وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
سُجِن 50 يوماً بسبب خمسين ألف ليرة اصابة شخصين خلال اشكال فردي تدهور شاحنة في الدوير ونجاة سائقها جريحة بحادث سير عند دوار القناية في صيدا ما قد يفعله جندي "معصّب"! مالطا تبيع جنسيتها.. هذه هي الشروط الرئيس بري استقبل وفداً علمائياً من مدينة صيدا جريح بحادث سير في صيدا وفاة أكبر معمر في العالم الحريري استقبلت وفدا من حركة حماس في مجدليون - 4 صور مطلوب موظف ذو خبرة خمس سنوات في مجال الصيانة العامة في صيدا للاستفسار عن كل ما يتعلق بالاقتراع اتصل بالمراكز الانتخابية لكل الناس مباراة رياضية تكريمية لروح كابتن فلسطين الأستاذ (معين الجيشي) - 41 صورة أحزاب اشترت نظارات وأقلام مجهزة بآلات تصوير تسمح بتصوير ورقة الإقتراع بطولة اللياقة البدنية المدرسية في الجنوب والنبطية العلامة النابلسي: الانتخابات لم تعد تقوم على أساس البرامج إستقالة سيلفانا اللقيس من هيئة الإشراف على الإنتخابات وفد من حركة امل زار مدير عام مؤسسة مياه لبنان الجنوبي الوزير مروان حمادة يرعى تكريم المشاركين في حملة الإنترنت الآمن التي نظمتها الرعاية وقوى الأمن الداخلي - 67 صورة دعوة إلى محاضرة حول صحة الذاكرة وطرق تنشيطها مع الدكتور نبيل عكاوي
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200محطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

تعا ننسى ...!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 11 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 460 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - صحيفة اللواء:  

"تعا  ننسى، تعا  ننسى، الأيام اللي راحوا...".

ننسى سبعة عشر عاماً من الحرب البشعة المُدمّرة، من دون أن نعرف حقيقة لماذا اندلعت، وكيف تمّ زجّـنا في أتونها، ولماذا وعلى أي أسس توقفت.

ننسى كيف أضحى أمراء الحرب الأهلية وعُتاتها، أمراء سلم و دُعاة وحدة وطنية وتعايش مشترك.

ننسى اتفاق الطائف ووثيقة الوفاق الوطني، واتفاق الدوحة، وإعلان بعبدا 2012، وطاولات الحوار، والدُستور المقدّس الذي عُدّل لمرة واحدة فقط .. مرّات!

ننسى التمديد تلو التمديد، والتجديد، والشغور الرئاسي، والاغتيالات السياسية، وحرب داحس 8 آذار مع غبراء 14 آذار، والإبراء المستحيل، و7 أيار 2008 ...

ننسى قوانين الإنـتخابات التي فُصّلت على مقاس بعض السياسيين في انـتخابات 1992 و1996 و2000 و2009، والتي لم تراع العدالة أو التمثيل الصحيح، والتي استثنت الكوتا النسائيّة، واقتراع العسكريين، والشباب عبر إغفال خفض سن الإقتراع.

ننسى تشكيل الهيئة الوطنية لإلغاء الطائفية، والمجلس الإقتصادي الإجتماعي، والمجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع، والمجلس الدستوري.

ننسى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، وضمان الشيخوخة، وتعويض نهاية الخدمة، وتأمين الإستشفاء، وتدني الأجور، وسلسلة «السلسلة» ..

ننسى زفت الطرقات، وانقطاع الكهرباء والماء، والخلوي، والإنترنت، والمازوت، والأغذية الفاسدة، والأدوية مُنتهية الصلاحية، والأمن والخطف والسرقات واختفاء السيارات، والسلاح الفالت والقتل العشوائي لأسباب تافهة، والعمالة الأجنبية، والنزوح السوري ...

ننسى تعزيز الجامعة اللبنانية، والسماح بالترخيص بإنشاء الجامعات والكليّات كالفِطر، ونقص المدارس والمهنيات الرسمية، والكتاب الموحّد للتربية الوطنية.

ننسى صندوق المُهجّرين، وصندوق الجنوب، والإنماء والإعمار، ودعم التبغ والتنباك والشمندر السكري والتفاح والقمح و...

ننسى الضرائب، والدين العام والعجز، وسعر صرف الليرة والفوائد المصرفية، والخصخصة، وباريس - 2، ودمج المصارف، وإفلاس المؤسسات التجارية وتعثرها وتسريح العاملين، والإنماء المتوازن، والزراعات البديلة.

ننسى بنك المدينة، وملفات تبييض الأموال، وملف الفساد والإصلاح، والإختلاسات، والتلزيمات والصفقات، وملف التجنس، وملف التوطين، والهجرة، وفضائح الاتصالات.

ننسى تلفزيون لبنان، وفائض الموظفين في إدارات الدولة، ومصرع  قضاة  قصر العدل في صيدا، ودويلة مخيّم عين الحلوة، وفضيحة الطوابع الأميرية، وملف صندوق تعاضد المعلّمين، وفضائح البيئة والبراميل السامة المدفونة، وملف العمروسية، وملف النفايات، وملف فضيحة النفط، وملف الفيول، والمستشفيات الحكومية، والتعدّي على الأملاك العامة البحرية والنهرية، ومخصصات البلديات، وملف المهجرين، وملف الكسارات والرمل والبحص.

ننسى الثلاثة ملايين «ضيف» فلسطيني وعراقي وسوري، وننسى المُقيمين بشكل غير شرعي.

ننسى الدويلات داخل الدولة ..

مهلاً، لقد نسيت الهدف من كتابة هذا المقال ..  استميحكم عذراً!

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836937768
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي