تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
أمير المعجنات يدعوكم إلى افتتاح التذوق نهار الأحد 19 تشرين الثاني 2017 في عبرا - بجانب جنينة عبرا صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين توقيف شخصين بصيدا بعدما ضبط بحوزتهما كمية من الهيرويين اغتيال محمود حجير في عين الحلوة مشاهد من أنشطة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري بمناسبة عيدي العلم والاستقلال - 17 صورة فرح الموسيقى يحل في صيدا بأمسية للأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية - 48 صورة مهرجان شبابي في ذكرى إستشهاد الرئيس ياسر عرفات: الرقم الصعب... رجل بحجم أمة - 58 صورة لجنة منطقة صور للإتحاد الفلسطينى لكرة القدم تكرم الأندية واللاعبين باحتفال حاشد - 11 صورة للبيع فيلا ثلاثة طوابق جاهزة للسكن في صيدا بالقرب من فيلا شفيق الحريري - 20 صورة اللواء أبو عرب يستقبل وفدا من حركة فتح منطقة صيدا - صورتان لبنان يُكرّم رجالات الاستقلال وأكاليل زهر على ضرائحهم صيدا: «معك.. وين ما بتكون» أحمد الحريري: نزلنا إلى المعترك بأخلاق الحاجة أم رفيق أبو العردات التقى عبد الهادي: متمسكون بالعمل الفلسطيني المشترك القيادة الفلسطينية في منطقة صيدا: سنكون في الصفوف الأمامية للتصدي لأي عدوان صهيوني على لبنان تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور تاكسي VIP BOB TRANSPORT - نقل طلاب إلى جامعات صيدا ومدرستي رفيق الحريري والحسام جمعية إبحاراتنا تهدي 200 طفل من أبناء الرعاية حقيبتها الشتوية - 52 صورة البزري يلتقي وفد اللجنة التحضيرية لإحتفالية "الأعياد بتجمعنا" - صورتان تعوا كلكن بتياب الجيش تنحتفل بعيد الاستقلال .. سوى نرفع علم لبنان ونغني النشيد اللبناني البزري يستقبل وفداً من جمعية التنمية للإنسان والبيئة - صورتان الحريري استقبلت مزيدا من الوفود المتضامنة في مجدليون - 26 صورة بلش موسم السجاد عند Shop & Save في صيدا تشكيلة كاملة بأحسن الأسعار - 30 صورة دعوة لنهائي بطولة الإستقلال في الميني فوتبول 2017
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200Donnaللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين
4B Academy Arts

ثلاثة أمراء للمخدرات في لبنان: الكشف عن تفاصيل الترويج

لبنانيات - الجمعة 14 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 2187 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع النشرة: 

في ظل التوقيفات المتكررة لمتعاطي ومروجي المخدرات في منطقة جبل لبنان، تطرح أسئلة حول الأسباب التي تحول دون توقيف كبار التجار المعروفين بالأسماء لدى كافةالأجهزة الأمنية، من دون أن يقدم أي جواب واضح عنها، إلا ما يُحكى عن غطاء سياسي يمنع الملاحقة عن هؤلاء، في حين أن نسبة تفشي ظاهرة التعاطي التي تهدد الشباب اللبناني في إرتفاع مستمر.

في هذا السياق، لا تتردد مصادر مطلعة على هذا الملف في القول عبر "النشرة"، ان الجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية جيدة جداً لولا أنها لا تقتصر على المتعاطين والمروجين وبعض التجار الصغار، وتشير إلى أن هناك 3 أسماء معروفة في هذا "العالم" سيؤدي توقيفها للقضاء على 90% منتجارة المخدراتفي لبنان، وهم: ن. ز (حشيشة)، ع. ز (كوكايين)، ع. أ (هيرويين)، وتؤكد بأن باقي الأسماء الأخرى التي يتم التداول بها تبقى غير رئيسية بالمقارنة مع الثلاثة المذكورين.

وفي حين تشير هذه المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية لديها كافة المعلومات، من أماكن سكن وأرقام هواتف التجار الثلاثة، تستغرب إستمرارهم بالعمل بكل حرية من دون أن يجري العمل على مداهمتهم وتوقيفهم، وتكشف عمّا أفادت به التحقيقات على مدى أكثر من عامين مع من تم توقيفهم من متعاطين ومروجي مخدرات حول أسلوب العمل.

بالنسبة إلى ن. ز فهو لا يعمل بشكل مباشر حيث أن هناك ما يقارب الـ20 شخصاً يعملون تحت سلطته، لكن فيما يتعلق بترويج الكوكايين والهيرويين فيتم بطريقة تشبه أقوى الأفلام السينمائية، حيث توضح أن الزبون يتولى الإتصال المباشر بالتاجر، الذي يقوم بدوره بتوجيه أحد المروجين (في كل قضاء من محافظة جبل لبنان هناك عدد لا يستاهن به من المروجين لدى كل تاجر).

وتلفت هذه المصادر إلى أن التنقل يتم عادة عبر سيارات مستأجرة، يدفع أتعابها التاجر، وأغلبها من نوع "كيا بيكانتو" أو "هيونداي أي 10"، نظراً إلى أن بدل إيجارها منخفض نسبياً، وفي بعض الأحيان تستخدم سيارات خاصة من نوع "غولف"، وتضيف: "التاجر يوجه المروج حسب المنطقة التي يتواجد فيها الزبون، لكن لا اتصال مباشر بين الجانبين"، أما "غلّة" كل مروج فهي تصل إلى 4 مليون ليرة يومياً وفي الهيرويين قد تصل إلى 10 مليون ليرة يومياً.

على صعيد متصل، توضح المصادر نفسها أن "الغلّة" لا يتم تسليمها من جانب المروج إلى التاجر بشكل مباشر، بل ان الأخير يرسل سيارة من قبله بداخلها مسلح أو 2 لاستلام الأموال، والبضاعة أيضاً تسلم إلى المروّجين بالطريقة نفسها لكن من قبل أشخاص مختلفين عن الذين يستلمون "الغلّة"، وتؤكد بأن عدداً قليلاً من المروّجين يلتقون بالتاجر مباشرة، نظراً إلى أن التواصل يقتصر على الإتصالات الهاتفية فقط.

وتلفت هذه المصادر إلى أن التاجر نفسه هو من يحدد الأماكن التي يجري العمل بها، أي تسليم البضاعة إلى المروّج ومن ثم تسليمها إلى الزبون وكذلك تسليم الأموال، وتكشف عن أن ع. ز يتنقل بين البقاع والضاحية الجنوبية بزي رجل دين، أما ع. أ فهو لا يترك مكان إقامته في الحمّودية، لكنها تشير إلى أن هناك فارق بسيط بين الرجلين، يتعلق بالإجراءات أو الإحتياطات الأمنية التي يتخذها ع. ز.

وتوضح المصادر المطلعة أن ع. أ لا يمانع لقاء بعض المروّجين الكبار الذين يذهبون مباشرة إليه لشراء الهيرويين، كما أن بعض المتعاطين يذهبون أيضاً مباشرة إليه مصطحبين معهم فتيات يمارس ع. أ معهن الجنس مقابل تقديم الهيرويين بالمجان.

في الختام، تشير هذه المصادر إلى أن هناك ظاهرة لافتة، أثبتتها التحقيقات أيضاً، مفادها أن أغلب عمليات السلب والنشل وسرقة السيارات تحصل لشراء المخدرات.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 813849789
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي