وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا مفقود دفتر سيارة (الطبعة الجديدة) باسم: مصطفى داوود الديماسي مفقود محفظة في صيدا باسم: وائل أنصاري ... لمن يجدها مكافأة مالية Needed a Graphic Designer as a part timer for advertising company in Saida دعوة للمشاركة في تجمع ببلدية صيدا لإطلاق صرخة في وجه الزيادة على الأقساط المدرسية علاج نشاط المثانة المفرط.. وتحسين نوم النساء قسم العمل الرياضي في الجماعة الإسلامية ونادي اللواء الرياضي كرما السعودي - صورتان عراقيات يرفعن الأثقال لإعالة أسرهن + فيديو هذه الطريقة في تناول الطعام تقي من السمنة فاميلي كلينيك واكسبرس ترافل تفتتحان fc-med travel للخدمات السياحية والسياحة الطبية - 6 صور مشاركة لبنان للمرة الأولى في المعرض العالمي للعمارة - بينالي البندقية مؤتمر شعبي في عين الحلوة حول ملف حالات العسر الشديد وتقليصات الأونروا - صورتان لقطة غريبة.. ظبي يحمل رأس غريمه عدة أسابيع ويموت بها فيلا فاخرة بجزيرة يونانية ثمنها 4 ملايين يورو للبيع مقابل 40 يورو فقط + فيديو الأحمد زار المشنوق وحذر من خطورة تقليص خدمات الأونروا
العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Tennis

كيف تغرسون حب القرآن الكريم في نفوس أطفالكم

منوعات صيدا سيتي - السبت 12 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 358 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ سيدتي: 

يعلم الوالدان جيدًا أهمية القرآن الكريم في شؤون الحياة كافة، ولكن ثمة إستراتيجيات وخطوات لغرس احترام القرآن في نفس الطفل، وفي هذا الإطار تعدد معلمة القرآن الكريم مها أبو حميد، رئيسة اللجنة التحضيرية النسائية لجائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم الخطوات الأساسية التي يجب أن تمارسها الأم لتكون السلم التعليمي لأطفالها.

يبدأ ذلك عندما يبلغ طفلك سن 5 أو 6 سنوات، ففي تلك المرحلة العمرية يكون له قدرة كبيرة على الاستيعاب والفهم والمحاورة والاقتناع بما يتلقاه، وبخطوات بسيطة ومتقنة يتم زرع مفهوم ما هو القرآن وأهميته بصورة تدريجية في نفسه، وستنتج عن ذلك أمور عدة، على أن تركز الأم على ما يلي:

1 - كلام الله لا يتغير: حيث لا يضاف إليه شيء من أقوال البشر، فهو كلام الله الذي حفظه في كتابه الكريم الذي أنزله على رسولنا محمد، صلى الله عليه وسلم، وحفظه من عبث البشر والتدخل، بدليل قوله تعالى «إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ».
2- آداب التلاوة وأهمية القرآن: الأم أن توعيه بأن سور القرآن الكريم لها آدابها الخاصة عند القراءة، فهي ليست مثل الأناشيد، أو القصص التي تقرأ، أو يُتغنى بها، حيث إن عليه أن يتحلى بوضعية الخشوع والاحترام والالتزام بآداب التلاوة التي تتمثل بما يلي:

• الطهارة: لا يجوز للفرد أن يقرأ آيات الله وهو غير طاهر؛ لأنّ الله عزّ وجل قال: «لاَّ يَمَسُّهُ إِلاَّ الْمُطَهَّرُونَ».

• الجلوس والتموضع الصحيح: بعد الطهارة، على الطفل أن يستقبل القبلة، ويختار مكانًا مناسبًا هادئًا يتموضع فيه بكل تهذيب، ويستعد لتلاوة كلمات الله بكل تقدير واحترام.

• الاستعاذة: أن يبدأ قراء كلمات الله بـ«البسملة والاستعاذة»، بأن يقول «أعوذ بالله من الشيطان الرجيم».

• ترتيل القرآن: قراءة القرآن ببطء وبالتجويد وبصوت عذب وفهم المعاني جيدًا؛ لأن الهدف من القراءة هو التدبر في القرآن.

3- الحفاظ على المصحف: من الأمور المهمة جدًا التي يجب على الأم أن تقوم بها طفلها أنه لا يجوز أن يرمي المصحف على الأرض، أو أن يضعه في مكان غير مناسب، أو "نجس"، بل يجب عليه الحفاظ عليه واحترامه.

4- اختيار المقرئ: من الأساليب المميزة لـ"تحبيب" الطفل في كلمات الله وتقريبها إليه، اختيار الأم مقرئًا ذا صوت عذب للاستماع إلى تلاوته، فالطفل في البداية ينجذب إلى الصوت العذب، ويرتبط به، ثم يصبح قابلًا لاستقبال أي معلومة تقدمها الأم عن القرآن الكريم.

5- القصص: أي عليها أن تجذبه باختيار قصص قرآنية "بسيطة وسهلة"، وقراءتها للطفل، وشرحها بأسلوب سهل مثل "قصة أصحاب الفيل". قراءة القصص القرآنية تعزز وتنمي سرعة الحفظ لدى الطفل، وتجعله في لهفة لمعرفة المزيد.

6- البعد عن الشدة والوعيد: أي لا تستخدم العبارات التالية: "إن لم تحفظ القرآن ستذهب للنار، سيعاقبك الله". وهنا ننصحك بأن تبتعدي عن أسلوب الوعيد والتهديد، واستخدام أسلوب الترغيب بخطوات متدرجة.

7- الثواب: لتحفيز الطفل على حفظ القرآن من الجميل أن تثني عليه إذا قرأ الآيات بإتقان وتجويد، كما يجب تشجيعه بتقديم هدية قيِّمة له، والتأكيد أن الله تعالى سيزيد من حسناته فينال الجنة.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827746721
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي