تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية)
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح مكتب المهندس هشام العيراني في صيدا (رخص بناء - تعهدات - دراسات - خرائط تنفيذية) هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين وفد "اللقاء التشاوري" يزور تجمع المؤسسات الأهلية والشبكة المدرسية ضمن حملة مئوية بلفور - صورتان اجتماع مشترك لـ"روتاري صيدا" و"روتاري صور أوروبا" مع اللجنة التحضيرية لمؤتمر الروتاري الرئاسي المقرر عقده في بيروت في شباط المقبل - 6 صور الحفل السنوي لحملة البهاء برعاية الحريري وحضور الحوت - 61 صورة «أصوات بحر العيد» «دكتافون» في صيدا «الأونروا»: مساعدات لمتضرري أحداث «عين الحلوة» اليوم البزري: نجاح المؤتمر الطبي الثاني للأمراض الجرثومية في الجنوب تعبير عن دور صيدا الريادي في مهنة الطب وتطور علومها - 7 صور رئيس الإتحاد الدولي للسكري كرم الدكتور محمد صنديد والدكتور حازم بديع (عن بلدية صيدا) خلال المؤتمر السنوي للجمعية اللبنانية للسكري لجنة ادارة الكوراث في محافظة الجنوب شاركت بفعالية في مؤتمر السراي الكبير - 7 صور حضارات طريق الحرير أعمدة منحوتة بإبداع اللبنانية لينا كيليكيان في متحف بيجين - 6 صور تيار الفجر: رصد ملايين الدوﻻرات للحصول على معلومات حول القائدين طلال حمية وفؤاد شكر توحش وتهويل وسفك لدماء اﻷحرار برنامج زيارة السفير الصيني وانغ كيجيان إلى صيدا ولقاء فعالياتها تحليق منخفض للطيران الاسرائيلي فوق منطقة صيدا توقيف سوري أطلق النار على فلسطيني في صيدا غارات وهمية لطيران العدو فوق جزين واقليمي الخروب والتفاح بلش موسم السجاد عند Shop & Save في صيدا تشكيلة كاملة بأحسن الأسعار - 30 صورة بطولة الدرجة الثانية – تعادل الأهلي صيدا والشباب الغازية بهدف لهدف حمادة أعاد رسوم التسجيل في التعليم المهني والتقني الرسمي إلى ما كانت عليه مطلوب موظفة للعمل في مجال المحاسبة في مكتب عقارات في صيدا حمود يقدم التعازي لآل الأسعد والعميد حمادة والبزري ومكي ويشارك في تشييع أبو ليد عزام - 5 صور جامعة الجنان في صيدا تخرج الدفعة الحادية عشر من طلابها - 9 صور خليل المتبولي: أراقبُ الليلَ للبيع شقة طابق أرضي مع سطيحة في مجدليون - شارع رقم 3 عين الحلوة يواجه تحدي: بناء الجدار في حطين.. وتعويضات الأضرار في الطيرة إغلاق مكتب الأونروا بعين الحلوة احتجاجا على التمييز بين الأحياء المتضررة العمال في معمل الجية يعتصمون لعدم استكمال مبارة مجلس الخدمة المدنية
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديومؤسسة مارس / قياس 210-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!
4B Academy Arts

كيف تغرسون حب القرآن الكريم في نفوس أطفالكم

منوعات صيدا سيتي - السبت 12 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 335 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ سيدتي: 

يعلم الوالدان جيدًا أهمية القرآن الكريم في شؤون الحياة كافة، ولكن ثمة إستراتيجيات وخطوات لغرس احترام القرآن في نفس الطفل، وفي هذا الإطار تعدد معلمة القرآن الكريم مها أبو حميد، رئيسة اللجنة التحضيرية النسائية لجائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم الخطوات الأساسية التي يجب أن تمارسها الأم لتكون السلم التعليمي لأطفالها.

يبدأ ذلك عندما يبلغ طفلك سن 5 أو 6 سنوات، ففي تلك المرحلة العمرية يكون له قدرة كبيرة على الاستيعاب والفهم والمحاورة والاقتناع بما يتلقاه، وبخطوات بسيطة ومتقنة يتم زرع مفهوم ما هو القرآن وأهميته بصورة تدريجية في نفسه، وستنتج عن ذلك أمور عدة، على أن تركز الأم على ما يلي:

1 - كلام الله لا يتغير: حيث لا يضاف إليه شيء من أقوال البشر، فهو كلام الله الذي حفظه في كتابه الكريم الذي أنزله على رسولنا محمد، صلى الله عليه وسلم، وحفظه من عبث البشر والتدخل، بدليل قوله تعالى «إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ».
2- آداب التلاوة وأهمية القرآن: الأم أن توعيه بأن سور القرآن الكريم لها آدابها الخاصة عند القراءة، فهي ليست مثل الأناشيد، أو القصص التي تقرأ، أو يُتغنى بها، حيث إن عليه أن يتحلى بوضعية الخشوع والاحترام والالتزام بآداب التلاوة التي تتمثل بما يلي:

• الطهارة: لا يجوز للفرد أن يقرأ آيات الله وهو غير طاهر؛ لأنّ الله عزّ وجل قال: «لاَّ يَمَسُّهُ إِلاَّ الْمُطَهَّرُونَ».

• الجلوس والتموضع الصحيح: بعد الطهارة، على الطفل أن يستقبل القبلة، ويختار مكانًا مناسبًا هادئًا يتموضع فيه بكل تهذيب، ويستعد لتلاوة كلمات الله بكل تقدير واحترام.

• الاستعاذة: أن يبدأ قراء كلمات الله بـ«البسملة والاستعاذة»، بأن يقول «أعوذ بالله من الشيطان الرجيم».

• ترتيل القرآن: قراءة القرآن ببطء وبالتجويد وبصوت عذب وفهم المعاني جيدًا؛ لأن الهدف من القراءة هو التدبر في القرآن.

3- الحفاظ على المصحف: من الأمور المهمة جدًا التي يجب على الأم أن تقوم بها طفلها أنه لا يجوز أن يرمي المصحف على الأرض، أو أن يضعه في مكان غير مناسب، أو "نجس"، بل يجب عليه الحفاظ عليه واحترامه.

4- اختيار المقرئ: من الأساليب المميزة لـ"تحبيب" الطفل في كلمات الله وتقريبها إليه، اختيار الأم مقرئًا ذا صوت عذب للاستماع إلى تلاوته، فالطفل في البداية ينجذب إلى الصوت العذب، ويرتبط به، ثم يصبح قابلًا لاستقبال أي معلومة تقدمها الأم عن القرآن الكريم.

5- القصص: أي عليها أن تجذبه باختيار قصص قرآنية "بسيطة وسهلة"، وقراءتها للطفل، وشرحها بأسلوب سهل مثل "قصة أصحاب الفيل". قراءة القصص القرآنية تعزز وتنمي سرعة الحفظ لدى الطفل، وتجعله في لهفة لمعرفة المزيد.

6- البعد عن الشدة والوعيد: أي لا تستخدم العبارات التالية: "إن لم تحفظ القرآن ستذهب للنار، سيعاقبك الله". وهنا ننصحك بأن تبتعدي عن أسلوب الوعيد والتهديد، واستخدام أسلوب الترغيب بخطوات متدرجة.

7- الثواب: لتحفيز الطفل على حفظ القرآن من الجميل أن تثني عليه إذا قرأ الآيات بإتقان وتجويد، كما يجب تشجيعه بتقديم هدية قيِّمة له، والتأكيد أن الله تعالى سيزيد من حسناته فينال الجنة.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 807951794
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي