تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
منتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين لجنة كي لا ننسي صبرا وشاتيلا الدولية تجدد تضامنها مع كفاح الشعبين اللبناني والفلسطيني - 10 صور الشيخ ماهر حمود: يؤكد على صوابية خيار المقاومة..ويبارك المصالحة بين فتح وحماس - 6 صور الجماعة الإسلامية في صيدا تستقبل وفداً أهلياً من مخيم عين الحلوة - 5 صور جمعية قل لا للعنف منحت الجائزة العربية للإنجاز والإبداع الشبابي للفنانة فاطمة سامي - 3 صور مدارس رسمية ترفض تسجيل الطلاب الفلسطينيين!؟ الطريق إلى قلب الزوج الأمن العام أوقف مطلوبين في صيدا الشباب.. نبع العطاء الإنساني فوج الإنقاذ الشعبي يختتم مخيمه التدريبي السنوي - 16 صورة دعوة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية لحفل إختتام العام الدراسي والأنشطة الصيفية - صورتان حطين- عين الحلوة بطل منطقة صيدا في لعبة Mini Football في بطولة الأندية الفلسطينية على صعيد لبنان - 18 صورة التعبئة التربوية لحزب الله نظمت الورشة التدريبية الرابعة للمعلمين في صيدا - 5 صور مسؤول مكتب شؤون اللاجئين في حماس يزور جامعة AUL وكلية سبلين - صورتان حملة يدا بيد لجمعية فلسطينيي فرنسا والكشاف المسلم - مفوضية الجنوب - 10 صور Babyland Daycare Center ارهابيّو «عين الحلوة» قرّروا الانتقال الى الهجوم عين الحلوة من عاصمة للشتات الى «مخيم للايجار» الجيش يعزّز أفواجه في محيط «عين الحلوة»... وإجراءات أمنية مشدّدة التلِّي لـ«نصرة - لبنان»: إستعدّوا للثأر من نصرالله عين الحلوة: أبو خطاب يسرح... والناس عالقة في طوابير التفتيش حادثتان مأسويتان جنوباً.. طفل يقتل والدته وفلسطيني طليقته + فيديو عدد 2 لقاء موسع بين القوى الإسلامية وممثلين عن تجمع الشباب المسلم اشكال في سوق الخضار في مخيم عين الحلوة تطور إلى اطلاق نار الحريري كرمت لجنة مهرجانات صيدا الدولية بمشاركة السنيورة وخوري والجراح والسعودي - 46 صورة عين الحلوة...الفاتورة المطلوب تسديدها؟ 3 جرحى نتيجة حادث سير على أوتوستراد الجنوب وانقلاب سيارة قوى الأمن: كشف عملية قرصنة أموال عبر الإنترنت طالت 800 حساب إلكتروني
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقة مع حديقة في الشرحبيل - 5 صورمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرDonnaمبارك افتتاح مطعم مندي النعيمي – 1 - على الأوتوستراد الشرقي في صيدا - 33 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No HomeworkPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورة
4B Academy Arts

الشعبية في صور تحيي ذكرى إستشهاد غسان كنفاني وعملية نهاريا الإستشهادية بحملة تشجير روضة الشهداء في مخيم الرشيدية - 21 صورة

فلسطينيات - السبت 08 تموز 2017 - [ عدد المشاهدة: 365 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/21
2/21
3/21
4/21
5/21
6/21
7/21
8/21
9/21
10/21
11/21
12/21
13/21
14/21
15/21
16/21
17/21
18/21
19/21
20/21
21/21
المصدر/ المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بيروت، لبنان: 

أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذكرى السنوية ال 45 لاستشهاد الأديب المبدع الشهيد القائد غسان كنفاني، والذكرى السنوية ال 31 لعملية نهاريا الاستشهادية  التي نفذتها مجموعة مشتركة من مقاتليها ومقاتلي الحزب السوري القومي الاجتماعي، في الثامن من تموز عام 1986 بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة عشرة لاستشهاد كنفاني، وتخليدا لروح المعلم أنطون سعادة .
وللمناسبة أقيم عند مدخل روضة شهداء مخيم الرشيدية وقفة وفاء وتقدير للشهداء، تخللها كلمات ووضع إكليل من الزهر على نصب الفدائي المجهول، وإطلاق حملة تشجير داخل روضة الشهداء، تخليدا لذكراهم العطرة، ووفاء لتضحياتهم المجيدة، وذلك بمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية واللجان والاتحدات وفاعليات اجتماعية.

 كما شارك في فاعليات المناسبة فريق نادي عكا التابع لمنظمة الشبيبة الفلسطينبة ، وعدد من كوادر الجبهة وأعضائها.
وقد قدم صلاح أبو الشباب التحية للحضور، مجددا العهد على مواصلة النضال حتى التحرير والنصر .
وكانت كلمة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ألقاها عضو قيادة الجبهة في المخيم إيهاب حمود افتتحها بالقول:
في الثامن من تموز عام 1972 امتدت يد الغدر والإرهاب الصهيونية، لتنال من قامة كبيره بحجم وطن، امتدت يد الموساد الصهيوني لتدس عبوه ناسفة في سيارة غسان كنفاني، لتنفجر به وتحيل جسده إلى أشلاء، كما حولت جسد ابنة شقيقته لميس إلى أشلاء.
وفي مثل هذا اليوم من عام 1986 وفي التوقيت ذاته تقريبا، ومن مكان قريب من هذا الشاطئ انطلق زورق مطاطي بسيط يحمل على متنه ثله من الرجال، ليفجروا غضبهم وثورتهم رصاصا في صدور الأعداء. امتطى الرجال صهوة المجد نحو فلسطين، متخطين كافة إجراءات العدو وصولا إلى نهاريا، ليقتحموا موقعا لجيش العدو، ويخوضون اشتباكا عنيفا دام ست ساعات فقتلوا، وجرحوا العديد من جنود العدو، حيث اعترف العدو حينها بمقتل ستة جنود وجرح 45.
ولفت حمود إلى أن اختيار العدو غسان كنفاني هدفا للقتل كان اختيارا مدروسا بعنايه شديده، فقد شكل غسان مدرسة للمقاومه والإبداع، فكانت جل أعماله تدعو للتمرد والثوره على الواقع، معاهدا الشهيد غسان بالتأكيد أن الفكره لن تموت، وسنبقى نواصل مسيرة الكفاح لاستعادة الحق مهما تكالب الأعداء، مؤكدًا على حق الشعب الفلسطيني بممارسة كل أشكال الكفاح حتى استعادة الأرض والكرامة. ودعا إلى ضرورة استعادة الوحدة الوطنية بين كل مكونات شعبنا باعتبارها أحد قواعد الانتصار، مشددا على الإدانة المطلقه والرفضن القاطع للمحاولات المحمومة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، تمهيدا لجعله مكونا طبيعيا في المنطقة.
وأكد وقوف الجبهة  في مقدمة الصفوف، لمقاومة  الهجمة الإمبريالية والصهيونية على المنطقة، محذرا من مغبة الانسياق وراء ما يسمى"بصفقة القرن" والهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية،
كما أكد دعم شعبنا الثابت لوحدة لبنان وأمنه واستقراره، مشددا على ضرورة حفظ المخيمات من المؤامرات والعبث في أمنها واستقرارها .
وتوجه حمود في كلمته بتحيه اعتزاز وإكبار للرفيقة القائدة خالدة جرار، والرفيقة المناضلة ختام السعافين مسؤؤلة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية، وإلى كافه الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني، وإلى المناضل جورج عبدالله المعتقل في السجون الفرنسية.

وفي كلمة الحزب السوري القومي الاجتماعي قال أمين سر منفذية صور للحزب عباس فاخوري :
قبل ثلاثة عقود عقدت مجموعة من أبطال الحزب السوري القومي الاجتماعي، وأبطال الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العزم على القيام بعملية نوعية مستلهمين من الفادي سعادة وقفته التاريخية فجر الثامن من تموز 1949 ومن الأديب الشهيد غسان كنفاني العزم والإرادة على القيام بعملية نوعية في فلسطين عرفت بعملية نهاريا البطولية، حيث اجتازت حدود التجزئة الاستعمارية، وأكدت قومية المعركة ضد العدو الصهيوني في أبهى صورة لالتحام الدم اللبناني والشامي والفلسطيني في عملية قتالية استشهادية داخل فلسطين المحتلة مؤكدا في كلمته أن إنقاذ فلسطين هو أمر لبناني في الصميم، كما هو أمر شامي في الصميم، كما هو أمر فلسطيني في الصميم، والخطر اليهودي على فلسطين هو خطر على أمتنا كلها، لافتا إلى أن الوقت حان لإسماع العالم صوت نهضتنا، وللدفاع عن حقوقنا ومصالحنا، وأن اول حق من حقوقنا هو حق سيادتنا القومية، وأن طريق تحرير فلسطين ليست منحرفة ولا ملتوية ولا يمر عبر عواصم الحلف الأمريكي العربي المتصهين، بل إنها تمر أولاً وأخيراً من فوهة البندقية المقاتلة .
ودعا إلى اعتبار هاتين المناسبتين اللتين نفتخر بهما في تاريخ أمتنا المشرف والمليء بالتضحيات والبطولة المؤيدة بصحة العقيدة لا بد من الوقوف أمامهما لأخذ الدروس والعبر .
وختم بتوجيه التحية للمقاومين على امتداد الأرض العربية في مواجهة المشاريع المعادية مجدداً العهد على مواصلة طريق المقاومة حتى استعادة الحقوق المغتصبة .

ثم توجه المشاركون نحو النصب التذكاري للفدائي المجهول، ووضعت قيادة الجبهة وممثلو الفصائل إكليلا من الزهر، ومن ثم انطلقت حملة التشجير بمشاركة الحضور حيث تم زرع ثلاثين غرسة داخل روضة الشهداء .


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 802460259
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي