وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية ... تألقت بتخرج طلابها - 92 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
دار السفرة البررة في صيدا: مسابقة رمضان القرآنية - دورات حفظ القرآن الكريم - الدورة الصيفية - نعم سوف أتطوع وفاة ثلاثة أطفال داخل مركبة بالقدس أنباء عن وفاة الشاعر العراقي مظفر النواب وفاة لاعبة الدراجات الهوائية في فريق الوثبة الإماراتي مزنة عبد الله علي أثناء تدريبها في حادث مروع لليوم الثالث على التوالي تستمر الوفود المهنئة بعودة اللواء سلطان ابو العينين من ارض الوطن بعد منعه من السفر من قبل الاحتلال الإسرائيلي - 7 صور أبو مرعي ينهىء الرئيس الحريري بتشكيل الحكومة.. ويأمل ولادتها سريعا مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ الرئيس الحريري بإعادة تكليفه تشكيل الحكومة العتيدة التي تسير بلبنان إلى بر الأمان الهيئات النسائية لحزب الله في منطقة صيدا نظمت أنشطة رمضانية متفرقة - 14 صورة حزب الله افتتح المرحلة الثانية من التلاوة القرآنية المسجدية بأمسية قرآنية في صيدا - 16 صورة أسامة سعد في السحور الرمضاني الثالث تكريماً للمتطوعين في الحملة الانتخابية: تيارنا مطالب بالعمل لتصعيد نضاله في كل المجالات - 68 صورة تحطيم مقهى في مخيم عين الحلوة على خلفية إشكال وإطلاق نار القبض على رجل متنكر بزي امرأة في مصلى للنساء بجبل البداوي جمعية إعانة الطفل المعوق أقامت المولد النبوي الشريف بمناسبة شهر رمضان - 8 صور آل صفدية تستضيف أبناء الرعاية في نزيه سنتر - 35 صورة إفطارات الرعاية الرمضانية انطلقت في منتزه صيدا البلدي - 7 صور نسر يطير بثعلب لينتزع منه أرنباً اصطاده + فيديو الشيخ ماهر حمود يتلقى رسالة جوابية من فخامة الرئيس - 4 صور صوان استجوب أحمد الأسير وأمهل وكيله حتى 12 حزيران لتقديم دفوعه الشكلية أحدث تصنيف لأقوى جوازات السفر.. دولة عربية الأسرع تقدما إعتراض سفينة مشبوهة في صيدا تمرين للجيش وقوات اليونيفل
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

لبنان يكرم الفنانة التشكيلية سمر الشامسي بمنحها لقب كليوباترا الشرق - 28 صورة

متفرقات محلية وعربية ودولية - الثلاثاء 15 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 478 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ mohammad alhajem: 

وسط حضور ثقافي وإعلامي، لبناني وعربي، مميز، كرمت المؤسسة اللبنانية للإعلام / لجنة رواد من لبنان المهندسة المعمارية والفنانة التشكيلية الرائدة الدكتورة سمر الشامسي في أوتيل Eighteen Sixty six في بيروت.

افتتح الحفل بالنشيدين اللبناني والإماراتي. قدمت الحفل الإعلامية تانيا إسطفان، ثم ألقت الإعلامية مريم بيضون كلمة المؤسسة اللبنانية للإعلام جاء فيها:"في الحديث عن شخصية سمر الشامسي تَمتَلِكُكَ الحيرة من أين تبدأ، هل تبدأ بالحديث عن سمر رائدة النهضة التشكيليَّة في مَطلَع العقد الثاني من القرن الحالي،  أم عن سمر  الشامسي الإنسانة المتواضعة  صاحبة العواطف والأحاسيس والفكر النَّيِّرْ، أم سمر التي ومنذُ طفولتِها تعتزُّ بنفسِها إعتزازاً كبيراً.

وأضافت بيضون:" أن الشامسي  أثارت إهتمام وسائِل الإعلام المحليَّة والعربيَّة . كما تناقلتها أقلامُ النُّقَّاد التشكيليين في أربع جِهات الأرض فكانت مَحَطّ أنظار الصحافة أينما حلَّت وارتحَلَتْ .

وقالت بيضون:" وإذا كانت الصحافة العالمية قد وصفتها ب " موناليزا العَرَبْ " فالجدير بنا أن نُطلِقُ عليها لقب " كليوباترا الشرق "  فالحديثُ يطول عن شخصية هذه الإنسانة العظيمة التي تجمَع إلى جانب قوة الشخصيَّة .. التواضُع .. والحَدْبْ على المُعذَّبين والمحرومين والمقهورين .. ولا سِيَّما الأطفال .. منهُم التي تعمَل على بلسمة جِراحِهِم ومدّ يدّ العون إليهم . 

 ثم ألقت المؤرخة والأديبة مفيدة عابد كلمة لجنة رواد من لبنان والتي يرأسها البرفسور ميشال كعدي وقالت:" أطليت على الدنيا، لتجسدي الهوية الإنسانية كاملة، هوية من عرف الله وعرف نفسه وذاته، أيتها الشخصية المحببة، الامعة في العالم أجمع يانجماً يتلألأ في سماء لبنان والعالم العربي، بورك الفكر والابداع في برامجك المثقلى بالفضائل في النفس، والغنى في العقل.

وتلت الإعلامية تانيا إسطفان البيان الصادر عن لجنة رواد من لبنان بمنح الفنانة التشكيلية الإمارتية سمر الشامسي درع الرواد عن استحقاق وجدارة. قدم مدير قصر الأونيسكو الأستاذ سليمان الخوري الدرع التكريمية إلى المكرمة مهنئاً اياها بمزيد من النجاحات والانجازات .

بدورها شكرت الدكتورة سمر الشامسي  المؤسسة اللبنانية للاعلام / لجنة رواد من لبنان على هذا التكريم .

واشارت الى دور  هذه المؤسسة التي اخذت على عاتقها إبراز الرواد في لبنان والعالم العربي...والبحث عن النبوغ والنابغين.

وتمنت الشامسي لهم النجاح في هذا العمل لأنه يشكل الحافز للأجيال الصاعدة.

واهدت  التكريم الى الاطفال الاجئين الذين يعانون مرارة الحروب.

وبالمناسبة تكلم الشاعر ميشال جحا عن مزايا وعظمة سمر الشامسي، وعن دورها الإنساني المهم التي تنذر نفسها له، وكشف خلال كلمته عن ديوانه الشعري الجديد  الذي يحمل  عنوان "سمر وأبجدية القمر" وكله قصائد غزل.

وألقى شاعر الأطباء العرب الدكتور مالك عابد قصيدة بالمناسبة، ثم وقعت الشامسي موسوعة رواد من لبنان التي تتضمن سيرتها كأول شخصية عربية امارتية في الموسوعة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842563902
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي