وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخصائي تغذية يُحذر من جريمة طبية تُرتكب يومياً الإعلان عن مناقصة لتلزيم المرحلة الأولى من مشروع معالجة إنبعاث روائح كريهة من بحيرة صيدا تغريدة شاب تونسي تنال إعجاب نشطاء تويتر والسفارة السعودية تمنحه تأشيرة حج له ولوالدته - 3 صور مطعم يوظف نادلات لتقشير جراد البحر للزبائن + فيديو نامت وهي ترضع طفلها.. فأفاقت عليه جثة هامدة ساعة إيقاف في فيسبوك لحساب المدة الزمنية التي يقضيها المستخدم عليه إرشادات وقائية لفوج الإنقاذ الشعبي للحد من آفة المخدرات سعد يعرض مع وزير البيئة النتائج الخطيرة لمشكلة النفايات وللتدهور البيئي على شاطىء صيدا السعوديات خلف المقود .. مشهد جديد في شوارع المملكة إخماد حريق في ساحة الشهداء في صيدا إصابة سائق دراجة نارية بجروح في حادث سير على طريق عام صيدا صور عطايا: إزالة البوابات عن مداخل عين الحلوة والمية ومية يعزز علاقة حسن الجوار أسامة سعد يتلقى اتصالاً من الشيخ جمال خطاب بإسم القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة لشكره على دوره في إزالة البوابات الإلكترونية القوى الفلسطينية تشكر الجيش على إزالة البوابات على مداخل عين الحلوة والمية ومية تعميم للنائب العام التمييزي حيال قضايا تعاطي المخدرات والتوقيف الإحتياطي للبيع شقة في صيدا - البستان الكبير، مساحة 160 متر مربع، مطلة على البحر والجبل، الطابق الرابع، السعر 175 ألف دولار - 4 صور للإيجار شقة على الأوتوستراد الشرقي قرب سبينس ماذا يعني طول إصبع السبابة عند الأطفال؟ دبابة مجنزرة تسحق سيارة بحادث سير + فيديو المساحيق ضمن قائمة قيود السفر الجديدة إلى أميركا
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

نداء إلى هيئة التنسيق النقابية

لبنانيات - السبت 12 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 266 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
محمد قاسم

خمس سنوات متواصلة من الإضرابات والتظاهرات والاعتصامات، شارك فيها أحيانا أكثر من مئة ألف متظاهر، وأدى إيقاعها ومداها وانتشارها وتنوع أمكنة تنفيذها إلى وضع السلسلة في سلم اهتمامات كل المراجع السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكذلك حفزت منظمات المجتمع الأهلي النزول إلى الشارع دفاعاً عن حقوق المواطنين بعناوين مختلفة... وجعلت الهيئات الاقتصادية والمصرفية والتجارية وأصحاب المدارس تقف سداً منيعاً لتعطيل إقرار السلسلة، أو بالحد الأدنى تفريغها من محتواها، إن لجهة الأرقام أو لجهة الضرائب.

كل هذا دون أن يغفل أنّ فريقاً واحداً لم يكن بمقدوره إقرار غلاء المعيشة البالغ 121% حتى نهاية عام 2011 المتراكم من عام 1996. لذلك، بالرغم من أنّ السلسلة لم تحافظ على الحقوق المكتسبة للقطاعات وعلى الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الثانوي الذي حافظنا عليه منذ تأسيس الرابطة ويجب استعادة هذا الموقع عند نضج الظروف الذاتية والموضوعية، إلّا أنها تشكل منطلقاً وأساساً جيداً لاستكمال التحركات.
إن إقرار السلسلة جاء تتويجاً لكل هذه النضالات، إلّا أنّ السلسلة تتعرض اليوم لحملات شرسة ومنظمة ومدروسة من القطاعات ذاتها التي حاولت جاهدة منع إقرارها.

يضاف إلى ذلك الموقف المستجد للقضاة وأساتذة الجامعة الذين لم يقدّروا، ولم يأخذوا بالاعتبار موقفنا عند تمرير سلاسلهم التي كان بمقدورنا إيقافها في وقتها، لولا حسّ المسؤولية والأخلاقية النقابية التي مارسناها، والتي لم يبادلونا الروحية النقابية نفسها التي تتميز بها روابطنا.
لهذا، وأمام المخاطر الجدية التي تواجهها السلسلة، ومنها إعادتها إلى المجلس النيابي لدرسها مجدداً، مع ما يعني ذلك من العودة إلى النقطة الصفر، ولما كان الصمت الإيجابي، الذي تعاملت به الروابط وهيئة التنسيق النقابية حتى اليوم، بات يفهم أنه ضعف وتفكك للهيئات المكونة لهيئة التنسيق، وبات ذلك يهدد مصير السلسلة بكاملها، لذلك باتت الدعوة إلى عقد اجتماع موسع لهيئة التنسيق النقابية أكثر من ملحّة، وذلك لدراسة كل هذه المعطيات والمستجدات وإظهار بشكل مدروس أن هذه الهيئة بمن وبما تمثل ما زالت موجودة ولديها الأسلحة الضاغطة والفاعلة لمنع استمرار هذه الهجمة المتمادية، التي إن لم يوازِها حضور مؤثر لهيئاتنا، فستُطاح السلسلة وكل التضحيات والنضالات التي كانت سبباً لإقرارها.
أيها الزملاء، أقدّر دقة المرحلة وحساسيتها، وبالوقت نفسه دقة عدم توقيع السلسلة وحراجته.
لذلك، فلتجلس الروابط إلى طاولة مستديرة وتتدارس الوضع، والاتفاق على آلية مواجهة الاحتمالات كافة. الوقت ضيق.
* نقابي
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847455113
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي