وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا نحلة تشن هجوما على مذيعة سودانية على الهواء مباشرة + فيديو صيني رمى طفلاً صغيراً على الطريق في البرد القارص + فيديو إلقاء قنبلة داخل أحد الأزقة بعين الحلوة دون أن تنفجر لحظة إنفجار قارب في المكسيك + فيديو زوجان يخترعان حقيبة جديدة تُجنبكم الوزن الزائد في السفر عامل أفغاني رفض بيع صورة.. فأتاه محمد بن زايد! + فيديو مجهولون ألقوا قنبلة صوتية في مخيم الرشيدية طفلة إماراتية تتغلب على برازيلية في لعبة الجوجوتسو + فيديو وفاة والدة منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار والمشرف العام على مدرسة البهاء الأستاذ نبيل بواب الجمعيات العاملة في مجال الرعاية: نسير نحو الإقفال مستحقات الضعفاء حق وليس منة! - 3 صور مقابلة عمل!! AHL LASER في صيدا: بيع وتأجير أجهزة ليزر ولوازمها / 03555343 - 7 صور حسابات "المستقبل" و"الوطني الحر" تربك خارطة دائرة صيدا - جزين صيدا والشهاب في وداع العلامة الفاضل (الشيخ عثمان حبلي)
ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

ثورة علمية.. علماء يصنعون قلبًا بشريًا من أعضاء الفئران

منوعات صيدا سيتي - الأحد 16 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 381 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ إرم نيوز: 

ابتكر العلماء قلبًا بشريًا مصغرًا من قلب فأر، حيث تخلّص العلماء من الخلايا من قلب القارض تاركين الهيكل العظمي قبل زرع الخلايا البشرية فيه لتنمو بنجاح وتتحول إلى خلايا قلب.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يقول الباحثون إن هذا الإنجاز يمكن أن يُحدث ثورة في اختبار المخدرات، حيث سيسمح باختبار العقاقير على قلوب اصطناعية، كما يمكن استخدام نفس التقنية يومًا ما لصنع القلوب في المختبر لتُستخدم في عمليات الزراعة.

ومن شأن هذا الاكتشاف الثوري، أن يسهل إجراء البحوث في أمراض القلب، التي تعد السبب الرئيس للوفاة في الولايات المتحدة.

ووفقاً للتقارير، يأمل الباحثون أن يتمكنوا يومًا ما من صنع قلب كامل  يمكن زراعته للإنسان.

وفي إطار الدراسة، استخدم الباحثون تقنية تسمّى “Flow cannulation”على قلب تمت إزالته من جسم فأر لصنع القلب المصغر، حيث قاموا بضخ محلول في أوردة وشرايين قلب الفئران، ما سمح لهم بالتخلص من خلايا الفئران مع الحفاظ على بطانة القلب الكامل قبيل إعادة ملء القلب بالخلايا البشرية.

وكتب الدكتور دونغ نغوين من شركة “أسترازينيكا” السويدية للصناعات الدوائية في “جوتنبرغ”، والذي أشرف على البحث: “إن تطوير أعضاء بشرية مصغرة من خلال تجريد أعضاء القوارض من الخلايا واستبدالها بالخلايا البشرية، من شأنه أن يوفر أعضاء ذات جودة أعلى من زراعة أعضاء الحيوانات في الإنسان“.

وبعد اكتمال القلب، تأكد الباحثون باستخدام الأشعة أن جميع الأوعية والصمامات تعمل بشكل صحيح.

وقال الدكتور نغوين: “من شأن هذه التقنية الثورية أن تغيّر نظام زراعة جميع الأعضاء يومًا ما”.

ويعتقد العلماء، أنهم سيتمكنون في المستقبل من استخدام هذه التقنية على قلب حيوان أكبر مثل الخنزير، لإزالة الخلايا الحيوانية، واستبدالها بخلايا نمت في جسم المريض نفسه، لبناء قلب متطابق مع جسم المريض 100%.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828457059
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي