وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية ... تألقت بتخرج طلابها - 92 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
لقب رالي جزين لروجيه فغالي ورودولف الأسمر وصيفا وادي أبو كرم ثالثا مجهولون يسرقون محلا لبيع البيض في صيدا تركوا مخيم عين الحلوة واختفوا في البحر بالفيديو.. تشييع المناضل محمد العسيلي في موكب مهيب في صيدا السعودي شارك مع الشماس في تشييع وتقديم التعازي للنائب د. أسامة سعد وعائلة الراحل المرحوم محمد العسيلي: ترك بصمة لا تنسى في إعلاء الشأن الرياضي في صيدا - 5 صور ورشة التفاوض والاتصال - ورشة عمل - برنامج مهارات العمل - كلية إدارة الأعمال - حرم صيدا الجامعي - 3 صور حزب الله أحيا عيد المقاومة والتحرير بإحتفال في الغازية - 12 صورة تشييع المناضل محمد العسيلي في موكب مهيب في صيدا - 60 صورة ورشة عمل مهارات القيادة - ورشة العمل الرابعة لبرنامج ESP - كلية إدارة الأعمال - حرم صيدا الجامعي - 24 صورة مهرجان ليالي صيدا القديمة الرمضانية يضيء ساحات المدينة بالفرح - 62 صورة نورا الحريري أطلقت روايتها - نور رمضان - بمشاركة الأطفال في سبوت صيدا - 12 صورة أبناء جمعية نور اليقين ضيوف آل الخطيب على مائدتهم الرمضانية في مطعم مدينة المرح بصيدا - 8 صور لص يحاول اختطاف طفلة أمام والدتها في المغرب + فيديو مأساة هندية.. لدغها ثعبان فأرضعت طفلتها سما مقتل شخص في بريتال نتيجة إطلاق نار لأسباب مجهولة هكذا قذف إعصار مكونو مراسل الجزيرة + فيديو 6 حيل في واتساب نراهن أنك لا تعرفها! دار الفتوى: كل خبر يتعلق بدار الفتوى يصدر عبر المكتب الإعلامي حصرا لماذا لن يحمل أبناء هاري وميغان لقب أمير أو أميرة؟ يوم صحي لقطاع التمريض في تيار المستقبل – منسقية صيدا والجنوب - 9 صور
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
Donnaمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

المحافظ شبيب أولم على شرف رئيس مجلس الشيوخ في نيو ساوث ويلز - 10 صور

لبنانيات - الإثنين 17 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 439 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت: 

أولم محافظ مدينة بيروت القاضي زياد شبيب على شرف رئيس مجلس الشيوخ في "نيو ساوث ويلز"- أستراليا جان عجاقة والوفد المرافق، بحضور نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، النائبين ألآن عون وعمار حوري، نقيب الصحافة عوني الكعكي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان محمد شقير، رئيس غرفة التجارة في سيدني جو خطار، رئيس غرفة التجارة اللبنانية الفرنسية غابي تامر، عميد السلك القنصلي العميد جوزيف حبيس، عميد الصناعيين جاك صراف، نقيب المؤسسات البحرية السياحية في لبنان جان بيروتي، نقيب أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان طوني الرامي،  وعدد من اعضاء مجلس بلدية بيروت وشخصيات فكرية واجتماعية .

شبيب

بعد الترحيب بعجاقة والوفد اللبناني – الأسترالي المرافق، ألقى شبيب كلمةً قال فيها: "دولة الرئيس الصديق جان عجاقة اللبناني الحقيقي والأسترالي، الذي يمثل نجاح الاغتراب اللبناني، نعتز ونتشرف بقدومه إلى لبنان، هذا النبع الذي انطلقت منه هذه الباقة من اللبنانيين -  الأستراليين الذين صنعوا تاريخ هذا البلد العظيم ونجاحه".

أضاف: "عندما زرت أستراليا منذ عام ونصف عام، كانت مناسبة لأقف عند حقيقة ما سمعته على مر السنين عن الاغتراب والنجاح اللبناني. وبرأيي، إن قصة النجاح اللبناني في الاغتراب تتلخص بهذه الشخصية الناجحة واللامعة، والتي تحمل في الوقت نفسه نجاح تجربة الاغتراب وصناعة المستقبل والحياة. وفي الوقت نفسه، القيم اللبنانية الحقيقية، التي نخشى أن نفتقدها أحياناً في لبنان".

وتابع: "اليوم، أمامنا فرصة لإعادة إحياء هذه الروابط، وأود أن أنوه بأمر أساسي ومهم جداً، الى جانبكم يا دولة الرئيس جان عجاقة من يمثل السلطة التشريعية والسياسة في لبنان دولة الرئيس فريد مكاري، والى يساركم من يرمز الى الأمن والاستقرار في لبنان معالي وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، هذا الأمر الذي ننهم به مقارنة بالمحيط".

وأردف: "أرجو أن تنقلوا هذه الأجواء الى الجالية في أوستراليا، وتؤكدوا لها أننا فعلاً في مناخ مؤات للقدوم والاستثمار والعودة الى السياحة والى بوابة الشرق لبنان". وتمنى شبيب للرئيس والوفد المرافق "إقامة جميلة في بلدهم لبنان".

عجاقة

بدوره، وجه عجاقة شكره وامتنناه لشبيب "الذي أخذ المبادرة بتكريمه في وجود هذه الفاعليات المرموقة من قيادات سياسية وفكرية واقتصادية واعلامية واجتماعية، معبرا عن مدى حبه "للبنان السلم والحضارة والانفتاح والعيش الواحد، كنموذج يحتذى في الشرق الأوسط في العالم"، مشيداً ب"النمو الذي لاحظه وشاهده من خلال الجولة التي قام بها في بيروت، نتيجة المبادرات الرائدة لمحافظ المدينة القاضي شبيب".

وعن فعالية الجالية اللبنانية في أستراليا، أمل عجاقه في "تفعيل العلاقة بين البلدين خدمةً للبلدين، خصوصا أن الجالية اللبنانية تضم وجوهاً مميزة تدعم لبنان الانتشار"، مؤكداً "اعتزازه بجذوره اللبنانية الممتدة من بلدية يارون في الجنوب الغالي"، متمنياً "أن يتغلب لبنان على كل الأزمات التي يواجهها".

وكان المحافظ شبيب قد استقبل عجاقة  في مكتبه بالقصر البلدي والوفد المرافق الذي ضم: رئيس تحرير جريدة "النهار" الأسترالية الصحافي أنور حرب، رئيس غرفة التجارة والصناعة اللبنانية – الأسترالية في سيدني جو خطار، رئيس المجلس الماروني العام في أوستراليا طوني خطار، مدير المركز الماروني للأبحاث والدراسات في أوستراليا جان طربيه، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة اللبنانية–الأسترالية في سيدني مايكل رزق، في حضور رئيس جمعية منشئي وتجار الأبنية في لبنان ايلي صوما، الأمين العام للجمعية المهندس أحمد ممتاز، المهندس أسعد بدوي، عضو الجمعية شوقي فرحات، مستشار محافظ بيروت المهندس عصام قصقص، والسيد محمد الحريري.

بعد اللقاء، اصطحب شبيب عجاقه والوفد، في جولةٍ في وسط مدينة بيروت، حيث اطلعوا على المعالم التاريخية القيمة، واستمعوا الى شرح مفصل عن بيروت في الماضي والحاضر.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 843062168
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي