تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
أمير المعجنات يدعوكم إلى افتتاح التذوق نهار الأحد 19 تشرين الثاني 2017 في عبرا - بجانب جنينة عبرا صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين توقيف شخصين بصيدا بعدما ضبط بحوزتهما كمية من الهيرويين اغتيال محمود حجير في عين الحلوة مشاهد من أنشطة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري بمناسبة عيدي العلم والاستقلال - 17 صورة فرح الموسيقى يحل في صيدا بأمسية للأوركسترا الفلهارمونية اللبنانية - 48 صورة مهرجان شبابي في ذكرى إستشهاد الرئيس ياسر عرفات: الرقم الصعب... رجل بحجم أمة - 58 صورة لجنة منطقة صور للإتحاد الفلسطينى لكرة القدم تكرم الأندية واللاعبين باحتفال حاشد - 11 صورة للبيع فيلا ثلاثة طوابق جاهزة للسكن في صيدا بالقرب من فيلا شفيق الحريري - 20 صورة اللواء أبو عرب يستقبل وفدا من حركة فتح منطقة صيدا - صورتان لبنان يُكرّم رجالات الاستقلال وأكاليل زهر على ضرائحهم صيدا: «معك.. وين ما بتكون» أحمد الحريري: نزلنا إلى المعترك بأخلاق الحاجة أم رفيق أبو العردات التقى عبد الهادي: متمسكون بالعمل الفلسطيني المشترك القيادة الفلسطينية في منطقة صيدا: سنكون في الصفوف الأمامية للتصدي لأي عدوان صهيوني على لبنان تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور تاكسي VIP BOB TRANSPORT - نقل طلاب إلى جامعات صيدا ومدرستي رفيق الحريري والحسام جمعية إبحاراتنا تهدي 200 طفل من أبناء الرعاية حقيبتها الشتوية - 52 صورة البزري يلتقي وفد اللجنة التحضيرية لإحتفالية "الأعياد بتجمعنا" - صورتان تعوا كلكن بتياب الجيش تنحتفل بعيد الاستقلال .. سوى نرفع علم لبنان ونغني النشيد اللبناني البزري يستقبل وفداً من جمعية التنمية للإنسان والبيئة - صورتان الحريري استقبلت مزيدا من الوفود المتضامنة في مجدليون - 26 صورة بلش موسم السجاد عند Shop & Save في صيدا تشكيلة كاملة بأحسن الأسعار - 30 صورة دعوة لنهائي بطولة الإستقلال في الميني فوتبول 2017
للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةDonnaقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة مارس / قياس 210-200منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورة
4B Academy Arts

العلماء يجمعون عينات قبل إختفاء الأنهار الجليدية

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 11 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 352 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بوابة فيتو: 

أكد علماء بمركز البحوث العلمية الفرنسي، أن الجبال الجليدية ذات الارتفاعات العالية تحتفظ داخلها بمعلومات مسجلة عن المناخ والبيئة التقطها الجليد، ولكن مع تسبب التغير المناخي في ارتفاع درجات الحرارة، فإن العديد من الأنهار الجليدية تتراجع، ما يهدد بضياع هذا الكنز من البيانات العلمية الموجودة بالمناطق الجبلية في جميع أنحاء العالم.

وسارع فريق من العلماء بالمعهد الوطني للبحوث العلمية في باريس، بالحفر لاستخراج عينات جليدية من الأنهار الجليدية التي يهددها الاحترار العالمي.

ويهدف مشروع "ذاكرة الجليد" -الذي يقوم به المركز الفرنسي- لإنشاء أول مكتبة في العالم لأرشفة الثلوج الجليدية، ومن أجل هذا الغرض سافر 15 باحثًا من جميع أنحاء العالم إلى ارتفاع ما يزيد على 6 آلاف و300 متر فوق مستوى سطح البحر عند نهر إليماني الجليدي في بوليفيا.

وتمكن العلماء من استعادة اثنين من العينات الجليدية من الصخور الصلبة الكامنة وراء صفائح التربة - يصل طول كل منها إلى أكثر من 400 قدم - ومنع ضيق الوقت العلماء من التمكن من حفر عينة ثالثة.

ويصاحب تنفيذ هذه المهمة صعوبات (تساقط الثلوج الكثيفة، وهبوب الرياح القوية)، ما أدى إلى تباطؤ المشروع لأكثر من أسبوع.

وقال جيروم تشابيلاز، كبير العلماء في المركز الوطني للبحوث العلمية بفرنسا ومنسق المشروع، "إن العلماء يعرفون ما تعنيه الظروف القاسية وأعدوا أنفسهم نفسيا.. لقد أظهر العلماء تفانيا كبيرا لهذه المهمة".

ومن المقرر أن يقوم العلماء بعد انتهاء عمليات الحفر، بنقل عينات الجليد إلى أول قبو للتراث العالمي للعينات الجليدية الموجود في كونكورديا في القارة القطبية الجنوبية؛ ومن ثم سيتم تخزين مئات العينات الجليدية من جميع أنحاء العالم في كهف الجليدي تصل درجة حرارته إلى ناقص 50 درجة مئوية، جنبًا إلى جنب مع العينات الأولى المستخرجة من جبل مونت بلان في جبال الألب الفرنسية.

يذكر أن مشروع ذاكرة الجليد، يركز على الأنهار الجليدية ذات الإمكانيات العلمية المؤكدة، ويهدف الباحثون إلى استخراج ثلاث عينات من كل موقع جليدي مختار، ويقوم العلماء بتحليل العينة الأولى كمرجع، وتخزين العينتين الأخريين في أنتاركتيكا لأغراض الأرشفة.

ويعد الهدف الأساسي للمشروع تأسيس موقع آمن للعينات الجليدية في القارة القطبية الجنوبية، أو كما يصف تشابيلاز: "تخصيص قارة للسلام وللعلوم".


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 813849210
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي