وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية 497-100
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
موظفو سعودي أوجيه إعتصموا في صيدا: مستحقاتنا لن نستجديها من أحد لأنها حق لنا الدكتور بسام حمود يستقبل وفداً من أصحاب المولدات الكهربائية في صيدا - 3 صور نقل جثة فلسطيني للمستشفى بعدما وجد على سطح منزله بعين الحلوة الحريري تابعت وشمس الدين لقاءاتهما مع العائلات: الرد على إستهداف مشروع رفيق الحريري في صيدا بالتصويت له في 6 ايار ليستمر قوياً بثقة الناس - 9 صور أسامة سعد محاوراً المواطنين في أحياء صيدا: لنشارك في الاقتراع يوم 6 ايار من أجل صنع التغيير الحقيقي - 35 صور إذا انت بغربة .. وصّل صوتك ع صيدا ... - فيديو بهية الحريري في مهرجان بساحة ضهر المير في صيدا القديمة بمشاركة شمس الدين: في 6 أيار سنرفع رأس صيدا ونعطي درساً لكلّ من يفكر أن يتحدى صيدا وأهلها - 18 صورة أسامة سعد يزور المفتي مدرار الحبال والشيخ خضر الكبش - صورتان البرنامج الانتخابي للدكتور عبد الرحمن البزري الصحن الطائر.. تجربة تخييم جديدة للأثرياء في بريطانيا + فيديو القاضي عويدات طلب في قراره الظني الإعدام لقاتل ندى بهلوان حزب الله يهنئ جبهة التحرير الفلسطينية باليوم الوطني ما الحمية التي ساعدت الملايين على خسارة الوزن؟ مشهد نادر وغريب لغبار يسير فوق البحر في السعودية + فيديو رعاة ماعز تعرضوا لشخص بالضرب وحطموا شاحنته في القطراني موظفو سعودي أوجيه اعتصموا أمام بلدية صيدا مطالبين بدفع مستحقاتهم الرئيس فؤاد السنيورة خلال لقاء مع آل السنيورة وأنسبائهم: للتصويت بكثافة لبهية الحريري لأنها أكثر من يعبر عن نهج الانجاز في المدينة وعما تؤمن به صيدا - 3 صور نشاط بعنوان عهود تميمية في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 44 صورة ورشة عمل التحليل النقدي وصنع القرار في الجامعة اللبنانية الدولية - صيدا - 5 صور ورشة عمل إدارة الوقت وكتابة رسائل البريد الإلكتروني المحترفة في LIU صيدا - 7 صور
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

ثلاثة أمراء للمخدرات في لبنان: الكشف عن تفاصيل الترويج

لبنانيات - الجمعة 14 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 2251 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ موقع النشرة: 

في ظل التوقيفات المتكررة لمتعاطي ومروجي المخدرات في منطقة جبل لبنان، تطرح أسئلة حول الأسباب التي تحول دون توقيف كبار التجار المعروفين بالأسماء لدى كافةالأجهزة الأمنية، من دون أن يقدم أي جواب واضح عنها، إلا ما يُحكى عن غطاء سياسي يمنع الملاحقة عن هؤلاء، في حين أن نسبة تفشي ظاهرة التعاطي التي تهدد الشباب اللبناني في إرتفاع مستمر.

في هذا السياق، لا تتردد مصادر مطلعة على هذا الملف في القول عبر "النشرة"، ان الجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية جيدة جداً لولا أنها لا تقتصر على المتعاطين والمروجين وبعض التجار الصغار، وتشير إلى أن هناك 3 أسماء معروفة في هذا "العالم" سيؤدي توقيفها للقضاء على 90% منتجارة المخدراتفي لبنان، وهم: ن. ز (حشيشة)، ع. ز (كوكايين)، ع. أ (هيرويين)، وتؤكد بأن باقي الأسماء الأخرى التي يتم التداول بها تبقى غير رئيسية بالمقارنة مع الثلاثة المذكورين.

وفي حين تشير هذه المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية لديها كافة المعلومات، من أماكن سكن وأرقام هواتف التجار الثلاثة، تستغرب إستمرارهم بالعمل بكل حرية من دون أن يجري العمل على مداهمتهم وتوقيفهم، وتكشف عمّا أفادت به التحقيقات على مدى أكثر من عامين مع من تم توقيفهم من متعاطين ومروجي مخدرات حول أسلوب العمل.

بالنسبة إلى ن. ز فهو لا يعمل بشكل مباشر حيث أن هناك ما يقارب الـ20 شخصاً يعملون تحت سلطته، لكن فيما يتعلق بترويج الكوكايين والهيرويين فيتم بطريقة تشبه أقوى الأفلام السينمائية، حيث توضح أن الزبون يتولى الإتصال المباشر بالتاجر، الذي يقوم بدوره بتوجيه أحد المروجين (في كل قضاء من محافظة جبل لبنان هناك عدد لا يستاهن به من المروجين لدى كل تاجر).

وتلفت هذه المصادر إلى أن التنقل يتم عادة عبر سيارات مستأجرة، يدفع أتعابها التاجر، وأغلبها من نوع "كيا بيكانتو" أو "هيونداي أي 10"، نظراً إلى أن بدل إيجارها منخفض نسبياً، وفي بعض الأحيان تستخدم سيارات خاصة من نوع "غولف"، وتضيف: "التاجر يوجه المروج حسب المنطقة التي يتواجد فيها الزبون، لكن لا اتصال مباشر بين الجانبين"، أما "غلّة" كل مروج فهي تصل إلى 4 مليون ليرة يومياً وفي الهيرويين قد تصل إلى 10 مليون ليرة يومياً.

على صعيد متصل، توضح المصادر نفسها أن "الغلّة" لا يتم تسليمها من جانب المروج إلى التاجر بشكل مباشر، بل ان الأخير يرسل سيارة من قبله بداخلها مسلح أو 2 لاستلام الأموال، والبضاعة أيضاً تسلم إلى المروّجين بالطريقة نفسها لكن من قبل أشخاص مختلفين عن الذين يستلمون "الغلّة"، وتؤكد بأن عدداً قليلاً من المروّجين يلتقون بالتاجر مباشرة، نظراً إلى أن التواصل يقتصر على الإتصالات الهاتفية فقط.

وتلفت هذه المصادر إلى أن التاجر نفسه هو من يحدد الأماكن التي يجري العمل بها، أي تسليم البضاعة إلى المروّج ومن ثم تسليمها إلى الزبون وكذلك تسليم الأموال، وتكشف عن أن ع. ز يتنقل بين البقاع والضاحية الجنوبية بزي رجل دين، أما ع. أ فهو لا يترك مكان إقامته في الحمّودية، لكنها تشير إلى أن هناك فارق بسيط بين الرجلين، يتعلق بالإجراءات أو الإحتياطات الأمنية التي يتخذها ع. ز.

وتوضح المصادر المطلعة أن ع. أ لا يمانع لقاء بعض المروّجين الكبار الذين يذهبون مباشرة إليه لشراء الهيرويين، كما أن بعض المتعاطين يذهبون أيضاً مباشرة إليه مصطحبين معهم فتيات يمارس ع. أ معهن الجنس مقابل تقديم الهيرويين بالمجان.

في الختام، تشير هذه المصادر إلى أن هناك ظاهرة لافتة، أثبتتها التحقيقات أيضاً، مفادها أن أغلب عمليات السلب والنشل وسرقة السيارات تحصل لشراء المخدرات.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837799055
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي