تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين اعتصام للمشاريع في عين الحلوة استنكارا للاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى لبنان يحرز الميدالية الذهبية بالرسم في الالعاب الفرنكوفونية دورة إعداد محاسب مالي محترف LEVEL II من 21 آب لغاية 8 أيلول 2017 العشاء السنوي الأول لـ جمعية متخرجي المعهد الجامعي للتكنولوجيا بمشاركة الحريري وعسيران وكرمت خريجين قدامى - 26 صورة تعليق اعتصام يوم غد السبت أمام بلدية صيدا بعد تأكيد المحافظ تنفيذ تسعيرة وزارة الطاقة للمولدات ابتداء من هذا الشهر‎ البزري يُهنئ جمعية أصدقاء الزيرة والبلدية والفنان عبد الجواد على نجاح الحفل الموسيقي في زيرة صيدا البزري يستقبل الأستاذ إبراهيم عازار - 9 صور 22 سنة على رحيل الفقيد الحاج نور الدين حشيشو 51 ألف ليرة قيمة الاشتراك «الكهربائي» 5 أمبير في تموز دار العناية تخرّج متدربين في «مشروع تعزيز الممارسات الدامجة» أحفاد الكنعانيين يظهرون في صيدا سرقة منزل في صفاريه «المعلومات» تُوقف 3 سوريين في جزين في الذكرى 15 لغياب المناضل مصطفى سعد، أسامة سعد يشيد بكفاح المقاومة في لبنان وفلسطين للبيع رحلة لشخصين إلى إسبانيا لمدة ثمانية أيام صالون رولى بتكجي الثقافي يستضيف الشاعرة سامية خليفة - 4 صور #أناهون استثمار الشباب للانترنت ... ندوة شبابية تفاعلية مع الأستاذ خضر سلامة - 8 صور + فيديو حزب الله يستكمل جولته على المؤسسات والجمعيات الأهلية في صيدا - 9 صور السعودي رعى الحفل الأول من نوعه على زيرة صيدا للموسيقار حسن علي عبد الجواد وفرقته بدعوة من جمعية أصدقاء الزيرة وتنظيم فرونت رو - 57 صورة حركة حماس تلتقي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وتبحثان الأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة تفجير أجسام وقذائف في حقل القريّة شرق صيدا اليوم الجمعة ما بين الساعة 9.00 والساعة 14.00 التحاليل الجينية تثبت من مدينة صيدا أن 90 بالمئة من أحفاد اللبنانيين هم من الكنعانيين من هو صديق الزيرة الوفي؟ العثور على بطاقة هوية فلسطينية في صيدا باسم محمد عامر
للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةSaida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانممبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No HomeworkPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Arts
التسجيل مستمر لمراحل الروضات والابتدائي في ثانوية لبنان الدولية

العلماء يجمعون عينات قبل إختفاء الأنهار الجليدية

منوعات (طرائف وعجائب وغرائب) - الثلاثاء 11 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 295 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بوابة فيتو: 

أكد علماء بمركز البحوث العلمية الفرنسي، أن الجبال الجليدية ذات الارتفاعات العالية تحتفظ داخلها بمعلومات مسجلة عن المناخ والبيئة التقطها الجليد، ولكن مع تسبب التغير المناخي في ارتفاع درجات الحرارة، فإن العديد من الأنهار الجليدية تتراجع، ما يهدد بضياع هذا الكنز من البيانات العلمية الموجودة بالمناطق الجبلية في جميع أنحاء العالم.

وسارع فريق من العلماء بالمعهد الوطني للبحوث العلمية في باريس، بالحفر لاستخراج عينات جليدية من الأنهار الجليدية التي يهددها الاحترار العالمي.

ويهدف مشروع "ذاكرة الجليد" -الذي يقوم به المركز الفرنسي- لإنشاء أول مكتبة في العالم لأرشفة الثلوج الجليدية، ومن أجل هذا الغرض سافر 15 باحثًا من جميع أنحاء العالم إلى ارتفاع ما يزيد على 6 آلاف و300 متر فوق مستوى سطح البحر عند نهر إليماني الجليدي في بوليفيا.

وتمكن العلماء من استعادة اثنين من العينات الجليدية من الصخور الصلبة الكامنة وراء صفائح التربة - يصل طول كل منها إلى أكثر من 400 قدم - ومنع ضيق الوقت العلماء من التمكن من حفر عينة ثالثة.

ويصاحب تنفيذ هذه المهمة صعوبات (تساقط الثلوج الكثيفة، وهبوب الرياح القوية)، ما أدى إلى تباطؤ المشروع لأكثر من أسبوع.

وقال جيروم تشابيلاز، كبير العلماء في المركز الوطني للبحوث العلمية بفرنسا ومنسق المشروع، "إن العلماء يعرفون ما تعنيه الظروف القاسية وأعدوا أنفسهم نفسيا.. لقد أظهر العلماء تفانيا كبيرا لهذه المهمة".

ومن المقرر أن يقوم العلماء بعد انتهاء عمليات الحفر، بنقل عينات الجليد إلى أول قبو للتراث العالمي للعينات الجليدية الموجود في كونكورديا في القارة القطبية الجنوبية؛ ومن ثم سيتم تخزين مئات العينات الجليدية من جميع أنحاء العالم في كهف الجليدي تصل درجة حرارته إلى ناقص 50 درجة مئوية، جنبًا إلى جنب مع العينات الأولى المستخرجة من جبل مونت بلان في جبال الألب الفرنسية.

يذكر أن مشروع ذاكرة الجليد، يركز على الأنهار الجليدية ذات الإمكانيات العلمية المؤكدة، ويهدف الباحثون إلى استخراج ثلاث عينات من كل موقع جليدي مختار، ويقوم العلماء بتحليل العينة الأولى كمرجع، وتخزين العينتين الأخريين في أنتاركتيكا لأغراض الأرشفة.

ويعد الهدف الأساسي للمشروع تأسيس موقع آمن للعينات الجليدية في القارة القطبية الجنوبية، أو كما يصف تشابيلاز: "تخصيص قارة للسلام وللعلوم".


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 788304250
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي