النواب وفاة لاعبة الدراجات الهوائية في فريق الوثبة الإماراتي مزنة عبد الله علي أثناء تدريبها في حادث مروع لليوم الثالث على التوالي تستمر الوفود المهنئة بعودة اللواء سلطان ابو العينين من ارض الوطن بعد منعه من السفر من قبل الاحتلال الإسرائيلي - 7 صور أبو مرعي ينهىء الرئيس الحريري بتشكيل الحكومة.. ويأمل ولادتها سريعا مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ الرئيس الحريري بإعادة تكليفه تشكيل الحكومة العتيدة التي تسير بلبنان إلى بر الأمان الهيئات النسائية لحزب الله في منطقة صيدا نظمت أنشطة رمضانية متفرقة - 14 صورة حزب الله افتتح المرحلة الثانية من التلاوة القرآنية المسجدية بأمسية قرآنية في صيدا - 16 صورة أسامة سعد في السحور الرمضاني الثالث تكريماً للمتطوعين في الحملة الانتخابية: تيارنا مطالب بالعمل لتصعيد نضاله في كل المجالات - 68 صورة تحطيم مقهى في مخيم عين الحلوة على خلفية إشكال وإطلاق نار القبض على رجل متنكر بزي امرأة في مصلى للنساء بجبل البداوي جمعية إعانة الطفل المعوق أقامت المولد النبوي الشريف بمناسبة شهر رمضان - 8 صور آل صفدية تستضيف أبناء الرعاية في نزيه سنتر - 35 صورة إفطارات الرعاية الرمضانية انطلقت في منتزه صيدا البلدي - 7 صور نسر يطير بثعلب لينتزع منه أرنباً اصطاده + فيديو الشيخ ماهر حمود يتلقى رسالة جوابية من فخامة الرئيس - 4 صور صوان استجوب أحمد الأسير وأمهل وكيله حتى 12 حزيران لتقديم دفوعه الشكلية أحدث تصنيف لأقوى جوازات السفر.. دولة عربية الأسرع تقدما إعتراض سفينة مشبوهة في صيدا تمرين للجيش وقوات اليونيفل
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المبارك
4B Academy Ballet

وزارة التربية في فلسطين تكرم المعلمين لدورهم في تطوير العادات الغذائية الصحية لدى التلاميذ - 3 صور

فلسطينيات - الثلاثاء 22 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 309 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ Jean Akouri: 

أعلنت وزارة التربية الفلسطينية عن نتائج دراسة أجرتها الجامعة الأميركية في بيروت لتقييم تأثير برنامج نستله أجيال سليمة على الأطفال في فلسطين، والتي أظهرت أن الأطفال ما بين التاسعة والحادية عشرة من العمر يستهلكون ضعف كمية الفواكه والخضار يوميا، يشاهدون التلفزيون بنسبة 37٪ أقل، يأكلون وجبة الإفطار ويشربون المياه مرتين أكثر، ويتناولون حوالي 40٪ رقائق البطاطا أقل و36٪ أقل من المشروبات المحلاة، بعد الانتهاء من دورات البرنامج.

وقال د. بصري صالح, وكيل وزارة التربية والتعليم العالي: "أثبت برنامج أجيال سليمة دوره الحيوي في مساعدة الأطفال على تطوير عادات غذائية صحية، ولقد بات جلياً أن اعتماده كان خطوة مناسبة، نظراً لم يجلبه للتلاميذ من نشاطات، والتدريب على التغذية الذي يقدمه للمعلمين".

وأضاف: "يقع البرنامج ضمن الخطة الإستراتيجية الخمسية 2015-2019 لوزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية والتي تهدف إلى تحسين نوعية التعليم والتعلم، و تسعى إلى المساهمة في تحسين الوضع الصحي والتغذوي للطلبة".

وكانت الوزارة قد اطلقت البرنامج المطور من الجامعة الأميركية في بيروت ونستله الشرق الأوسط خلال السنة المدرسية الماضية وطال حتى الأن 940 طالب في فلسطين.

وأشارت الدراسة التي شملت 12 مدرسة نفذ فيها البرنامج و12 أخرى غير مشاركة إلى تطورات ملموسة أخرى لدى الطلاب، بما في ذلك زيادة المعرفة والكفاءة الذاتية بشكل ملحوظ، وتحسن في عادات الأكل ونمط الحياة.

وللمناسبة، قالت باتريسيا الشماس، مديرة برنامج أجيال سليمة في نستله الشرق الأوسط: "يعتمد نجاح واستدامة برنامج نستله أجيال سليمة في فلسطين على دعم وزارة التربية الفلسطينية، وشغف المعلمين لغرس العادات الغذاية الصحية بين تلاميذهم. وتملأ قلوبنا البهجة كل مرة عندما نشاهد تفاعل المدرسين والتلاميذ خلال الحصص وخاصة عندما نلمس مدى تبنيهم للعادات الغذائية السليمة في حياتهم اليومية".

نستله أجيال سليمة جزء من إلتزام نستله بتعزيز نظاٍم غذائي صحي وأسلوب حياة سليم، وقد وصل عدد إجمالي المستفيدين منه في منطقة الشرق الأوسط إلى حوالي 60 ألف طفلاً.

وكانت فلسطين العام الماضي قد أصبحت الخامسة في المنطقة لتقديم البرنامج في مدارسها تحت قيادة وزارة التربية والتعليم العالي، في حين يستمر بالتوسّع في لبنان حيث تم إطلاقه في العام 2010  بالشراكة مع الجامعة الأميركية في بيروت و وزارة التربية والتعليم العالي التي ادرجته في برامج الصحة في المناهج في عام 2014. كما أن هذا التوسّع مستمر في دبي، حيث اعتُمد البرنامج من قبل منطقة دبي التعليمية في العام  2012، وفي المملكة العربية السعودية حيث تم إنجاز المرحلة التجريبية في العام 2014، وفي الأردن حيث أطلق  بالشراكة مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية في عام 2015.

وتجدر الإشارة إلى أن اعتماد البرنامج في فلسطين بدأ بتوقيع  وزارة التربية والتعليم مذكرة تفاهم لمدة 3 سنوات مع نستله الشرق الأوسط، الذي تلاه إتمام أول ورشة تدريب للمدربين والتي تعدّها وتقدمّها الجامعة الأمريكية في بيروت لتمكين مشرفين ميدانيين للصحة المدرسية من وزارة التربية من إدارة البرنامج بشكل ناجح في صفوف الرابع والخامس والسادس. تم تدريب ٤٠ موظف من طاقم الصحه المدرسية و٤٧ مدير مدرسة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842563805
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي