وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
جريح باطلاق نار نتيجة خلاف فردي في منطقة تعمير عين الحلوة النبطية تكرّم مرسيل خليفة: لأنك القمر غنّتك عصافير الجنوب - 6 صور الجية تعلن رفض الباخرة التركية وتطالب بوقف مصادر التلوث تعاطى المخدرات ثم ألقى بنفسه من الشرفة! عارضت بيع طفلتهما فشوّهها بالقهوة الساخنة اخماد ثلاث حرائق في صيدا جريحان نتيجة تصادم بين 4 سيارات على طريق عام صيدا قرب تقاطع ايليا ​مشاهد من حريق غرفة الجلوس داخل منزل شادي زيدان في صيدا القديمة - 10 صور نجمة مونديالية ثانية لفرنسا بفوزها على كرواتيا في نهائي كأس العالم الدفاع المدني انقذ 4 أشخاص من الغرق في منطقة صور وانتشل جثة سوري جريح نتيجة الاشكال الفردي الذي وقع في مخيم عين الحلوة عناصر سرية إطفاء مدينة صيدا يخمدون حريق قصب كبير في البورة خلف مسجد الحريري - 9 صور غسان كنفاني عاش في صور وصيدا .. العائد دائماً إلى حيفا مفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي تطلق نوادي الدليلات الصيفية تحت عنوان بساتين الحب - 12 صورة القضاء يمنع المحاكمة عن فضل شاكر: هل يسلم نفسه؟ حزب الله استقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - صورتان للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية - 27 صورة نواف الموسوي دعا لتعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين في لبنان القاضي غزال: لم أستقل لأنني متهم بل لأن أي مساءلة مسيئة لوضعي ولكرامتي شقتك جاهزة مع سند في الهلالية .. تقسيط لمدة 4 سنوات
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

استنفار فلسطيني في المخيمات ضد تجار ومروجي المخدرات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 17 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1220 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل
تتجه الأنظار من جديد الى المخيمات الفلسطينية في لبنان لكن هذه المرة من زاوية ملف قديم جديد يؤرق سكان المخيمات ويمثل مصدر خطر من نوع آخر عليها وعلى الداخل اللبناني الا وهي ظاهرة ترويج المخدرات والاتجار بها والتي يتخذ عدد كبير من المطلوبين من تجار ومروجين من بعض هذه المخيمات معقلاً لهم ومنطلقاً لترويج وتصريف بضاعتهم حتى باتوا يشكلون تهديدا مباشراً للأمن الاجتماعي وللإستقرار فيها وفي الجوار .
فقد سلمت القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة الى مخابرات الجيش اللبناني عند حاجزه على مدخل المخيم الفلسطيني «هاني خ.» الشهير بـ»الزورو» احد ابرز المطلوبين بقضايا ترويج المخدرات والاتجار بها والذي كانت القوة المشتركة ألقت القبض عليه اول من امس في منطقة جبل الحليب داخل المخيم، وذلك في اطار حملة تنفذها بناء لقرار القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة بملاحقة تجار ومروجي المخدرات داخل المخيم حيث تمكنت مؤخرا من توقيف وتسليم خمسة منهم فيما اوقف سادس في احدى مستشفيات صيدا بعد نقله اليها اثر اصابته في اشكال داخل المخيم. وافيد ان «الزورو» ورد اسمه في تحقيقات مع تجار ومروجي مخدرات اوقفوا مؤخرا.
وعلم في هذا السياق ان هذه الحملة على المخدرات التي بدأت تظهر مفاعليها في مخيم عين الحلوة وبعض مخيمات بيروت والشمال، جاءت بعد ان استشعر المعنيون الخطر الكبير الذي تشكله على المخيمات نفسها كما على الجوار اللبناني اثر الأحداث التي شهدتها خلال الأشهر القليلة الماضية مخيمات برج البراجنة وشاتيلا والبداوي والرشيدية وعين الحلوة والتي تبين ان خلفياتها قضايا مخدرات .
وعلمت «المستقبل» أن تفاقم هذه الظاهرة وتنامي الخطر الذي تشكله على المخيمات والداخل اللبناني ، دفع بالسلطات المختصة للطلب من الجهات الفلسطينية المعنية وضع حد لها لكونها ايضا تشكل احد عوامل عدم الاستقرار في المخيمات . ففي كل مرة يتم فيها توقيف مروج او تاجر مخدرات في غير منطقة من لبنان تقود التحقيقات معه والتحريات المرافقة الى اسم تاجر او مروج في مخيم من المخيمات ، بحيث يتعذر الوصول اليه لتحصن هذا المطلوب او ذاك بحماية امنية او حتى عائلية في هذا المخيم او ذاك . 
وذكرت مصادر مطلعة ان هذا الملف يتابع فلسطينيا على اعلى المستويات الرسمية والسياسية والأمنية وبالتنسيق مع الدولة اللبنانية ، وان القوة المشتركة في مخيم عين الحلوة اخذت ضوءا أخضر من القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة للضرب بالقوة على يد تجار ومروجي المخدرات وتوقيفهم وتسليمهم للسلطات اللبنانية مهما كان شكل او جهة الحماية التي يتحصنون بها . 
وبحسب المصادر نفسها فان القيادة السياسية، انطلقت في قرارها التعاطي الحاسم مع هذا الملف من مقاربة منطقية وواقعية لحاجة الواقع الفلسطيني في لبنان لتنقيته من كثير من الشوائب والظواهر التي تعكر على ابناء المخيمات حياتهم وتسيء الى أمنهم وأمن الجوار ، وتركز هذه المقاربة على انه اذا كانت القوى والفصائل الفلسطينية قادرة على الضغط من اجل توقيف وتسليم مطلوبين بملفات امنية كبيرة او حساسة كما هي الحال بالنسبة لتسليم المطلوب البارز خالد مسعد الى السلطات اللبنانية مؤخراً، فإنها ولا شك تستطيع ان تضغط لوضع حد لمطلوبين يشكلون مصدرا ومغذياً ورافدا لآفات اجتماعية لها آثارها السلية على المخيمات أخلاقياً حياتياً وامنياً ، لذا فهي قررت اطلاق يد القوة المشتركة في مخيم عين الحلوة وايدي اطر ولجان وقوى مشتركة في غير مخيم لإنهاء هذه الظاهرة وملاحقة من يغذيها .
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 850495083
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي