تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين Dozens in Sidon protest against Israel مشاهد جديدة وخلابة لحفل الموسيقار حسن علي عبد الجواد وفرقته في زيرة صيدا - 47 صورة توقيف متهم في صيدا بسرقة بيك اب في منطقة الفوار اعتصام للمشاريع في عين الحلوة استنكارا للاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى لبنان يحرز الميدالية الذهبية بالرسم في الالعاب الفرنكوفونية دورة إعداد محاسب مالي محترف LEVEL II من 21 آب لغاية 8 أيلول 2017 العشاء السنوي الأول لـ جمعية متخرجي المعهد الجامعي للتكنولوجيا بمشاركة الحريري وعسيران وكرمت خريجين قدامى - 26 صورة تعليق اعتصام يوم غد السبت أمام بلدية صيدا بعد تأكيد المحافظ تنفيذ تسعيرة وزارة الطاقة للمولدات ابتداء من هذا الشهر‎ البزري يُهنئ جمعية أصدقاء الزيرة والبلدية والفنان عبد الجواد على نجاح الحفل الموسيقي في زيرة صيدا البزري يستقبل الأستاذ إبراهيم عازار - 9 صور 22 سنة على رحيل الفقيد الحاج نور الدين حشيشو 51 ألف ليرة قيمة الاشتراك «الكهربائي» 5 أمبير في تموز دار العناية تخرّج متدربين في «مشروع تعزيز الممارسات الدامجة» أحفاد الكنعانيين يظهرون في صيدا سرقة منزل في صفاريه «المعلومات» تُوقف 3 سوريين في جزين في الذكرى 15 لغياب المناضل مصطفى سعد، أسامة سعد يشيد بكفاح المقاومة في لبنان وفلسطين للبيع رحلة لشخصين إلى إسبانيا لمدة ثمانية أيام صالون رولى بتكجي الثقافي يستضيف الشاعرة سامية خليفة - 4 صور #أناهون استثمار الشباب للانترنت ... ندوة شبابية تفاعلية مع الأستاذ خضر سلامة - 8 صور + فيديو حزب الله يستكمل جولته على المؤسسات والجمعيات الأهلية في صيدا - 9 صور السعودي رعى الحفل الأول من نوعه على زيرة صيدا للموسيقار حسن علي عبد الجواد وفرقته بدعوة من جمعية أصدقاء الزيرة وتنظيم فرونت رو - 57 صورة حركة حماس تلتقي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وتبحثان الأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة تفجير أجسام وقذائف في حقل القريّة شرق صيدا اليوم الجمعة ما بين الساعة 9.00 والساعة 14.00
Saida Country Club / قياس 100-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة مارس / قياس 210-200مؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صور
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

ثلاثة أمراء للمخدرات في لبنان: الكشف عن تفاصيل الترويج

لبنانيات - الجمعة 14 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 2123 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع النشرة: 

في ظل التوقيفات المتكررة لمتعاطي ومروجي المخدرات في منطقة جبل لبنان، تطرح أسئلة حول الأسباب التي تحول دون توقيف كبار التجار المعروفين بالأسماء لدى كافةالأجهزة الأمنية، من دون أن يقدم أي جواب واضح عنها، إلا ما يُحكى عن غطاء سياسي يمنع الملاحقة عن هؤلاء، في حين أن نسبة تفشي ظاهرة التعاطي التي تهدد الشباب اللبناني في إرتفاع مستمر.

في هذا السياق، لا تتردد مصادر مطلعة على هذا الملف في القول عبر "النشرة"، ان الجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية جيدة جداً لولا أنها لا تقتصر على المتعاطين والمروجين وبعض التجار الصغار، وتشير إلى أن هناك 3 أسماء معروفة في هذا "العالم" سيؤدي توقيفها للقضاء على 90% منتجارة المخدراتفي لبنان، وهم: ن. ز (حشيشة)، ع. ز (كوكايين)، ع. أ (هيرويين)، وتؤكد بأن باقي الأسماء الأخرى التي يتم التداول بها تبقى غير رئيسية بالمقارنة مع الثلاثة المذكورين.

وفي حين تشير هذه المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية لديها كافة المعلومات، من أماكن سكن وأرقام هواتف التجار الثلاثة، تستغرب إستمرارهم بالعمل بكل حرية من دون أن يجري العمل على مداهمتهم وتوقيفهم، وتكشف عمّا أفادت به التحقيقات على مدى أكثر من عامين مع من تم توقيفهم من متعاطين ومروجي مخدرات حول أسلوب العمل.

بالنسبة إلى ن. ز فهو لا يعمل بشكل مباشر حيث أن هناك ما يقارب الـ20 شخصاً يعملون تحت سلطته، لكن فيما يتعلق بترويج الكوكايين والهيرويين فيتم بطريقة تشبه أقوى الأفلام السينمائية، حيث توضح أن الزبون يتولى الإتصال المباشر بالتاجر، الذي يقوم بدوره بتوجيه أحد المروجين (في كل قضاء من محافظة جبل لبنان هناك عدد لا يستاهن به من المروجين لدى كل تاجر).

وتلفت هذه المصادر إلى أن التنقل يتم عادة عبر سيارات مستأجرة، يدفع أتعابها التاجر، وأغلبها من نوع "كيا بيكانتو" أو "هيونداي أي 10"، نظراً إلى أن بدل إيجارها منخفض نسبياً، وفي بعض الأحيان تستخدم سيارات خاصة من نوع "غولف"، وتضيف: "التاجر يوجه المروج حسب المنطقة التي يتواجد فيها الزبون، لكن لا اتصال مباشر بين الجانبين"، أما "غلّة" كل مروج فهي تصل إلى 4 مليون ليرة يومياً وفي الهيرويين قد تصل إلى 10 مليون ليرة يومياً.

على صعيد متصل، توضح المصادر نفسها أن "الغلّة" لا يتم تسليمها من جانب المروج إلى التاجر بشكل مباشر، بل ان الأخير يرسل سيارة من قبله بداخلها مسلح أو 2 لاستلام الأموال، والبضاعة أيضاً تسلم إلى المروّجين بالطريقة نفسها لكن من قبل أشخاص مختلفين عن الذين يستلمون "الغلّة"، وتؤكد بأن عدداً قليلاً من المروّجين يلتقون بالتاجر مباشرة، نظراً إلى أن التواصل يقتصر على الإتصالات الهاتفية فقط.

وتلفت هذه المصادر إلى أن التاجر نفسه هو من يحدد الأماكن التي يجري العمل بها، أي تسليم البضاعة إلى المروّج ومن ثم تسليمها إلى الزبون وكذلك تسليم الأموال، وتكشف عن أن ع. ز يتنقل بين البقاع والضاحية الجنوبية بزي رجل دين، أما ع. أ فهو لا يترك مكان إقامته في الحمّودية، لكنها تشير إلى أن هناك فارق بسيط بين الرجلين، يتعلق بالإجراءات أو الإحتياطات الأمنية التي يتخذها ع. ز.

وتوضح المصادر المطلعة أن ع. أ لا يمانع لقاء بعض المروّجين الكبار الذين يذهبون مباشرة إليه لشراء الهيرويين، كما أن بعض المتعاطين يذهبون أيضاً مباشرة إليه مصطحبين معهم فتيات يمارس ع. أ معهن الجنس مقابل تقديم الهيرويين بالمجان.

في الختام، تشير هذه المصادر إلى أن هناك ظاهرة لافتة، أثبتتها التحقيقات أيضاً، مفادها أن أغلب عمليات السلب والنشل وسرقة السيارات تحصل لشراء المخدرات.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 788326507
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي