وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إخماد حريق بستان زيتون في الشرحبيل خلف مسجد هند - 15 صورة حريق هشير في منطقة مجدليون قرب مسجد الفرقان - 10 صور حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا معلمة اختصاص رياضيات من جامعة LAU تعطي دروسا خصوصية لمادة الرياضيات للمرحلة المتوسطة من السادس حتى التاسع للبيع شقة طابق أول في صيدا - حي الزهور - شارع السراي - 12 صورة مقطع مذهل يرصد ظاهرة الميكروبيرست + فيديو أسامة سعد يستقبل العميد نواف الحسن - 3 صور فتاة أمريكية تحشر رأسها بأنبوب عادم سيارة + فيديو أجهزة وفلاتر مياه حديثة لتنقية المياه من الرواسب - جهاز Ozone لتعقيم المياه والهواء أمريكا أم تنقذ رضيعها بعد سقوطه في المسبح بـ 5 دقائق + فيديو حماده حدد موعد إعلان نتائج الشهادة المتوسطة الجمعة: التعليم الجيد للجميع ولمنع التمييز حماس: نرفض سياسة إغلاق ودمج المدارس في الأونروا الكشف عن صور المدن النووية الأمريكية إبان الحرب العالمية الثانية! - 10 صور 31 عاما بعد مقتل طفلة بفرنسا.. شجار يكشف تورط الوالدين - صورتان برسم البيع INFRARED OZONE SAUNA SPA CAPSULE من أهم أجهزة تهدئة الأعصاب وتنظيم الدورة الدموية ونتائجه مذهلة - 12 صورة تفاصيل تحدي محمد بن راشد لاستيطان الفضاء وزارة التربية: يمكن الإطلاع على نتائج الإمتحانات الرسمية عبر تطبيق MEHE Needed: Restaurant operation manager with experience ثلج الكربون لمكافحة الجرذان في نيويورك + فيديو سفيرتا النرويج وسويسرا تفقدتا مخيم عين الحلوة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

كنز صحي يطيل العمر عثروا عليه في 3 فناجين قهوة يومياً

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 12 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 649 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ العربية.نت: 

اكتشفوا الكنز في نتائج دراستين شملتا نصف مليون أوروبي متنوعين من 10 دول، إضافة إلى أكثر من 200 ألف أميركي، ملخصه أن للشارب 3 فناجين قهوة يوميا كمعدل، حظ ونصيب أكبر في التمتع بعافية صحية وبطول العمر، مقارنة بمن لا يتناول قهوة على الإطلاق.
علماء من International Agency for Research on Cancer الواقع مقرها بمدينة "ليون" الفرنسية، كوكالة أبحاث عن السرطان تابعة لمنظمة الصحة العالمية، تكاتفوا مع علماء بالطب آخرين من Imperial College London المعروفة باسم "الكلية الامبريالية للعلوم والطب والتكنولوجيا" للقيام بمهمة أدت إلى اختراق علمي قد يجعل القهوة عملة نادرة مع الزمن.

الدراسة التي نشرتها الأسبوعية الأميركية، تحدثت عن نسب الموت لدى الشاربين للقهوة يوميا

اشتغلوا معا طوال 16 سنة، في فحص بيانات 521330 شخصا، أعمارهم 35 وما فوق، منهم 41693 توفوا خلال الفحص المنشورة نتائجه بأسبوعية Annals of Internal Medicine الصادر عددها اليوم الثلاثاء عن "الكلية الأميركية للأطباء البشريين" التي قامت بدورها بفحص مماثل لبيانات 215 ألف أميركي، وخرجت أيضا بالنتيجة المفاجئة نفسها.

تأثيرها صحي ووقائي

النتيجة المفاجئة، هي أن 25% من الرجال المتناولين للقهوة يوميا "كانوا بنسبة 12 % أقل موتا، والنساء 7 % أقل، ممن لا يتناولون القهوة" وفقا للوارد بالدراسة التي غطت خبرها وسائل إعلام عالمية، راجعت "العربية.نت" مواقعها، وبينها عدد اليوم الثلاثاء من صحيفة "التايمز" البريطانية، وفيه شرح من البروفيسور Elio Riboli رئيس مدرسة الصحة العامة في "كلية لندن الامبريالية" من أن "هذه النتيجة تضاف لدلائل عدة تشير إلى أن تناول القهوة يوميا ليس آمنا فقط، بل له تأثير وقائي وصحي" كما قال.

فنجان قهوة دافيء، يهديء الأعصاب ويقوي المناعة وينعش المخيلات والعواطف

ومن "الوكالة الدولية لأبحاث السرطان" ذكر العالم Marc Gunter الموصوف في الدراسة بأنه كبير معديها، أن فحص بيانات هذا العدد الكبير من الأشخاص المتنوعين "أكد أن استهلاكا أكثر للقهوة، كان مرتبطا دائما بموت أقل لأي سبب، خصوصا من 
أمراض معوية وأخرى لها علاقة بالدورة الدموية" في إشارة منه أيضا إلى أن المتناولين لثلاثة #فناجين_قهوة من أي نوع كمعدل "قابلين للعيش أكثر وبصحة أفضل ممن لا يتناولون أي قهوة على الإطلاق" كما قال.

إذا لم تكن من شاربيها فعليك أن تبدأ

والشيء نفسه خرجت به الدراسة الأميركية، مع إضافة منها بأن المتناولين للقهوة هم أقل موتا بالسرطان أو بأمراض القلب أو بأنواع النزيف الدماغي والجلطات، كما بالسكري والأمراض التنفسية والكلوية، ممن لا يتناولونها، وهو ما يزيد في شرحه الفيديو الذي تعرضه "العربية.نت" أدناه، نقلا عن تقرير أعدته شبكة CBS News التلفزيونية الأميركية حول الدراسة ونتائجها.

في الدراسة أن نسبة موت المتناولين لفنجان واحد يوميا، هي 12% أقل ممن لا يتناولون القهوة، وهي 18% أقل للمتناولين 2 أو 3 فناجين "مع ذلك، لا يمكننا القول إن شربها يطيل العمر بالتأكيد، والأفضل القول إن لها علاقة به" وهو ما ذكرته Veronica Setiawan البروفيسورة بكلية #الطب_الوقائي في جامعة South California الأميركية، مضيفة في ما قرأته "العربية.نت" مما نقلته عنها مجلة Negócios الاقتصادية البرتغالية "إذا كنت شاربا للقهوة فاستمر. أما إذا كنت العكس، فالأفضل أن تفكر بأنه يجب عليك أن تبدأ" وفق تعبيرها.

المتحدثون الثلاثة، البروفيسور ايليو ريبولي والبروفيسورة فيرونيا سيتياوان والدكتور مارك غانتر
كما في الدراسة مهم آخر، وهو أن إضافة فنجان واحد يوميا إلى دورة الحياة اليومية لمن لا يتناولون القهوة عادة، قد يطيل عمر الرجل 3 أشهر في 16 سنة، والمرأة شهرا واحدا. أما الإدمان على تناول أكثر من 5 أو 7 فناجين، سواء Espresso أو "كابوتشينو" أو غيره من الأنواع، فلم تتطرق إليه #الدراسة، وربما هو غير محمود.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846468993
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي