وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية 497-100
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اثنان منه بالعالم.. أحدث جهاز لعلاج الأورام أصبح بالإمارات توقيف شخص في بريتال بجرم تجارة المخدرات أقرب نقطة سعودية للسماء.. 15 مئوية في عز الصيف! - 4 صور مليونير تركي يتخلص من زوجته..بطريقة غريبة 16 عاماً السن الأدنى لاستخدام واتساب في أوروبا الأستاذ أحمد الأمين في مقطع زجلي جميل حول صيدا - فايسبوك فيديو لاعتماد رقم السجل الأساسي وليس رقم الكسر المستحدث للدلالة على مركز قلم الاقتراع انتشار مرض "الجرب" في مدرسة عبرا الرسمية شرقي صيدا وقرار بالإقفال سمير البزري: سنبدأ المشوار معا في السابع من أيار.. ولن ينتهي في السادس منه باذن الله مغادرة ثلاثة مطلوبين بارزين من مخيم عين الحلوة إشكال فردي في محلة السكة بعين الحلوة تطور إلى إطلاق نار تحديد عطلة الصحافة في عيد العمل مؤسسة بيريتيك تنظم يوم الابتكار في الغذاء الطاقة والمياه ضمن مشروع 5TOI - صورتان أسامة سعد خلال لقاء مع عائلة اليمن يشدد على المشاركة في الانتخاب ومحاسبة المسؤولين عن تردي أوضاع الناس - 13 صورة قبل 13 عاما انطلق يوتيوب.. شاهد أول فيديو نشر على الموقع + فيديو مخابرات الجيش تسلمت مطلوبا في عين الحلوة حادث مروع لأم وأطفالها الخمسة أثناء عبورهم أحد الشوارع في المغرب + فيديو قد تصبح إدماناً.. لماذا نستمتع كثيراً بأكل رقائق البطاطس؟ أمريكا مشهد صادم لتعرية إمرأة سمراء خلال عملية إعتقال + فيديو كلب يتسبب بإصابة خطيرة لامرأة صينية + فيديو
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

دراسة: ممارسة الصبية لكرة القدم يعزز من نمو عظامهم

منوعات صيدا سيتي - السبت 15 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 303 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ صدى: 

وجدت دراسة جديدة أجرتها جامعة ” إكستر ” فى لندن، أن ممارسة الصبية والمراهقين لرياضة كرة القدم يعمل على تحسين نمو عظامهم.

وقال الدكتور لويس جراسيا ماركو استاذ العظام فى جامعة ” إكستر ” فى بيان صحفى: ” أن المراهقة هى الوقت الرئيسى لنمو العظام، وعندما يصل الإنسان لسن البلوغ، فإن السنوات الخمس التالية لها أهمية حيوية فى هذا الصدد ” .

وقد قامت الدراسة – التى نشرت فى عدد يوليو من مجلة ” بحوث العظام والمعادن ” – بمقارنة 116 صبيا تراوحت أعمارهم مابين 12 – 14 عاما، من لاعبى كرة القدم والسباحين وراكبى الدراجات من الصبية والمراهقين ، مع مجموعة أخرى من الصبية و المراهقين ممن لا يمارسون الرياضة.. وقد وجد أن الصبية والمراهقين الذين يمارسون رياضة كرة القدم تمتعوا بعظام أفضل بعد عام واجد من ممارستهم الرياضة .

و قال ديميتريس فلاشوبولوس رئيس قسم العلوم الصحية فى جامعة ” إكستر ” : ” تبين أبحاثنا أن لعب كرة القدم يمكن أن يحسن من نمو العظام مقارنة بالسباحة و ركوب الدراجات .. وعلى الرغم من أننا ركزنا على المراهقين الذين لعبوا ما يصل إلى 9 ساعات فى الأسبوع، ولعب الكرة لمدة 3 ساعات فى الأسبوع قد يكون كافيا لإحداث تأثير كبير ” .

وأشارت المتابعة إلى أنه بعد مرور عام واحد، ارتفعت الكتل العظمية بين لاعبى كرة القدم بنسبة بلغت 7% فى العمود الفقري و 5% أعلي الفخذ، بالمقارنة بالسباحين.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837890899
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي