وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية 497-100
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
موظفو سعودي أوجيه إعتصموا في صيدا: مستحقاتنا لن نستجديها من أحد لأنها حق لنا الدكتور بسام حمود يستقبل وفداً من أصحاب المولدات الكهربائية في صيدا - 3 صور نقل جثة فلسطيني للمستشفى بعدما وجد على سطح منزله بعين الحلوة الحريري تابعت وشمس الدين لقاءاتهما مع العائلات: الرد على إستهداف مشروع رفيق الحريري في صيدا بالتصويت له في 6 ايار ليستمر قوياً بثقة الناس - 9 صور أسامة سعد محاوراً المواطنين في أحياء صيدا: لنشارك في الاقتراع يوم 6 ايار من أجل صنع التغيير الحقيقي - 35 صور إذا انت بغربة .. وصّل صوتك ع صيدا ... - فيديو بهية الحريري في مهرجان بساحة ضهر المير في صيدا القديمة بمشاركة شمس الدين: في 6 أيار سنرفع رأس صيدا ونعطي درساً لكلّ من يفكر أن يتحدى صيدا وأهلها - 18 صورة أسامة سعد يزور المفتي مدرار الحبال والشيخ خضر الكبش - صورتان البرنامج الانتخابي للدكتور عبد الرحمن البزري الصحن الطائر.. تجربة تخييم جديدة للأثرياء في بريطانيا + فيديو القاضي عويدات طلب في قراره الظني الإعدام لقاتل ندى بهلوان حزب الله يهنئ جبهة التحرير الفلسطينية باليوم الوطني ما الحمية التي ساعدت الملايين على خسارة الوزن؟ مشهد نادر وغريب لغبار يسير فوق البحر في السعودية + فيديو رعاة ماعز تعرضوا لشخص بالضرب وحطموا شاحنته في القطراني موظفو سعودي أوجيه اعتصموا أمام بلدية صيدا مطالبين بدفع مستحقاتهم الرئيس فؤاد السنيورة خلال لقاء مع آل السنيورة وأنسبائهم: للتصويت بكثافة لبهية الحريري لأنها أكثر من يعبر عن نهج الانجاز في المدينة وعما تؤمن به صيدا - 3 صور نشاط بعنوان عهود تميمية في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 44 صورة ورشة عمل التحليل النقدي وصنع القرار في الجامعة اللبنانية الدولية - صيدا - 5 صور ورشة عمل إدارة الوقت وكتابة رسائل البريد الإلكتروني المحترفة في LIU صيدا - 7 صور
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

تجنبوا استخدام الجوال أثناء المشي.. لهذه الأسباب!

منوعات صيدا سيتي - السبت 15 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 568 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ العربية.نت: 

اشتملت قائمة السلبيات الطويلة، التي تنتج عن الاستخدام المبالغ فيه للهواتف الذكية، على إحداث تغيير بشكل كبير من طريقة السير في الشارع، إذ أصبحت طريقة سير الموظفين و الشباب تشبه إلى حد كبير كبار_السن و المتقاعدين، وهم يفحصون البريد الإلكتروني والرسائل أثناء التنقل.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اكتشف العلماء أن الهواتف_المحمولة تجعلنا نمشي أكثر بطئا، مع خطوات مبالغ فيها، لتجنب العقبات التي يصعب رؤيتها بسبب التحديق في شاشات الهواتف.

ويقول العلماء إن هذا التغيير في الخطوة يمكن أن يسبب مشاكل للظهر و الرقبة على المدى الطويل.
ويقول المؤلف الرئيسي للدراسة، التي أجريت بجامعة أنجليا روسكين في كامبريدج، إن خطوات المشي بهذه الطريقة تكون مشابهة لخطوات شخص في الثمانينيات من عمره.

ووجد الباحثون أن سرعة السير أثناء كتابة رسالة نصية تستغرق حوالي نصف سرعة أولئك الذين لا يستخدمون هواتفهم أثناء السير على الأقدام، إذ يجد هؤلاء صعوبة أكبر في البقاء في سيرهم على خط مستقيم، بينما هم مشغولون بكتابة الرسائل النصية.
وتكون خطوات هؤلاء أقصر بمقدار الثلث، لأنها تعتمد على رؤيتهم الطرفية، لتجنب التعثر والسقوط، حيث تشتت الهواتف انتباههم.
وقال المؤلف الرئيسي للدراسة دكتور ماتيو تيميس: "نحن نرى الناس الذين يسيرون مع هواتفهم الذكية كمن بلغوا من العمر 80 عاما.. فإنهم يتحركون ببطء وحذر بخطوات قصيرة.. ويزيد الناس بشكل كبير من انحناء رؤوسهم، وينظرون إلى أسفل، عند قراءة أو كتابة رسالة نصية".
وأضاف: "هذا يمكن أن يكون له تأثير على أسفل الظهر والرقبة".
قام العلماء بتزويد 21 شخصاً بأجهزة تتبع العين وأجهزة استشعار (حساسات) لتحليل الحركة، بينما كانوا يتجنبون عقبة ما على جانب الطريق.

وقاموا بفحص 252 من السيناريوهات المنفصلة، مع المشاركين الذين يمشون أثناء قراءة رسائلهم النصية، أو كتابة رسائل، أو التحدث في هواتفهم، أو يسيرون من دون هواتفهم على الإطلاق.

وأشارت النتائج إلى أن كتابة الرسائل النصية كانت الأكثر ضرراً، حيث يتسبب في أن ينظر الناس إلى أسفل في هواتفهم، بنسبة 46% أو أكثر.

وأدى ذلك بالناس إلى أن يمشوا بنسبة 118% أبطأ مما كانوا عليه بدون هواتفهم، مع أخذ خطوات أقصر بنسبة 38%.
كما تبين أن الهواتف الذكية تمنع الناس من المشي في خط مستقيم، مما يجعلهم في خطر أكبر لاحتمالية الاصطدام مع المشاة القادمين في الطريق المقابل، أو الاصطدام بالمقاعد وأعمدة الإنارة بالشوارع.

وهذا يزيد من الحاجة إلى الإبطاء من الخطوات، وأخذ المزيد من الحيطة أثناء المشي وأخذ بعض خطوات مبالغ فيها عند تجاوز عقبة ما في الطريق.

وبدأت الصين بالفعل في تخصيص ممرات خاصة، بين مسارات المشاة، لأولئك الذين يستخدمون هواتفهم.
وفي هولندا، تم استحداث إشارات المرور على الأرصفة خصيصاً لمستخدمي الهواتف الذكية، الذين يلتفتون دوما إلى أسفل، للنظر في هواتفهم.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837798813
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي