وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هذه الأطعمة التي تساعدكم في الامتحانات اخماد حريق أشجار زيتون وأعشاب في عبرا إليكم لائحة القوانين الصارمة التي على ميغان ماركل الإلتزام بها رامي عليق ادعى على علي الأمين وأحمد عليق واثنين آخرين بإساءة الائتمان المقداد أكد ان إنسحاب القوات الايرانية وحزب الله من سوريا غير مطروح توضيح لأمن المطار حول شريطي فيديو عن سيدتين تشتمان عناصر أمنية إمام مسجد في الأردن يكمل صلاة التراويح وحيدًا + فيديو العسكرية أصدرت حكما غرم منتحل صفة أمنية وحائز أعتدة حربية ومقاوم للجيش أسامة سعد في سحور رمضاني تكريماً للمتطوعين في الحملة الانتخابية - 55 صورة شاب مصري يتقن 16 لغة ولم يتجاوز الـ25 عامًا + فيديو مواطن سعودى يتفاجأ بتدفق نفط من بئر مزرعته! + فيديو ببغاء يقوم بعمل طبيب أسنان ويخلع ضرس طفلة + فيديو البساط إستقبل في بلدية صيدا وفد حركة الجهاد الإسلامي - صورتان الهند مشادة تنتهي بإضرام النيران في شخص داخل محطة وقود + فيديو أضرار الماء البارد في رمضان قصة زمزم.. وأرقام لا تعرفها عن الماء + فيديو الطفلة زينب تستعيد الرؤية في عينها وتشكر كل من ساهم بمساعدتها‎ + فيديو حيلة للتسوق على الإنترنت لتوفير النقود - صورتان حاجز لقوى الأمن يطلق النار على سيارة لم تمتثل لأوامره بمنطقة أبي سمراء اليوم السنوي السابع عشر لشركاء مركز الدروس الجامعية في لبنان الجنوبي - 17 صورة
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
مؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المبارك
4B Academy Ballet

فضيحة الضباط وتاجر المخدرات: النيابة العامة العسكرية تنتظر الإذن للملاحقة

لبنانيات - السبت 15 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 1841 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ ماهر الخطيب - خاص النشرة: 

لا تزال القضية التي تم الكشف عنها قبل أيام، على خلفية توقيف أحد كبار المطلوبين في قضايا تجارة المخدرات، لناحية المعلومات التي أفاد بها عن تقديمه رُشى هي عبارة عن مبالغ مالية أو "هدايا" من مختلف الأنواع لعدد من الضباط، تهز أروقة المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، بالرغم من سعي العديد من الجهات إلى نفي ما تم تداوله من أنباء عن هذه القضية، للعمل على حصر تداعياتها.

في هذا السياق، تشير مصادر مطلعة على هذا الملف، عبر "النشرة"، إلى أن الموقوف، المطلوب بأكثر من 100 مذكرة توقيف، تمكن من الإيقاع بأكثر من 20 ضابطاً، حيث كان يقوم بتقديم مبالغ مالية ضخمة لهم، تتراوح ما بين 15 و200 الف دولار لقاء التغاضي عن توقيفه أو تسهيل عمله، وتلفت إلى أنه على علاقة إجتماعية قوية بمجموعة من الضباط الذين هم في موقع المسؤولية.

وتوضح هذه المصادر أن التحقيقات الأولية كشفت أن المطلوب كان يلتقي بهؤلاء الضباط في العديد من الأماكن العامة، منها مقاهٍ ومطاعم، كما حضر زفاف أحدهم وقام بما يمليه عليه "الواجب" لناحية تقديم "النقوط" أو "الهدية" اللازمة، التي كانت عبارة عن مبلغ مالي كبير، وتكشف أن أحد الضباط حصل على هدية من نوع مختلف هي عبارة عن مسدس حربي.

وتلفت المصادر نفسها إلى أن التواصل بين المطلوب وهؤلاء الضباط كان يتم عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ومن خلال أرقام هواتف عائدة له غير معروفة من قبل الأجهزة الأمنية، لكنها تؤكد أن هناك محاولات لـ"لفلفة" هذا الملفّ تفادياً لما يقال بأنها فضيحة من العيار الثقيل.

على هذا الصعيد، تؤكد المصادر نفسها أن قيادةالجيش اللبنانيفتحت تحقيقاً بما تم تداوله عن تورط 3 ضباط في هذا الملف من تلقاء نفسها، في حين أن النيابة العامة العسكرية تحركت لمتابعته بالنسبة إلى الضباط في قوى الأمن الداخلي، بالرغم من أن المدير العام اللواء عماد عثمان كان قد وقّع عقوبات مسلكية بحقّهم، بسبب تواصلهم مع مطلوب خطير، نظراً إلى أنهم نفوا حصولهم على أي رشاوى مالية أو على أي هدايا من الموقوف.

وتشير المصادر المطلعة إلى أن النيابة العامة العسكريّة اليوم تنتظر الإذن لملاحقة هؤلاء الضباط، لكنها لا تخفي مخاوفها من الذهاب إلى تكرار سيناريو ما حصل في ملفّ المازوت في قوى الأمن سابقا، حيث لم يدرج إسم عميدين وعقيد في التحقيق واقتصر الأمر على معاقبة ضابطين برتبة أدنى.

في المحصلة، هذه القضية لا تزال حاضرة بقوّة في الأروقة الأمنيّة والقضائيّة، بانتظار معرفة مصيرها بعد منح الإذن للنيابة العامة العسكرية لمتابعة التحقيقات مع الضباط المتهمين بالتورط في علاقة مع مطلوب خطير قادت إلى التستر عليه، فهل تقود التحقيقات إنْ حصلت الى كشف متورطين آخرين مع مطلوبين خطرين؟.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842339047
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي