وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أطفال مصريون يدخنون الشيشة في مقهى + فيديو غواص يعثر على هاتف آي فون في قاع النهر ويعيده لصاحبته + فيديو بريطانيا زوج يخير زوجته بعد 25 عاماً بينه وبين الكلاب... فمن اختارت؟ فيتنام مسرح الدمى المائية يكافح الغرق + فيديو طفل أميركي يُكلف أمه بدفع 132 ألف دولار جراء تحطيمه قطعة فنية ثمينة + فيديو مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر / شقق 2 و 3 نوم إصابة لبناني يعمل في تنظيف الألغام بانفجار لغم في خراج رميش أميركيات يؤدين العرضة السعودية + فيديو حزب الله زار عدد من الفعياليات والفصائل مهنئا بعيد الفطر - صورتان مأساة.. إندونيسي راح ليشيع والدته فسُحق تحت تابوتها مصور الطفلة الباكية على حدود المكسيك يروي قصة صورته ووحشية ترامب كيف أصبح مطار قبرص الشهير بعد هجره - 7 صور جدة أمريكية تتغلب على قط بري بيديها العاريتين قبعة نابليون بـ 350 ألف يورو توقيف شخص لاقدامه تزوير وكالة بيع عقارية شرب الشاي بعد الأكل خطر على الصحة مقتل طفل في البرج الشمالي برصاصة انطلقت بالخطأ من مسدس والده توقيف إحدى أخطر عصابات سرقة السيارات وتهريبها أروع الصدف بالتاريخ.. هكذا اخترع زجاج السيارة - 5 صور توقيف مطلوب أقدم على سرقة سيارة في محلة بر الياس
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

ثورة علمية.. علماء يصنعون قلبًا بشريًا من أعضاء الفئران

منوعات صيدا سيتي - الأحد 16 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 401 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ إرم نيوز: 

ابتكر العلماء قلبًا بشريًا مصغرًا من قلب فأر، حيث تخلّص العلماء من الخلايا من قلب القارض تاركين الهيكل العظمي قبل زرع الخلايا البشرية فيه لتنمو بنجاح وتتحول إلى خلايا قلب.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يقول الباحثون إن هذا الإنجاز يمكن أن يُحدث ثورة في اختبار المخدرات، حيث سيسمح باختبار العقاقير على قلوب اصطناعية، كما يمكن استخدام نفس التقنية يومًا ما لصنع القلوب في المختبر لتُستخدم في عمليات الزراعة.

ومن شأن هذا الاكتشاف الثوري، أن يسهل إجراء البحوث في أمراض القلب، التي تعد السبب الرئيس للوفاة في الولايات المتحدة.

ووفقاً للتقارير، يأمل الباحثون أن يتمكنوا يومًا ما من صنع قلب كامل  يمكن زراعته للإنسان.

وفي إطار الدراسة، استخدم الباحثون تقنية تسمّى “Flow cannulation”على قلب تمت إزالته من جسم فأر لصنع القلب المصغر، حيث قاموا بضخ محلول في أوردة وشرايين قلب الفئران، ما سمح لهم بالتخلص من خلايا الفئران مع الحفاظ على بطانة القلب الكامل قبيل إعادة ملء القلب بالخلايا البشرية.

وكتب الدكتور دونغ نغوين من شركة “أسترازينيكا” السويدية للصناعات الدوائية في “جوتنبرغ”، والذي أشرف على البحث: “إن تطوير أعضاء بشرية مصغرة من خلال تجريد أعضاء القوارض من الخلايا واستبدالها بالخلايا البشرية، من شأنه أن يوفر أعضاء ذات جودة أعلى من زراعة أعضاء الحيوانات في الإنسان“.

وبعد اكتمال القلب، تأكد الباحثون باستخدام الأشعة أن جميع الأوعية والصمامات تعمل بشكل صحيح.

وقال الدكتور نغوين: “من شأن هذه التقنية الثورية أن تغيّر نظام زراعة جميع الأعضاء يومًا ما”.

ويعتقد العلماء، أنهم سيتمكنون في المستقبل من استخدام هذه التقنية على قلب حيوان أكبر مثل الخنزير، لإزالة الخلايا الحيوانية، واستبدالها بخلايا نمت في جسم المريض نفسه، لبناء قلب متطابق مع جسم المريض 100%.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846411597
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي