وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين دعوة لحضور محاضرة وتوقيع كتاب (فلسطين العثمانية: تاريخ وصور) للدكتور طالب محمود قره أحمد في بلدية صيدا تعرفوا على حي القناية في صيدا .. أين يقع؟ ولماذا سمي بهذا الإسم؟ دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح مصطفى سعد في الذكرى 33 لمحاولة اغتياله في ذكرى وفاة (الشيخ محرم العارفي) رحمه الله .. لن ننساك - أداء: فريق أمجاد للفن والتراث - فيديو دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ IABC تقدم 40 برنامج تدريبي تقدم باللغتين العربية والانكليزية أوتو ظريف 03866431: بدك تنقل عفش بيتك أو مكتبك .. معاد تلف وتحتار حطمنا الأسعار مع فك وتركيب وتطليع ونقل - 8 صور صالون Chapeau Bas في صيدا - البستان الكبير .. أحدث التسريحات لجمالك سيدتي - 18 صورة عرض خاص بالدليفري Delivery من مطعم المحطة في صيدا - خدمة على ذوقك مركز الطب البيطري في صيدا (الدكتور ديب حسن الغوش) + Pet Shop + مدرسة لتدريب الكلاب مفروشات الظريف ترحب بكم في صيدا، الست نفيسة، بجانب أبو دراع - 15 صورة مبارك افتتاح محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات - 40 صورة حملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018 Arduino Professional Course الإنترنت عنا هو الأسرع في جميع مناطق صيدا وضواحيها ... جربنا وشوف الفرق ريَح راسك واتصل فينا: صيانة كافة مكنات التصوير والطباعة مطعم "مندي النعيمي - 1" الأول في لبنان .. يقدم لكم أشهى وجبات لحم المندي والدجاج المندي مع كل شقة سيارة مجاناً - 7 صور مركز حروفي للدروس الخصوصية عبرا يعلن عن استمرار التسجيل لهذا العام لجميع الصفوف - 20 صورة عرض كانون الثاني ما إلو ثاني عند VIP BOB - من صيدا إلى المطار = 40،000 ل.ل. محل Aya في صيدا يعلن عن حسومات من 30-50% على تشكيلته الشتوية - 10 صور عيادة الدكتور البيطري أحمد سيف الدين‎ في عبرا - معاينة وتطعيم وفحوصات وجراحة وأشعة وأطعمة تاكسيات أبو سيدو: إلى جميع المناطق اللبنانية والمطار ورحلات سياحية ونقل طلاب وVIP صيحة جديدة في عالم الديكورات/ ميتاليك للأرضيات وتصاميم ثلاثية الأبعاد .. جديد مؤسسة بويا عنتر لتوزيع وتوصيل الغاز في صيدا وضواحيها - الوزن الصحيح والسعر الرسمي رحلتك من البداية للنهاية مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - عبرا - طريق عام جزين
Saida Country Club / قياس 100-200Donnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمع كل شقة سيارة مجاناًحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis
ثانوية القلعة تعلن عن بدء استقبال طلبات مرحلة الروضات للعام 2018 - 2019

ثلاثة أمراء للمخدرات في لبنان: الكشف عن تفاصيل الترويج

لبنانيات - الجمعة 14 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 2202 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع النشرة: 

في ظل التوقيفات المتكررة لمتعاطي ومروجي المخدرات في منطقة جبل لبنان، تطرح أسئلة حول الأسباب التي تحول دون توقيف كبار التجار المعروفين بالأسماء لدى كافةالأجهزة الأمنية، من دون أن يقدم أي جواب واضح عنها، إلا ما يُحكى عن غطاء سياسي يمنع الملاحقة عن هؤلاء، في حين أن نسبة تفشي ظاهرة التعاطي التي تهدد الشباب اللبناني في إرتفاع مستمر.

في هذا السياق، لا تتردد مصادر مطلعة على هذا الملف في القول عبر "النشرة"، ان الجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية جيدة جداً لولا أنها لا تقتصر على المتعاطين والمروجين وبعض التجار الصغار، وتشير إلى أن هناك 3 أسماء معروفة في هذا "العالم" سيؤدي توقيفها للقضاء على 90% منتجارة المخدراتفي لبنان، وهم: ن. ز (حشيشة)، ع. ز (كوكايين)، ع. أ (هيرويين)، وتؤكد بأن باقي الأسماء الأخرى التي يتم التداول بها تبقى غير رئيسية بالمقارنة مع الثلاثة المذكورين.

وفي حين تشير هذه المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية لديها كافة المعلومات، من أماكن سكن وأرقام هواتف التجار الثلاثة، تستغرب إستمرارهم بالعمل بكل حرية من دون أن يجري العمل على مداهمتهم وتوقيفهم، وتكشف عمّا أفادت به التحقيقات على مدى أكثر من عامين مع من تم توقيفهم من متعاطين ومروجي مخدرات حول أسلوب العمل.

بالنسبة إلى ن. ز فهو لا يعمل بشكل مباشر حيث أن هناك ما يقارب الـ20 شخصاً يعملون تحت سلطته، لكن فيما يتعلق بترويج الكوكايين والهيرويين فيتم بطريقة تشبه أقوى الأفلام السينمائية، حيث توضح أن الزبون يتولى الإتصال المباشر بالتاجر، الذي يقوم بدوره بتوجيه أحد المروجين (في كل قضاء من محافظة جبل لبنان هناك عدد لا يستاهن به من المروجين لدى كل تاجر).

وتلفت هذه المصادر إلى أن التنقل يتم عادة عبر سيارات مستأجرة، يدفع أتعابها التاجر، وأغلبها من نوع "كيا بيكانتو" أو "هيونداي أي 10"، نظراً إلى أن بدل إيجارها منخفض نسبياً، وفي بعض الأحيان تستخدم سيارات خاصة من نوع "غولف"، وتضيف: "التاجر يوجه المروج حسب المنطقة التي يتواجد فيها الزبون، لكن لا اتصال مباشر بين الجانبين"، أما "غلّة" كل مروج فهي تصل إلى 4 مليون ليرة يومياً وفي الهيرويين قد تصل إلى 10 مليون ليرة يومياً.

على صعيد متصل، توضح المصادر نفسها أن "الغلّة" لا يتم تسليمها من جانب المروج إلى التاجر بشكل مباشر، بل ان الأخير يرسل سيارة من قبله بداخلها مسلح أو 2 لاستلام الأموال، والبضاعة أيضاً تسلم إلى المروّجين بالطريقة نفسها لكن من قبل أشخاص مختلفين عن الذين يستلمون "الغلّة"، وتؤكد بأن عدداً قليلاً من المروّجين يلتقون بالتاجر مباشرة، نظراً إلى أن التواصل يقتصر على الإتصالات الهاتفية فقط.

وتلفت هذه المصادر إلى أن التاجر نفسه هو من يحدد الأماكن التي يجري العمل بها، أي تسليم البضاعة إلى المروّج ومن ثم تسليمها إلى الزبون وكذلك تسليم الأموال، وتكشف عن أن ع. ز يتنقل بين البقاع والضاحية الجنوبية بزي رجل دين، أما ع. أ فهو لا يترك مكان إقامته في الحمّودية، لكنها تشير إلى أن هناك فارق بسيط بين الرجلين، يتعلق بالإجراءات أو الإحتياطات الأمنية التي يتخذها ع. ز.

وتوضح المصادر المطلعة أن ع. أ لا يمانع لقاء بعض المروّجين الكبار الذين يذهبون مباشرة إليه لشراء الهيرويين، كما أن بعض المتعاطين يذهبون أيضاً مباشرة إليه مصطحبين معهم فتيات يمارس ع. أ معهن الجنس مقابل تقديم الهيرويين بالمجان.

في الختام، تشير هذه المصادر إلى أن هناك ظاهرة لافتة، أثبتتها التحقيقات أيضاً، مفادها أن أغلب عمليات السلب والنشل وسرقة السيارات تحصل لشراء المخدرات.

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822961212
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار